البنك الدولى يمنح تنزانيا قرضا بقيمة 455 مليون دولار لتعزيز إمدادات الكهرباء

السبت، 03 نوفمبر 2018 08:30 ص
البنك الدولى يمنح تنزانيا قرضا بقيمة 455 مليون دولار لتعزيز إمدادات الكهرباء انشاء خطوط كهرباء _ صورة أرشيفية
دار السلام أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس مديرى البنك الدولى، على منح قرض قيمته 455 مليون دولار إلى تنزانيا لمساعدتها على تعزيز إمدادات الكهرباء بمناطقها الجنوبية ولربطها بتجارة الطاقة فى المنطقة .

وأوضح البنك الدولى أن القرض سيساعد على تمويل إنشاء البنية الأساسية اللازمة لنقل تيار الفولت العالى ، وأن ذلك سيدعم عملية توصيل الكهرباء إلى المناطق الجنوبية وتوفير القدرة على نقل التيار الكهربى عبر الحدود لربط تنزانيا بمجمع الطاقة بمنطقة الجنوب الأفريقى وبمجمع الطاقة بمنطقة شرق أفريقيا .

وأكدت ناتاليا كوليتشينكو كبيرة أخصائيى الطاقة فى البنك الدولى، " إن إنشاء البنية الأساسية اللازمة لنقل تيار الفولت العالى أمر ضرورى لربط تنزانيا بأسواق الطاقة فى منطقة الجنوب الأفريقى ومنطقة شرق أفريقيا " .

وأضافت قائلة "إن هذا التمويل سيساعد على تسهيل عملية إصلاح شبكة كهرباء تانيسكو لتعزيز قدرتها ورفع مستواها وفقا للمعايير الفنية المطلوبة لتجارة الطاقة مع جيران تنزانيا فى الجنوب والشمال ".

من جانبها ، أشارت بيلا بيرد مديرة البنك الدولى المختصة بشئون تنزانيا ومالاوى وبوروندى والصومال إلى أن مشروع الربط الكهربى فى المناطق الجنوبية التنزانية سيساهم فى خلق فرص عمل وإعطاء قوة دفع للنمو الاقتصادى ، وأنه ستكون هناك أيضا فوائد مباشرة ستفيد سكان هذه المناطق ومشروعات أخرى فيها نتيجة تحسن إمدادات الطاقة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة