خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور وفيديو.. مخطط تطوير مثلث ماسبيرو يحول أكبر منطقة عشوائية لـقطعة من "دبى".. بدء التطوير يناير المقبل مع إلزام ملاك المنطقة من الشركات بواجهات معمارية محددة.. ولأول مرة مناطق ترفيهية وتجارية على كورنيش النيل

السبت، 03 نوفمبر 2018 09:49 ص
صور وفيديو.. مخطط تطوير مثلث ماسبيرو يحول أكبر منطقة عشوائية لـقطعة من "دبى".. بدء التطوير يناير المقبل مع إلزام ملاك المنطقة من الشركات بواجهات معمارية محددة.. ولأول مرة مناطق ترفيهية وتجارية على كورنيش النيل مثلث ماسبيرو
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
ينشر "اليوم السابع" فيديو وصور وخرائط لمخطط تطوير مثلث ماسبيرو، والذى يحول أكبر منطقة عشوائية داخل وسط القاهرة والتى كانت تمثل أكبر تحدى للحكومات السابقة إلى دبى داخل مصر.
 
مخطط تطوير ماسبيرو  (1)
 

مخطط تطوير مثلث ماسبيرو يقسمه لعدة مناطق

 
المخطط الذى حصل عليه "اليوم السابع" يقسم منطقة مثلث ماسبيرو لعدة مناطق داخل منطقة واحدة منها منطقة تجارية وأخرى ترفيهية ومنطقة سكنية، كما يقسم المشروع عدة شوارع رئيسية وعدة حدائق ومنتزهات عالمية.
مخطط تطوير ماسبيرو  (3)
 

المخطط يخصص 2.8 فدان للنشاط الفندقى و5 فدان للنشاط الإدارى والثقافى

 
المخطط كشف أن إجمالى مساحة الأرض 75 فدان، مقسمة كالتالى . 2.8 فدان فندقى، و5.1 فدان إدارى وثقافى، و3.5 فدان واستعمالات مختلطة، وونصف فدان نظام دينى، و1.4 فدان نشاط ثقافى، و1.6 فدان نشاط إدارى، وو2336 متر نشاط سكنى تجارى.
 

6.4 فدان مساحة المنطقة السكنية داخل منطقة مثلث ماسبيرو

 
وأوضح المخطط، أن المنطقة السكنية ستقام على مساحة 6.4 فدان، فيما تم تخصيص 17.8 فدان للطرق ومسارات المشارة ، و15 فدان استعمالات مختلطة.
 
وألزم المخطط الحكومة والملاك الذين سيشتركون فى عملية التطوير، أن تكون المسافة بين الجار والآخر 5 متر، و5 متر لمسارات المشاة بين كل نشاط وآخر، و10 متر للطرق بين كل نشاط وآخر.
 
وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.
 
  مخطط تطوير ماسبيرو  (4)
 

محافظ القاهرة: تطوير مثلث ماسبيرو مشروع قومى يتماشى مع الخطة الاستراتيجية 2030

 
وطبقا لمحافظ القاهرة، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو يعد مشروع قومى، حيث يتماشى مع الخطة الاستارتيجية 2030 لتطوير المناطق العشوائية، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية، كما يستهدف جذب الاستثمارات والارتقاء بالموارد الاقتصادية للعاصمة.
مخطط تطوير ماسبيرو  (2)
 
وأضاف اللواء خالد عبد العال أن منطقة مثلث ماسبيرو من المناطق العريقة والمتميزة بالقاهرة، حيث تضم العديد من المنشآت الهامة كمبنى وزارة الخارجية، ومبنى ماسبيرو، والقنصلية الإيطالية، ومسجد السلطان، ومتحف المركبات الملكية وهيلتون رمسيس، بالإضافة إلى عدة عقارات ذات طابع معمارى متميز والمطلة على شارع 26 يوليو.
 

رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو

 
فيما أكدت المهندسة سحر زهران رئيس المكتب الاستشارى المكلف بتخطيط منطقة مثلث ماسبيرو، أنه تم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو، مع مراعاة تطوير المبانى ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات، وكذلك تصميم مبانى مشروع مثلث ماسبيرو الجديد بحيث تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.
مخطط تطوير ماسبيرو  (5)
 
ويقع مثلث ماسبيرو على امتداد الشريط الطولى الموازِ لكورنيش النيل بين وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون، وتصل مساحته 74 فدانا، ويتضمن مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية، وتصل المساحة المستهدف تطويرها 40 فدانا، وتمتلك الدولة نحو 10% فقط من مساحة المشروع، و25% من الأرض قطع صغيرة مملوكة للأفراد، والمساحة المتبقية مملوكة لشركتين من السعودية وشركتين من الكويت وشركة ماسبيرو المصرية.
 
 

تفاصيل مخطط تطوير مثلث ماسبيرو

 
وحول المخطط التفصيلى لتطوير المشروع،  قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، أن المخطط سيتضمن فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهيى وسياحى، لافتا إلى أن أطوال الأبراج تصل لـ30 دور، وسيتم تنفيذه، بحيث يكون عبارة عن صورة مصغرة من دبى، لافتا إلى أن الأبراج السكنية التى سيتم تنفيذها للأهالى ستكون  فى المنطقة المطلة على 26 يوليو، أما المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو فتم تخصيصها لإنشاء أبراج سياحية وفندقية، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، لافتا إلى أن أقل عرض للشارع سيكون 24 متر، وسيتم تنفيذ طرق عرضية وطولية بحيث تربط كافة الجوانب بالنيل والكورنيش.
 
 

إلزام أصحاب الشركات بمخطط التطوير تجنبا لوجود عشوائية داخل المشروع

 
وأكد أنه سيتم إلزام أصحاب الشركات بمخطط التطوير، بحيث لا يسمح بوجود عشوائية أخرى داخل المشروع، مؤكدا أن الطابع المعمارى بالمشروع سيكون عبارة عن الطابع الخديوى، لافتا إلى أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تصل لـ10 مليار جنيه، ومدة التنفيذ ستكون 3 سنوات.
 
 
 فى السياق ذاته تم تثمين المنطقة من قبل بعض الخبراء بنحو 120 مليار جنيه، حيث تقدر القيمة الإجمالية للأراضي المطلة على شارع الجلاء بنحو 2 مليار ونصف المليار جنيه، بناء على تقدير سعر المتر المربع من الأرض فى هذه المنطقة بنحو 40 ألف جنيه.
 
WhatsApp Image 2018-11-03 at 9.03.20 AM (1)
WhatsApp Image 2018-11-03 at 9.03.20 AM
 
 
 
 
مخطط تطوير ماسبيرو  (6)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (7)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (8)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (9)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (10)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (11)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (12)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (13)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (14)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (15)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (16)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (17)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (18)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (19)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (20)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (21)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (22)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (23)
 

 

مخطط تطوير ماسبيرو  (24)
 
 
مخطط تطوير ماسبيرو  (25)
 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

المباني بين هيلتون رمسيس ومبنى التليفزيون لم ولن تزال!

هذه الصور وهذا المخطط خيالي ومنافي لواقع الإزالة التي تمت ولم تشمل المباني السكنية والإدارية الواقعة بين هيلتون رمسيس ومبنى التلفزيون ولا إزالة مول هيلتون رمسيس وجراج التليفزيون!

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من مصر

اتصدمت من عنوان الخبر

والله صدمة من عنوان الخبر بقينا دلوقتي بنحاول نتشبة باخواننا العرب بعد ما كنا المصريين قدوة ليهم فعلا الزمن دوار انا مصري اوووووي و نفسي دايما نكون مثال و قدوة لكل العالم بس ياريت نخلي نفسنا عزيزة و اهم حاجة عندنا عزة النفس عشان نشوف بلدنا دايما زي ما بيتحكي عنها في التاريخ ملحوظة : يا ريت نبطل فتاوي في كل حاجة و اخبار وهيمة خلينا نعيش في ارض الواقع و نتحرك في ظل الظروف العالمية مفيش عالم وردي و لا الدنيا كلها حلاوة الواقعية هي اللي هتحققك رغباتنا و مستقبلنا والله المستعان

عدد الردود 0

بواسطة:

Hazem

السيد / عبدالفتاح السيسي . المحترم

ارجوك يافندم ايقاف المخطط التطويري لمنطقة مثلث ماسبيرو. ان هذه المنطقه هي افضل واغلي واقيم منطقه في منطقة الشرق الاوسط بالكامل وهذه فرصتنا كمصريين الي تغيير واجهة جمهورية مصر العربيه بالكامل وبناء اطول واكبر برج في افريقيا لا يقل عن 99 دور وعدم الموافقه علي بناء ما يسمي بدبي المصغره وبناء عمارات 30 دور هذه فرصتنا لبناء ( Egypt - gate) وتكون كافة المناطق الترفيهيه والخدميه والسياحيه والفندقيه داخل ال(egy- gate) ولنجعلها اكبر وارقي gate علي نهر النيل العظيم مثل الtwin tower بماليزيا. ارجوك ياسيادة الرءيس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة