أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية.. الرئيس يستقبل فتاة التروسيكل.. حسام بدراوى: الإخوان مولوا مليون شخص للبقاء فى الشوارع.. "المركزى "يلغى آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب.. شكرى: لا مستقبل فى ليبيا للحلول المفروضة من الخارج

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 08:00 ص
الصحف المصرية.. الرئيس يستقبل فتاة التروسيكل.. حسام بدراوى: الإخوان مولوا مليون شخص للبقاء فى الشوارع.. "المركزى "يلغى آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب.. شكرى: لا مستقبل فى ليبيا للحلول المفروضة من الخارج الصحف المصرية
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف الإخبارية عددًا من الأخبار الهامة، والقضايا التى تشغل الرأى العام، على الصعيدين المحلى والدولى، صباح اليوم الجمعة أبرزها:حسام بدراوى: الإخوان مولوا مليون شخص للبقاء فى الشوارع للقضاء على حكم مبارك.. ١٧٥٩٩" تابلت "  للتجربة الاسترشادية بمحافظات القناة..جامعة الأزهر :تقف خلف "الطيب" للدفاع عن الثوابت الدينية..رئيس "تسليح الجيش":مصر العمود الفقرى للدول العربية وتصنيفنا العالمى ليس من فراغ..السيسى: الالتزام بالجداول الزمنية لإنهاء المشروعات التنموية

 

اليوم السابع
 

تحت عنوان "السيسى يمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين"، تكشف "اليوم السابع" فى عددها المطبوع الصادر اليوم الجمعة، تفاصيل استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للأبطال الرياضيين.. الرئيس يوجه بتوفير الإمكانات اللازمة لهم.. المكرمون: نشعر بالفخر لتكريم الرئيس.. ويمثل حافزا لرفع اسم مصر عاليا.

 

كشف  الدكتور حسام بدراوى، الخبير السياسى،  فى حوار شامل مع «اليوم السابع»: الإخوان مولوا مليون شخص للبقاء فى الشوارع للقضاء على حكم مبارك.. طلبت من مبارك التدخل بإجراءات ديمقراطية قبل «25 يناير» ولم يسمعنى أحد.. لابد من عودة مجلس الشورى من جديد وتقليل عدد النواب فى البرلمان.

 

السيسى يمنح وسام الرياضة للأبطال الرياضيين ويوجه بتوفير الإمكانات اللازمة لهم.. المكرمون: نشعر بالفخر لتكريم الرئيس.. ويمثل حافزا لرفع اسم مصر عاليا

الولد الشقى يفتح خزائن أسراره.. حسن يوسف يكشف تفاصيل علاقته بالسندريلا وذكرياته مع العندليبصاحب المصنع: أنافس المنتجات المستوردة.. «وائل » عاد من الخارج لإنشاء مصنع جوارب بالدقهلية بدعم «المشروعات الصغيرة»

ـ الحكومة تعلن إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى السبت المقبل.. رئيس الوزراء: 11 مليوناً و 500 ألف مواطن تم الكشف عليهم.. و«التعليم»: إجراء الفحص يستلزم توقيع إقرار بموافقة ولى الأمر

 

ـ انتظرونا الأحد.. وزير التعليم يشرح تفاصيل النظام التعليمى الجديد لمجلس تحرير «اليوم السابع»

ـ مقررات دراسية تمتلك «التعليم» حقوق ملكيتها الفكرية.

 ـ رئيس الوزراء لـ«المحافظين»: «فين فلوس تقنين أراضى الدولة؟!»

ـ السيسى يبحث مع "مدبولى" المشروعات القومية ويوجه بتطبيق أعلى المعايير

ـ السيسى يستقبل "سائقة التروسيكل" بقصر الاتحادية


 

الاهرام

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواصلة العمل وفق الجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشروعات القومية التنموية، مع تطبيق أعلى معايير الجودة والكفاءة العالمية اعتماداً على الأساليب العلمية، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس مع  الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض التقدم المحرز على صعيد المشروعات القومية التنموية الجاري تنفيذها في مختلف القطاعات الخدمية على مستوى الجمهورية، فضلاً عن متابعة تطورات الموقف التنفيذى للتجمعات العمرانية والمدن الجديدة.

 أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن اجتماع الخرطوم  بشأن الأزمة الليبية يتيح الفرصة لتحديد الخطوات القادمة لتسوية الأزمة الليبية، مشدداً على أنه لا مستقبل في ليبيا بحلول مفروضة من الخارج ولن نقبل بأن تصبح ليبيا فريسة لقوى خارجية،، لافتاً إلى أن مصر قد استضافت منذ يونيو 2017 ست جولات للحوار بين العسكريين الليبيين الذين يمثلون مختلف مناطق ليبيا، وتم التوصل إلى عدد من الوثائق التفصيلية ولم يتبق سوى التوقيع عليها واعتمادها من قبل القيادات الليبية.

  • السيسى : الالتزام بالجداول الزمنية لإنهاء المشروعات التنموية

  • الرئيس يوجه بتنفيذ مدينة "الروبيكى" وتوسيع القاعدة الصناعية

  • 26 دولة إفريقية تطلب الدعم الفنى والعلمى من "الرقابة الإدارية"

  • 17,5 مليون دينار قرضا كويتياً لتنمية سيناء

  • رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة للـ"الأهرام": مصر تتسلح من أجل السلام

  • مدبولى:فحص 11,5 مليون موطان بـ"الأولى"..والإصابة بفيروس سى 5%

  • شكرى : لا مستقبل فى ليبيا للحلول المفروض من الخارج

  • عبد العال : المستقبل مبشر وانتقلنا من الدولة الرخوة إلى الدولة المستقرة

 

الاخبار

 

تستعد وزارة التربية والتعليم لاطلاق التجربة الاسترشادية لتابلت الصف الأول الثانوى، بمحافظات القناة، بعد اكتمال وصول دفعات إلى المديريات التعليمية، تمهيدا " التابلت " لتوزيعها على الطلاب خلال الأيام المقبلة،وترجح مصادر بالوزارة أن طلاب الصف الأول الثانوى بمحافظات القناة الثلاث، سوف يؤدون امتحانات الفصل الأول إلكترونيا على التابلت لاختبار عمل أجهزة الخوادم الرقمية، وبنك الأسئلة. وارسلت وزارة التعليم ١٧ ألفا و ٥٩٩ جهاز تابلت لطلاب محافظات القناة الثلاث، بواقع ٧٩١٧ جهاز تابلت للإسماعيلية، و ٥٦٨٢ جهازا لبورسعيد و ٤ آلاف جهاز للسويس.

 

 

قرر البنك المركزى إلغاء آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب، مع تحديد الثلاثاء القادم ليكون آخر أيام العمل بها. وسيتم تطبيق القرار على استثمارات الحافظة بالعملات الأجنبية فى أدوات الدين الحكومية من أذون خزانة وسندات وكذلك الأسهم المدرجة فى البورصة المصرية، دون التأثير على الأرصدة القائمة داخل الآلية قبل الثلاثاء القادم، جاء قرار إلغاء آلية تحويل أموال المستثمرين وفقاً لتوقعات حيث توقع فى مذكرة بحثية صادرة فى فبراير ،" بلتون"،٢٠١٨ أن يشجع البنك المركزى تدريجيا تدفقات العملة الاجنبية عبر سوق الإنتربنك، خاصة مع غياب المخاوف بشأن تحويل أموال المستثمرين مع استقرار احتياطيات النقد الأجنبى فى مستويات مرتفعة، على الرغم من نمو الواردات، وسيسمح هذا الإجراء بدخول تدفقات جديدة مباشرة إلى القطاع المصرفى ويأتى  فى وقت مهم للقطاع المصرفى الذى يشهد استمرارا فى تراجع صافى الأصول الأجنبية لديه، التى سجلت عجزاً بنحو 95,3 مليار دولار فى سبتمبر مقارنة بعجز 3,2 مليار دولار فى أغسطس.

 

 

  • فلسطين تجدد مطالبة المجتمع الدولى بإنهاء الاحتلال

  • عودة الحياة لوحدة الغسيل الكلوى بمستشفى ديرب نجم

  • قصة نجاح.. علامَّ من بائع متجول إلى صاحب مصنع مفروشات

  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقى

  • رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان:"سيناء 2018: اقتلعت الإرهاب من جذوره

  • زحام على مكاتب التموين فى اليوم ال ١٩ لتظلمات تصحيح البطاقات

  • السفير الألمانى يشيد بانجازات قطاع الكهرباء المصرى

 

المصرى اليوم

 

أعلن مجلس جامعة الأزهر، في اجتماعه، تأييده التام للبيان الصادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز المساس بما قررته آيات المواريث، مؤكدًا أنه يقف صفًا واحدًا مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، في الدفاع عن الثوابت الدينية والقطعيات، وقال المجلس، في بيانه الذي أصدره عقب الاجتماع، إن الجامعة تتبرأ من أي منتسب إليها يخوض في القطعيات، فلا تكون أقواله معبرة عن رأى الجامعة وإنما ممثلة لرأى قائلها فقط، في إشارة لرأى الدكتور سعدالدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بالجامعة، وتأكيده مشروعية المساواة بين المرأة والرجل في الميراث، وأنه فعل ذلك مع إخوته البنات.

 

نشرت المصرى اليوم تفاصيل إطلاق أول معرض دولى للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2018»، في الفترة من 3 لـ5 ديسمبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، والذى تنظمه وزارة الدفاع والإنتاج الحربى حيث جارى تنفيذ مراسم استعداد الحفل الإفتتاحي لإستقبال الوفود المشاركة في الحفل والمعرض ، ويُعتبر المعرض فرصة لتبادل الخبرات بين مختلف العاملين بالجهات العالمية والمحلية الرائدة في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية للتباحث بشكل معمق في آخر التطورات التكنولوجية الصناعية وشؤون التسليح العسكرى لمنطقة الشرق الأوسط. 

 

  • الرئيس السيسى يوجه بالإسراع فى تنفيذ المشروعات القومية
  • السيسى يراجع موقف "مدينة الروبيكى" .. ويشدد على تطبيق المعايير العالمية للجودة
  • مدبولى للمحافظين : الحكومة ستتحمل عنكم مسؤولية "التسويات المغلقة" فى "تقنين الأراضى"
  • السيسى يأمر بتوفير احتياجات "فتاة التروسيكل" لتحسين ظروفها
  • الأهلى ينهى التعاقد مع مهاجم أفريقى بدلا من كوليبالى
  • جامعة الأزهر : نقف خلف " الطيب" للدفاع عن الثوابت الدينية
  • جامعة الأزهر تتبرأ من رأى "الهلالى" بالمواريث .. ونحتفظ بحقنا القانونى حيال المخالف

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة