خالد صلاح

7 أرقام قياسية تزين ليلة دوري أبطال أوروبا.. نيمار زعيم البرازيليين

الخميس، 29 نوفمبر 2018 02:38 ص
7 أرقام قياسية تزين ليلة دوري أبطال أوروبا.. نيمار زعيم البرازيليين نيمار
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مباريات اليوم الثانى للجولة الخامسة بمسابقة دورى أبطال أوروبا تحقيق العديد من الأرقام القياسية.
أسفرت نتائج مباريات الاربعاء عن فوز باريس سان جيرمان الفرنسي على ليفربول الانجليزي 2 – 1، وأتلتيكو مدريد الاسباني على موناكو الفرنسي 2 – 0، ولوكومتيف موسكو الروسي على جالطة سراي التركي 2 – 0، وبرشلونة الاسباني على ايندهوفن الهولندي 2 – 1، وتوتنهام الانجليزي على إنتر ميلان الايطالي 1 – 0، ونابولي الايطالي على النجم الاحمر الصربي 3 – 1، وبورتو البرتغالي على شالكه الالماني 3 – 1، بينما تعادل بوروسيا دورتموند الالماني سلبياً مع كلوب بروج البلجيكي.
 
وحقق ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، تجاوز به غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.
 
وسجل ميسي هدفاً في فوز برشلونة على ايندهوفن ليرفع رصيده من الأهداف مع الفريق الكتالوني بمسابقة دوري ابطال اوروبا إلى 106 هدفاً.
 
ميسي أصبح أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف مع فريق واحد على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا، ليتفوق على كريستيانو رونالدو الذي سجل 105 هدفاً مع ريال مدريد الاسباني قبل إنتقاله لصفوف يوفنتوس الايطالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.
 
في السياق ذاته، بات برشلونة هو أول فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتصدر مجموعته في 20 مناسبة مختلفة، ويتصدر الفريق الكتالونى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على ناديا توتنهام الإنجليزى وإنتر ميلان الإيطالي.
 
في ذات الصدد، حقق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح رقماً سلبياً بعدما خسر جميع مبارياته الثلاث خارج أرضه في مجموعات دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى فى تاريخه.
على صعيد متصل، حقق نيمار نجم باريس سان جيرمان رقما قياسيا، بهز شباك ليفربول، أمس الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 31 هدفا في المسابقة القارية ليصبح أفضل هداف برازيلي بتاريخ دوري الأبطال.
أما موناكو بات أول فريق فرنسى يفشل فى تحقيق الفوز على مدار 13 مباراة متتالية فى تاريخ مسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تعادل فى ثلاث مباريات وخسر فى 10 لقاءات.
 
هدف كوكي بعد 87 ثانية هو أسرع هدف يسجله أتلتيكو مدريد وأسرع هدف يتلقاه موناكو في تاريخ دوري أبطال أوروبا.
 
لوك دي يونج هو أول لاعب من آيندهوفن يسجل في 3 مباريات متتالية في دوري الأبطال منذ رود فان نيستلروي في 1998، بعدما نجح فى هز شباك برشلونة أمس الاربعاء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة