أكرم القصاص - علا الشافعي

42 عاملا يكتسبون قوتهم بالعمل فى مصنع بلاستيك مدعوم من جهاز المشروعات الصغيرة.. فيديو

السبت، 03 نوفمبر 2018 09:00 ص
42 عاملا يكتسبون قوتهم بالعمل فى مصنع بلاستيك مدعوم من جهاز المشروعات الصغيرة.. فيديو مصنع بلاستيك مدعوم من جهاز المشروعات الصغيرة
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، دعم قصص نجاح الأفرد وأصحاب الأفكار المبتكرة، سواء كانت صغيرة أو متناهية الصغر.

وهنا فى محافظة الإسكندرية الحاجة صباح سيدة تعول 3 أبناء تعمل فى أحد المصانع المدعومة من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومعها 22 عامل من العمالة المنتظمة ونحو 20 عامل أخر – عمالة غير منتظمة – يتكسبون قوتهم من خلال تعلمهم مهارات فنية لتحويل حبيبات البلاستيك إلى عبوات بلاستيكية.

هذا المصنع بدأ قصة نجاحه بمكينتين فقط عام 1998 واقترضت صاحبة المصنع 185 ألف جنيه من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للتطوير .

وتقول سارة صاحبة المصنع، إنها بدأت بمكان صغير وذهبت للصندوق الاجتماعى – جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة حاليا – وحصلت على قرض واشترت إحدى المكينات المطلوبة، مشيرة إلى أنه منذ عام 2010 فإن جهاز المشروعات يدعمها بالقروض والمشاركة فى المعارض والتدريب.

وكان  مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار بتعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 947 لسنة 2017 بشأن إنشاء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وينص التعديل على أن ينشئ بمجلس الوزراء صندوق يسمى "جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، يشكل له مجلس إدارة، يختص بوضع وإقرار السياسات العامة واستراتيجية تنمية وتطوير المشروعات بكافة قطاعات الاقتصاد، ومتابعة تنفيذها، ومراجعة وتطوير دور ومسئوليات كافة الوزارات والجهات المعنية والمبادرات العاملة في مجال المشروعات، فضلاً عن تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارات والجهات لضمان فاعلية تنفيذ السياسات العامة وخطط العمل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال في كافة قطاعات الاقتصاد، ووضع معايير لتصنيف المشروعات وقياس جودة الأداء.

وبشأن الخدمات غير المالية التى يقدمها جهاز المشروعات الصغيرة قال نيفين جامع الرئيس التنفيذى للجهاز إن جهاز المشروعات يساهم فى عمليات تسويق المنتجات، وتقديم تدريب للشباب لعمل مشروع أو فكرة مشروع، والتعريف بكيفية استخراج المستندات والمساهمة فى إعداد دراسات الجدوى، وتقديم تدريب حول كيفية إدارة المشروعات، وتقديم استشارات لتنمية المشاريع، مضيفة"هدفنا التنمية وليس شرط حصول المتقدم لنا على تمويل، وكثير من الأشخاص قمنا بتدريبهم وإعداد الدراسات لهم وحصلوا على تمويلات من مبادرة البنك المركزى وليس من الجهاز، دورى هو خلق مشروع على أرض الواقع سواء تم تمويله من الجهاز أو البنوك، ودربنا قرابة 10 آلاف شخص.

Capture-1
 
Capture2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة