رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "أيدكس 2018".. اللواء طارق سعد: أكثر من 373 شركة عالمية و41 دولة و57 وفدا يشاركون بالمعرض.. ويؤكد: رسالة أمن واستقرار

الخميس، 29 نوفمبر 2018 06:49 م
رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة يكشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية "أيدكس 2018".. اللواء طارق سعد: أكثر من 373 شركة عالمية و41 دولة و57 وفدا يشاركون بالمعرض.. ويؤكد: رسالة أمن واستقرار
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وتوقيع عقود ومذكرات تفاهم مع الشركاء بالمعرض

 

تعتبر هيئة تسليح القوات المسلحة، أحد أبرز الهيئات بالجيش المصرى، التى تشارك فى معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية " أيدكس 2018"، والتىتنطلق فعالياته يوم الاثنين المقبل، بمشاركة أكثر من 373 شركة عالمية و 41 دولة، و57 وفد رسمى، ممثلين من وزراء الدفاع ، ورؤساء الأركان .

اللواء طارق سعد والزميل زكى القاضى
اللواء طارق سعد والزميل زكى القاضى

 

"اليوم السابع" التقت باللواء طارق سعد زغلول، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، والذى كشف كثير من التفاصيل الخاصة عن المعرض الذى يقام فىالفترة مابين 3 إلى 5 ديسمبر القادم.

 

فى البداية أكد اللواء طارق سعد، أن معرض السلاح الدولى، يعتبر الأول من نوعه فى مصر، حيث يتم عرض فيه جميع الصناعات العسكرية، التى تقومبها المصانع الحربية، من الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية للبصريات والورش الرئيسية داخل القوات المسلحة، ومن خلالالبحوث التى تتم داخل القوات المسلحة، تم تصنيع أشكال جديدة بورش القوات المسلحة.

 

وكشف رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، أن المعرض يضم 373 شركة عالمية من 41 دولة، و57 وفدا رسميا، ممثل فيه وزراء دفاع وروؤساءأركان، بالاضافة لعدد كبير من الدول التى تشارك بعدد من الشركات منهم الولايات المتحدة الممثلة بـ 42 شركة، مؤكدا أن المعرض سيكون فخرللشعب المصرى، والشعب سيرى تطور كبير فى المعرض يحاكى معارض العالم.

 

وأوضح اللواء طارق سعد، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، أن معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية " أيدكس 2018"، يعتبر فائدة كبيرة لمصر والمصريين، حيث يبعث رسالة للعالم، بأن مصر بلد آمنة ومستقرة، وقادرة على تنظيم معارض دولية، وكذلك يبرهن على عمق العلاقات مع كافة دول العالم، كما يبعث رسالة مهمة للغاية لتنشيط السياحة المصرية، والتى تعتبر موردا كبيرا لقطاع عريض من المصريين.

 

وفيما يخص البعد الإقتصادى، أكد اللواء طارق، أن مصر تنتج صناعات دفاعية فى المصانع الحربية، وهذا يعطى الفرصة لتسويق المنتجات إلى الدولالشقيقة والدول الافريقية، بالاضافة إلى أن المنتجات الحربية بتنوعها من أسلحة وذخائر وأجهزة كهروبصرية، وكذلك قطع بحرية متنوعة، خاصة أنمصر قطعت شوطا كبيرا فى تصنيع اللانشات والفرقاطات البحرية.

 

وأكد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، أن المعرض يضع مصر فى مكانها الطبيعى، الذى يتناسب مع تاريخها ومستقبلها، وذلك فالثقة متزايدة منالشركاء والأصدقاء، حيث تمتلك مصر قوة عسكرية من معدات وأفراد تناسب مكانتها، كاشفا عن وجود  مخطط أن يكون هناك تعاقدات ومذكرات تفاهممع بعض الدول خلال المعرض، وذلك بما يتواكب مع خطة القوات المسلحة للتطوير والتحديث، وكذلك هناك من سيتعاقد مع دولة أخرى، كنوع منالتنسيق المشترك على ارض مصر.

 

واوضح اللواء طارق سعد، أن أحد أهداف المعرض الرئيسية أيضا، هو خلق وعى قومى بما تقوم به القوات المسلحة والدولة، وذلك لوضع مصر فىبؤرة اهتمام العالم، وتوعية الشباب للاطلاع على أشكال جديدة من صور العالم، ومعرفة أين تقع مصر الان، والموقع هنا ليس الموقع الجغرافى، ولكنحجم التأثير والنفوذ.

 

وأكد رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، أن المصانع تنتج السلاح والذخيرة وبعض أنواع المدرعات والدبابات، وكافة أشكال الصناعات الدفاعية، وسيتمعرض منتجات لأول مرة فى المعرض مصنعة مصريا، بالاضافة لعقد صفقات تسليح جديدة على هامش المعرض، فى ظل قوة التصنيع الحربىالمصرى،  مشيرا إلى أن المعرض لذلك يعتبر نافذة مفتوح للتبادل بين كافة الأطراف الموجودة.

 

وكشف رئيس هيئة التسليح، ان هناك تعاون كامل مع الدول العربية والشقيقة، ضاربا المثل بالتعاون الاماراتى فى المعرض، حيث يعمل الجميع لاستقرارالمنطقة، موضحا ان مصر مستعدة للتعاون والتكامل مع كل الدول، فى ظل العلاقة المتوازنة بين الجميع.

 

وأوضح اللواء طارق سعد، أن المعرض سيعرض اسلحة تصنع بشكل مشترك مع الدول الصديقة، و هناك اكثر من سلاح سيتم عرضه ضمن خطةالقوات المسلحة، فى التسليح.

 

واكد اللواء طارق ، رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة، ان المعرض سيضم مركز اعلامى، لادارة بعض الندوات على هامش المعرض، فيما يخصالقضايا الاستراتيجية المطروحة، وفيما يخص خطة تطوير التسليح.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة