تحذيرات من تأثير تغير المناخ والاحتباس الحرارى على زيادة الأمراض

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 04:14 م
تحذيرات من تأثير تغير المناخ والاحتباس الحرارى على زيادة الأمراض تغير المناخ
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر تقرير جديد من أن تغير المناخ والاحتباس الحرارى يؤدى إلى زيادة الأمراض المرتبطة بالحرارة والوفاة بجميع أنحاء العالم.

وقال فريق دولى من الخبراء إن ارتفاع درجات الحرارة يهدد كبار السن وغيرهم من الأشخاص الضعفاء بالإجهاد الحرارى وأمراض القلب والكلى.. ففى العام الماضى، تعرض أكثر من 157 مليون شخص لخطر التأثر بالموجات الحرارة فى جميع أنحاء العالم، وقال الباحثون إن هذا الرقم زاد بمقدار 18 مليونا عما كان عليه فى عام 2016 .

وقالت الباحثة "هيلارى جراهام" الأستاذ فى جامعة (يورك) البريطانية إن الاتجاهات فى تأثيرات التغير المناخى تظهر مخاطر عالية بشكل غير مقبول على الصحة الآن وفى المستقبل.

وتظهر الاتجاهات فى تأثير التغير المناخى والتعرض لنقاط الضعف مخاطر عالية بشكل غير مقبول على الصحة فى الوقت الحاضر ومستقبليا"، فقد العالم إلى 104 أيام إضافية من موجات الحرارة بين عامى 2000 و2017 مقارنة مع عام 1987 حتى عام 2005، وفقا للتقرير.

وأشار الباحثون إلى أنه إلى جانب البالغين فوق سن 65 عاما فإن الأشخاص الضعفاء يعيشون فى المدن ويعانون من أمراض القلب ومرض السكر والأمراض التنفسية المزمنة.

ويعد مواطنو أوروبا وشرق البحر المتوسط الأكثر عرضة مقارنة بأفريقيا وشرق آسيا معاناة من ارتفاع درجات الحرارة، فقد وجدت الدراسة أن 42% من الأوروبيين و43% من سكان شرق البحر المتوسط هم أكبر من 65 سنة وأكثر عرضة للتعرض للحرارة، مقارنة بـ38% في أفريقيا و34% فى جنوب شرق آسيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة