خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فوائد القرنبيط على صحة الجسم

السبت، 03 نوفمبر 2018 04:00 ص
فوائد القرنبيط على صحة الجسم                                                                                                                                                        فوائد القرنبيط - أرشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القرنبيط من الاكلات الشعبية المعروفة ويفضلها الكثيرون نظرا لمذاقها المختلف، كما أنها تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنسيوم والبروتينات.

وحسب ما ذكره موقع healthline فأن هناك العديد من الفوائد الصحية للقرنبيط ، وهى:

فوائد القرنبيط

 

القرنبيط
القرنبيط

 

 

1:يحتوى القرنبيط على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والبيتا كاروتين التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الإصابة بالأورام السرطانية.

 

2:يعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من الامراض والأزمات القلبية ،نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الاوميجا 3 والعناصر الغذائية .

3: نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف فأن القرنبيط يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمى ومشاكل المعدة مثل الحموضة والإمساك والتهاب المعدة.

4:يعزز صحة الجهاز المناعى ويحمى الجسم من الاصابة بالأمراض والفيروسات.

قرنبيط
قرنبيط

 

5:يعمل على خفض الوزن، حيث انه يحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك ينصح مرضى السمنة بتناول القرنبيط فى الوجبات.

6:يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على حماية المرأة الحامل وحماية الجنين من التشوهات الخلقية.

7:يساعد على تقوية العظام والمفاصل والوقاية من هشاشة العظام والالتهابات، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمغنسيوم والفيتامينات الاخرى.

فوائد القرنبيط
فوائد القرنبيط

 

8:يعزز الصحة الجنسية ويساعد على زيادة انتاج الحيوانات المنوية عند الرجال.

9:يطرد السموم من الجسم ويحافظ عليه من الالتهابات والميكروبات.

10:يحافظ على صحة الاسنان واللثة، كما انه يقوم بتعزيز صحة العيون ويحميها من الامراض وذلك لاحتوائه على فيتامين أ وج والبيتا كاروتين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة