بمناسبة منتدى شباب العالم.. تعرف على الفوائد النفسية لتعبير الشباب عن رأيهم

السبت، 03 نوفمبر 2018 12:00 م
بمناسبة منتدى شباب العالم.. تعرف على الفوائد النفسية لتعبير الشباب عن رأيهم منتدى شباب العالم
كتبت نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعقد اليوم أولى فعاليات منتدى شباب العالم 2018 المقام بالمركز الدولى للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، فى الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر، وبهذه المناسبة نتعرف فى السطور التالية على أهم الفوائد النفسية التى تعود من تعبير الشباب عن رأيهم، وفقاً لما ذكره موقع "huffingtonpost".

 

فوائد مشاركة الشباب فى المجتمع:

التشجيع فى التعبير عن الراى
 

تساعد على التفوق الدراسى

أشار أحد التقارير إلى أن مساعدة الشباب فى التعبير عن رأيهم يجعلهم أكثر ثقة بأنفسهم، وأكثر احتكاكا بالمجتمع، ما يجعلهم أكثر قدرة على المشاركة فى المحاضرات والدروس ويعود ذلك بتحقيق التفوق الدراسى.

 

يجعلهم أكثر إقبالاً على الحياة

ترتفع معدلات الانتحار فى سن المراهقة، لأسباب كثيرة سواء نفسية أو اجتماعية، ولهذا فإن تشجيع الشباب فى التعبير عن رأيهم يجعلهم يشعرون بأن هناك من يهتم بآرائهم، مما يجعلهم أكثر إقبالا على الحياة.

 

إعداد رجال أفضل للمستقبل

يساعد السماح للشباب فى التعبير عن آرائهم، فى التفتح على العالم وتصحيح المفاهيم الخاطئة، ليشاركوا بآرائهم الإيجابية لبناء الدولة وأن يكونوا آباء وأمهات صالحين.

 

دور الأسرة فى تشجيع الشباب على المشاركة فى المجتمع:

تربية الشباب
 

البداية من الأسرة

يجب على الوالدين الاهتمام بمشاعر أبنائهم المراهقين، وإعطائهم الفرصة فى التعبير عن آرائهم، والتحدث معهم فى مختلف أمور الحياة، والإنصات لهم عند التحدث عن مشاكلهم النفسية أو فى علاقاتهم مع أصدقائهم.

 

الاهتمام بلغة الجسد

يجب على الوالدين الاهتمام بلغة جسد أبنائهم أثناء التحدث معهم، لأن الإيماءات أو تنهدات تحمل أحياناً رسائل خفية لا يريد الأبناء الإفصاح عنها، وإذا لاحظ الأب أو الأم ذلك يجب عليهم التأكيد على ابنائهم إنهم يجب أن يتحدثوا عن حقيقة مشاعرهم، ولايخفون شيئا مما يساعدهم فى التعبير عن رأيهم.

 

تكوين صداقات مختلفة

يجب على الوالدين تشجيع أبنائهم على تكوين صداقات مختلفة، والمشاركة مع أصدقائهم فى الأنشطة الاجتماعية والرياضية، التى تجعلهم أكثر ثقة فى أنفسهم وتحسن من صحتهم النفسية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة