خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السونا مش بس ترفيه.. بتقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب

الجمعة، 30 نوفمبر 2018 10:15 ص
السونا مش بس ترفيه.. بتقلل خطر الوفاة بسبب أمراض القلب فوائد الساونا-أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترح بحث جديد أن عشاق (السونا)، خاصة ممن تخطوا سن الخمسين عاما، ما يجرون هذه الجلسات بصورة أسبوعية، قد تقلل من احتمالات وفاتهم متأثرين بأمراض القلب .

ووجد أن 5% فقط من الفنلنديين الذين يقضون أكثر من 45 دقيقة فى جلسات (الساونا) أسبوعيا ماتوا بسبب أمراض القلب خلال فترة الدراسة التى امتدت قرابة 15 عاماً، مقارنة مع 10% ممن قضوا أقل من 15 دقيقة فى الأسبوع فى جلسات الساونا .


ولا يمكن للدراسة أن تثبت السبب والنتيجة - من الممكن أن يكون لدى محبى (الساونا) عادات صحية أخرى للقلب، ومع ذلك هناك العديد من الأسباب المحتملة التى تجعل استخدام (الساونا) يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، حسبما قال الدكتور جارى لوكانين، رئيس قسم أمراض القلب فى جامعة شرق فنلندا.

وأضاف لوكانين، "أظهر فريقنا البحثى، فى دراسات سابقة، أن استخدام (الساونا) المرتفع يرتبط بانخفاض ضغط الدم، وأن استخدام (الساونا) يؤدى إلى زيادة فى معدل ضربات القلب مساوية لتلك التى نشهدها فى التمارين البدنية منخفضة إلى معتدلة الكثافة.


واتفق أحد الخبراء الأمريكيين، الذي أطلع على النتائج، أن الحرارة يمكن أن تكون علاجية لجسم الإنسان، ولكن تجربة (الساونا) قد تختلف قليلاً فى أمريكا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة