أكرم القصاص - علا الشافعي

نقيب الزبالين: قادرون على تنظيف القاهرة.. وانتظروا النتيجة فى يناير المقبل

السبت، 03 نوفمبر 2018 05:00 ص
نقيب الزبالين: قادرون على تنظيف القاهرة.. وانتظروا النتيجة فى يناير المقبل شحاتة المقدس نقيب الزبالين بالقاهرة الكبرى
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين بالقاهرة الكبرى، إن بدء تطبيق منظومة النظافة الجديدة فى محافظة القاهرة، والتعاقد مع أعضاء نقابة العاملين بالنظافة، يلقى نجاحًا، مؤكدًا أنهم قادرون على تنظيف المحافظة، وخاصة الأحياء التى تم استلامها بالفعل وبداية العمل بها، مضيفًا: "انتظروا النتيجة أول يناير المقبل".

 

وأضاف شحاتة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المواطنين سيبدؤون بالشعور بالفارق بين تولى مسئولية جمع القمامة من الوحدات للزبالين المصريين، والشركات الأجنبية، التى نزيل تراكمات تركتها على مدار 15 عامًا، مطالبًا الحكومة بإجراء عقود لعمال النظافة، لضمان استدامة المنظومة الجديدة، قائلاً: الحكومة عاجزة عن تنظيف الشوارع وبتحملنا مسئوليتها، لكن قمامة البيوت شىء، وقمامة الشوارع شىء تانى، وليس لنا علاقة بها".

 

يأتى ذلك، بعد استلام أعضاء نقابة الزبالين، مهام عملهم لتجميع القمامة من الوحدات السكنية فى مدينة نصر، وأغلب مناطق محافظة القاهرة بعد انتهاء عقد الشركة الإسبانية، سبتمبر الماضى، وتقسيمها إلى 47 مربعًا، بواقع 5 آلاف وحدة سكنية، أو 7 آلاف وحدة سكنية، أو 10 آلاف وحدة سكنية، على أن تسدد الحكومة ممثلة فى هيئة نظافة القاهرة 4 جنيهات عن كل وحدة سكنية شهريًا لجامع القمامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل و الآن عادل الأول

" هل مضاعفة رسوم النظافة هي الحل ؟؟!! "

كتبت تعليقا على خبر زيادة رسوم النظافة على اليوم السابع منذ 4 شهور و بالتحديد يوم 2018/07/13 و تحت عنوان " النصب باسم النظافة " ما يلي : " تقدمت شركة أجنبية ( في عهد مبارك ) بطلب جمع القمامة على نفقتها الخاصة بدون أي رسوم على المواطنين , بل و دفع 50 قرشا للطن للحكومة ( و طبعا فهي ستربح الملايين من تدويرها ) و مع ذلك تم رفض طلبها لطمع الحكومة في فرض رسوم أكبر على الشركة .... و تم فرض مايسمى برسوم النظافة على فاتورة الكهرباء سنوات طويلة و انتهينا إلى أن أصبحت مصر أقذر دولة في المنطقة ( و نحتاج أن نطلق الشعار الذي أطلقه اللبنانيون على حكومتهم عندما تركوا القمامة في الشوارع : " ريحتكم بانت " ) ....... الآن تريد الحكومة أن تستغل معاناة الشعب المصري من تدني النظافة بزيادة الرسوم ... ( ملحوظة : لولا الزبالين الذين يجمعون القمامة من البيوت لتفاقمت الأزمة عدة مرات ( و هم للعلم يجنون الملايين من تدوير القمامة على قدر امكانياتهم المتواضعة ) ... و لست أدري لماذا لا تتفق الحكومة معهم لتكوين منظومة متكاملة لجمع و تدوير القمامة بدلا من زيادة الرسوم على شعب قد أنهك فعلا من زيادة الرسوم و الغاء الدعم و تدني قوة عملته المحلية أمام الدولار ؟؟؟!!! "

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انت بوء بس....معظم العمال الذين ينظفون شوارع القاهره والاسكندريه..يتحولون الى متسولين بالمقشات

😎😎...

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله المصري أدم

"على أن تسدد الحكومة ممثلة فى هيئة نظافة القاهرة 4 جنيهات عن كل وحدة سكنية شهريًا لجامع القمامة" !

لا سبيل لإنجاح أي منظومة نظافه دون تحقيق "مكسب" لجميع الأطراف "الدوله - المواطن - جهة جمع ورفع المخلفات" . فلماذا إذن الإصرار علي تبديد أموال الدوله والمواطنين ؟ ! . يعلم الجميع بالعائد المجزي لتجميع القمامه وإستثمار مختلف مكوناتها . بالإمكان قيام الإدارات المحليه بالمحافظات بتقسيم الأحياء والشوارع السكنيه "لمناطق إمتياز" , ويتم منح "ترخيص جمع مخلفات" بكل منها لمن يتقدم للحصول عليه وينطبق عليه شروط محدده . ليتولي الحاصل علي الترخيص "شراء" القمامه بالوزن من الوحدات السكنيه والمنشأت مباشرة بتعريفه رمزيه بسيطه ومحدده لكل تصنيف "عضويه , معدنيه , زجاج , بلاستيك , . . . , مختلط" , علي أن يتم توريد تلك المخلفات لمراكز تجميع عموميه تتبع الدوله بسعر توريد أعلي (إضافةً لقيمه ثابته كمقابل رفع أي مخلفات من الطرق العامه) . ويتم إلغاء الترخيص حال وجود أي مخالفات لشروط منح الرخصه داخل حدود منطقة الإمتياز . من المستحيل فشل أي منظومة نظافه تُبني علي أساس إقتسام عادل لأرباحها بين أطراف المنظومه "الدوله - المواطن - جهة جمع ورفع المخلفات" .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوحمني

بندفع مقدما لعمال الزباله

كل وحده بتدفع 5جنيه للعامل ليه تأخذ من الحكومه 4جنيه ؟؟؟ بتأخذ بالشمال و اليمن معا !!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

اسمه نقيب عمال النظافة

يا افندم مفيش حاجة اسمها زبال غير اللي بيرمي الزبالة في الشارع ! إنما اللي بيحني ظهره علشان نمشي في مكان نظيف ده اسمه عامل نظافة عامل رقي وشياكة ...

عدد الردود 0

بواسطة:

داليا

نقيب الزبالين

ف المشمش ان شاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم البلابسه

نقيب الزبالين!!!!!!!!

كان الاحرى على كاتب المقال ان يقول نقيب عمال النظافه بدل من نقيب الزبالين . عندنا يسموهم عمال الوطن

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد المجرمين اعداء النظافة و الانضباط

يارب انت كمان متطلعش فنكوش مثل تجار الدواجن اللصوص الجاشعين

للاسف هذا الشخص مظهرش غير لما الدولة ادخلت بتدوير المواد الصلبة و فضيل يبكي علي الشاشات لان الدولة سحبت ملايين الجنيهات كل يوم من تحت منه في تدوير المواد الصلبة فنشر اتباعه بان ينبشو في الزبالة و يوسخو الشوراع اللي فيها الصناديق علشان يفشلو مشروع الدولة مثل تجار الدواجن اللصوص لما الدولة تدخلت للقضاء علي جشعهم باستيراد الدواجن بسعر اقل من النصف فانتشرو في كل القنوات الفضائية يبكو و يعوا و ان الدولة هتخرب بيتهم بالهذا القرار و اتعهدو ان يكون سعر كيلو الوراك ب 14 جنيه و الفراخ الكيلو ب 17 جنية و بعد رجوع رئيس الوزراء في قرار استيراد الدواجن ارتفعت الدواجن من 20 جنية الي 27 و 30 جنيه للكيلو للاسف موضوع النظافة هو سوء ادارة من موظفين الحكومة و سوء اخلاق من الشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة