أكرم القصاص - علا الشافعي

ظاهرة سقوط الكبار من أوروبا إلى العرب.. ريال مدريد سادس الليجا.. بايرن ميونخ يعاني فى البوندزليجا.. موناكو يواجه خطر الهبوط فى فرنسا.. ذاكرة الانتصارات تغيب عن اتحاد جدة.. والأهلى يعيش نوفمبر الأسود

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 07:35 م
ظاهرة سقوط الكبار من أوروبا إلى العرب.. ريال مدريد سادس الليجا.. بايرن ميونخ يعاني فى البوندزليجا.. موناكو يواجه خطر الهبوط فى فرنسا.. ذاكرة الانتصارات تغيب عن اتحاد جدة.. والأهلى يعيش نوفمبر الأسود ريال مدريد خسر أمام برشلونة 1 - 5 في الكلاسيكو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ملاعب كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم ظاهرة نادرة تتمثل في معاناة الأندية الكبرى بمختلف المسابقات المحلية والقارية على غرار ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني بجانب النادي الاهلي وهو ما يستعرضه التقرير التالي خلال السطور القادمة..

ريال مدريد

شهدت نتائج نادي ريال مدريد فى النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" تراجعاً واضحاً الأمر الذى أثار غضب جماهير الفريق الملكي ضد الإدارة.

ويحتل ريال مدريد المركز السادس فى جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 20 نقطة، حصدها من 6 انتصارات وتعادلين فيما تذوق مرارة الهزيمة في 5 مباريات أمام إشبيلية والأفيس وليفانتي وبرشلونة وإيبار.

واهتزت شباك ريال مدريد 19 مرة في 13 مباراة فقط بينما تمكن لاعبوه من تسجيل 20 هدفاً، وهي الأرقام التي تعكس التردي الواضح في أداء الريال هذا الموسم، فيما يرى البعض أن حظوظ الريال في المنافسة على حصد لقب الدوري الاسباني الموسم الحالي صعبة للغاية بالنظر إلى التراجع الكبير في مستويات اللاعبين مثل لوكا مودريتش بجانب نزيف النقاط.

ريال مدريد
ريال مدريد

وعلى الرغم من إقالة جولين لوبيتيجي من منصب المدير الفني لنادي ريال مدريد وتعيين الأرجنتيني سولاري بدلاً منه والذي حقق بداية مثالية بتحقيق 4 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات، إلا أن الهزيمة أمام إيبار بثلاثية نظيفة أثار الشكوك حول قدرة سولاري على العبور بالفريق الملكي إلى بر الأمان.

ويدفع ريال مدريد في الوقت الحالي ثمن رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس الايطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بجانب فشل الإدارة فى التعاقد مع لاعب من العيار الثقيل لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو، مثل نيمار وكيليان مبابى ثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى، وهارى كين مهاجم توتنهام الإنجليزى، ومحمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى، وماورو إيكاردى هداف إنتر ميلان الإيطالى، وإيدين هازارد نجم تشيلسى الإنجليزى.

 

بايرن ميونخ

 

يواجه بايرن ميونخ خطر فقدان لقب الدوري الالماني "البوندزليجا" الذى توج به على مدار 6 مواسم متتالية، فى ظل "نزيف النقاط" الذى يعاني منه الفريق البافاري الموسم الحالي.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الالماني برصيد 21 نقطة خلف بوروسيا دورتموند صاحب الصدارة بفارق 9 نقاط كاملة.

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

ويواجه الكرواتي نيكو كوفاتش المدير الفني لنادي بايرن ميونخ خطر الاقالة من منصبه حال فشل الفريق البافاري فى تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي بمسابقة الدوري الالماني عندما يحل ضيفاً على فيردر بريمن.

وكان بايرن ميونخ فقد ست نقاط بتعادله أمام كل من أوجسبورج وفرايبورج وفورتونا دوسلدورف بعدما كان متقدماً في النتيجة مما يعكس الخلل الذى يعاني منه البايرن هذا الموسم، ولم يحقق البايرن أي انتصار على أرضه في مسابقة الدوري الالماني منذ أكثر من شهرين.

موناكو

يواجه موناكو بطل الدوري الفرنسي عام 2017 والذى صعد لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا في العام ذاته، خطر الهبوط لدوري الدرجة الثانية حيث يحتل الفريق المركز الـ 19 وقبل الأخير برصيد 10 نقاط.

وفاز موناكو في مباراتين من أصل 14 مباراة خاضها بمسابقة الدوري الفرنسي هذا الموسم فيما خسر في 8 مباريات وتعادل في 4 لقاءات، سجل لاعبوه 13 هدفاً واهتزت شباكه 22 مرة.

موناكو
موناكو

كما ودع الفريق مسابقة دوري ابطال اوروبا وفشل في اقتناص المركز الثالث الذى ينتقل صاحبه لبطولة الدوري الاوروبي "اليوروباليج"، بعدما اكتفى بالحصول على نقطة واحدة من خمس مباريات خاضها في المجموعة الاولى بمسابقة "تشامبيونزليج"، ليحتل المركز الرابع والاخير.

اتحاد جدة

يعيش نادي اتحاد جدة موسماً كارثياً .. فبطل النسخة الأخيرة من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين يحتل المركز الـ 16 والأخير فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد نقطتين وبات مهدداً بقوة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

اتحاد جدة السعودي
اتحاد جدة السعودي

اتحاد جدة خسر في ثماني مباريات وتعادل في مباراتين، فيما لم يتذوق طعم الانتصار على مدار 10 مباريات خاضها في مسابقة الدوري السعودي على الرغم من إقالة الارجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق من منصبه، وتعيين الكرواتي سلافين بيليتش بدلاً منه.

وتلقى الاتحاد 24 هدفا في شباكه، كأضعف خط دفاع في الدوري، هذا الموسم، بينما سجل لاعبوه 10 أهداف فقط.

 

الاهلى

يعيش النادي الأهلي أياماً صعبة، بعدما خسر بطولتي دوري ابطال أفريقيا وكأس زايد للأندية الابطال "البطولة العربية" خلال شهر نوفمبر أمام الترجي التونسي والوصل الإماراتي.

مباراة الاهلي والوصل
مباراة الاهلي والوصل

مسلسل سقوط الأهلى امتد لمسابقة الدوري العام بعدما تلقى هزيمة نادرة أمام المقاولون العرب بهدف دون مقابل ليستقر فى المركز الأخير برصيد 11 نقطة، علماً بأن الفريق الأحمر يمتلك مباريات مؤجلة عديدة.

جدير بالذكر أن النادي الاهلى قرر إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق من منصبه بسبب تراجع النتائج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة