تعرف على قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية × 7 معلومات

السبت، 03 نوفمبر 2018 03:34 م
تعرف على قانون تجريم نشاط الدروس الخصوصية × 7 معلومات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحاصر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مراكز الدروس الخصوصية، والعاملين فيها من خلال مجموعة من الضوابط والإجراءات لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية.
 
ويقدم "اليوم السابع" فى 7 معلومات أبرز ملامح مشروع تجريم نشاط الدروس الخصوصية وتتضمن التالي:
 
1- يتضمن مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية 4 مواد.
 
2-  يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه كل من أعطى درس خصوصى فى مركز أو سنتر تعليمى أو فى مكان مفتوح للجمهور بصفة عامة.
 
3-  فى حالة العودة لتكرار ذات الجرم يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات.
 
4-  يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن 5 آلاف ولا تزيد عن 50 ألف والحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن 3 سنوات، كل من ساهم أو اشترك بأية وسيلة فى ارتكاب تلك الجريمة.
 
5-  فى جميع الأحوال يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.
6- 

 6- عقوبات تجريم نشاط الدروس الخصوصية جاءت بعد الإطلاع على قانون الاجراءات الجنائية و الإدارة المحلية وتعديلاته وقانون التعليم رقم 139 لسنة 1981، وقانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وعلى قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016.

 

7- سيتم البدء فى تطبيق الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية منتصف الشهر الجارى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

بعض من أولياء أمور طلبه وطالبات ... يتسائلون ؟

في الحقيقه .. انه قانون صائب وجيد .. بس في نقطه هامه .. يتسائل بشأنها بعض من أولياء أمور الطلبه .. ما المقصود بعبارة ( أو في أي مكان مفتوح ) .. وهل لايتم تطبيق تلك العقوبات في حالة اعطاء الدرس الخصوصي في منزل المدرّس أو الطالب ؟ .. ليتنا نعرف توضيح لهذه الأمور .. من جانب أحد المسئولين .. في وزارة التربيه والتعليم والتعليم الفني .. أتمني النشر .. مع خالص تحياتي -

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

نداء لسيادة الرئيس

حيث اني مغترب منذ ٢٠ عام خارج مصر وخلال اجازة طويلة لاحظت ان هذا الوباء المسمى الدروس الخصوصية يحتاج الى تشكيل من مديري الادارات ومدراء المدارس وايا من ضباط القوات المسلحة ذوي الاهتمام والعلاقة فقد لاحظت عدد مخالفات لاتعد من الجميع في شتى المجالات والقطاعات ولا يتم الامر كما يجب الا بوجود وتدخل القوات المسلحة وهذا جيد بقدر ماهو مؤلم لذا يجب ان يكون هناك عقاب واضح لعدم الشرح في المدارس وعدم حضور المعلمين والطلاب فكيف لمعلم طلابه في الدروس اوائل الجمهورية والمحافظات والادارات وهو نفس المعلم وطلابه في المدارس متاخرين دراسيا ثم لماذا يستلم راتب ان كان لا يحضر واذا حضر من اجل الدردشة والتسالي من امن العقاب اساء الادب بل وكيف يطالب بزيادة راتب وهو لا يستحق راتب اصلا ارى انها جريمة يجب ان يعاقب فيها اولا كل مدير مدرسة وكل مدير ادارة قبل المعلم ام هل يتقاسموا الدخل؟! فلذلك يغض الجميع الطرف الحقيقة كان لي تجربة شخصية في فترة من حياتي عملت مشرا تعليميا وتقنيا باحد ادارات التعليم بدولة خليجية وكان عقاب من يدرس درسا خصوصيا انهاء التعاقد والارحيل والنتيجة ابدع الجميع دون استثناء ولم يتجرا احد ان يتاجر في المخدرات اقصد ان يفكر او يحلم في نومه بالتدريس خارج الفصل فعلا ابدع واخلص الجميع الشاهد ان ادى مدير المدرسة ومدير الادارة والقيادات التعليمية دورهم بامانة لما كان هناك هذه المهزلة الخصوصية ولو عوقب احد بالفصل لاعتبر الجميع ولو في عقد المعلم شرط تحقيق طلابه نسبة تفوق معينة ومحددة ومقننة لما تحرا احد على التهاون في اداء ماعليه وفق الله الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

Mora

الرحمه

والنبي الرحمه ...... سمعنا كلام كتير ولسه للان المراكز والسنترات يقف امامها المئات منتظرين الحصه .... شوفو سنتر العقاد او اللي امام الكنيسه في م نصر .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة