قصة صور ..ميمى عبد الرازق.. "حلال عقد" سموحة فى مهمة صعبة مع المصرى

السبت، 03 نوفمبر 2018 10:00 ص
قصة صور ..ميمى عبد الرازق.. "حلال عقد" سموحة فى مهمة صعبة مع المصرى ميمى عبد الرازق المدير الفنى للمصرى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلك سيرة ذاتية تدريبية قوية، قاد بها عدد من الأندية المصرية والعربية، اعتبره البعض حلال العقد الدائم لنادى سموحة، نتائجه المتميزة مع الفريق السكندرى في أوقات سابقة أودعت ثقة مجلس إدارة النادى المصرى فيه لتولى مهامه الفنية في الفترة الحالية بداية من مواجهة الاسماعيلى الليلة بالجولة الثانية عشرة لمسابقة الدوري العام .

إنه ميمي عبد الرازق لاعب المصري السابق ومدرب سموحة بنهاية الموسم الماضي هو المدير الفني الجديد للمصرى البورسعيدى خلفاً للعميد، فيما سيكون محمد صلاح أبو جريشة نجم الإسماعيلي السابق مدربا عاما.

وكان حسام حسن قد استقال من تدريب المصري البورسعيدي عقب الخروج من نصف نهائي الكونفدرالية على يد فيتا كلوب، ليتولى عبد الرازق المهام.

ميمي عبدالرازق، حاصل على بكالوريوس تربية رياضية، تخصص كرة قدم، كما حصل على ماجستير تربية رياضية، وحصل على دكتوراه تربية رياضية، فضلًا عن أنه محاضر للمدربين وحصل على جميع الرخصات التدريبية.

بدأ التدريب سنة 1983 مع فريق المنيا في قطاع الناشئين، وعمل موسم 1984 مع الفريق الأول بالمنيا، مع دكتور محمد على وممدوح خفاجة.

وفى نفس العام ترك نادي المنيا واتجه إلى نادي أبو قرقاص درجة أولى بالدورة الممتاز ب، وفى موسم 1985 عمل بالفريق الأول بنادي بورفؤاد في الدوري ممتاز ب، وكان أصغر مدير فني في الدوري، حيث كان عمره 24 عاما في هذه الفترة. وفى نفس هذا الموسم ساهم في صعود فريق الأوليمبي للدوري الممتاز.

من موسم 1986 إلى 1990 كان في الفريق الأول بنادي المصرى مدربا عاما ومديرا فنيا، ووصل بالفريق إلى نهائي كأس مصر ضد النادي الأهلي وهزم وفاز الأهلي بالبطولة، وفى مواسم 1990 _1991 تولي تدريب فريق بورفؤاد مرة أخرى، ولكن هذه المرة في الدوري الممتاز خلفا للكابتن سيد الطباخ، موسم 1992 إلى 1994 تولى تدريب نادي المريخ البورسعيدى في الدوري الممتاز وكان معه في ذلك الوقت من أعمدة الفريق مجدى عبد الغني ومحمود أبو الدهب وضياء السيد وحمدى أبو راضي وطارق سليمان، وفى مواسم 1994 إلى موسم 1996 تم تكليفه بتولي فريق العروبة بالسعودية وكان هذا النادي في هذه الفترة في الدرجة الثانية وكان له بصمته على الفريق في صعوده بعد هذه الفترة للدوري الممتاز.

ومن موسم 1996 إلى موسم 1998 تولى تدريب نادي الرباط والأنوار في الدوري الممتاز ب ومن مواسم 1998 إلى مواسم 2000 نادي المصرى وحصل مع الفريق على بطولة كأس مصر موسم 1997 مع المدير الفني الأجنبي كروجر وحصل على المركز الثالث في البطولة العربية بالكويت.في بطولة الامير فيصل، و في موسم 2001 _2002 نادي غزل دمياط وصعود الفريق لدوري الترقي.

وفى موسم 2003 العودة مرة أخرى إلى السعودية لفريق العروبة ولكن هذه المرة بالدوري الممتاز، 2004 نادي الزرقا مدير فني بالممتاز ب، 2004 مدير قطاع الناشئين بنادي المصرى وخرج على يده في هذه الفترة كل من كريم ذكرى ومحمد ذكرى وعاشور الأدهم وعمر بسيونى وأحمد حافظ، 2005 مدير فني للنادي المصرى بالدوري الممتاز، 2007 مدير فني لنادي نبروه بالممتاز ب، 2008 مدير فني مياه البحيرة بالممتاز ب، 2008 مدير فني نادي سموحة والحصول على الدورة الصيفية بالإسكندرية من فرق كبيرة مثل المقاولون وبتروجت والاتصالات والأوليمبي، 2010 مدير قطاع الناشئين بسموحة، 2011 مدير فني لسموحة بالدوري الممتاز والفوز في 3 مباريات على المصرى بقيادة طه بصرى وعلي طلائع الجيش بقيادة فاروق جعفر والفوز على وادى دجلة ليعود مرة أخرى إلى قطاع الناشئين بسموحة ومنه إلى المصرى البورسعيدى

وميمي عبدالرازق من مواليد  13 يناير 1961، ويبلغ من العمر 58 عام، ويعد هو الملجأ الوحيد لسموحة في الشدائد، خاصة عندما كان يعمل في قطاع الناشئين في النادي السكندرى، إلا أنه عندما يتعرض الفريق الأول لأي أزمات يتولى الإدارة الفنية وينجح.

ويلتقي المصري البورسعيدي في مباراته المقبلة مع بيراميدز، في مواجهة ستضع حسام حسن أمام ناديه السابق.

حلال العقد لسموحة
حلال العقد لسموحة

 

ميمى عبد الرازق يقود المصرى
ميمى عبد الرازق يقود المصرى

 

ميمى عبد الرازق
ميمى عبد الرازق

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة