محافظ الدقهلية يأمر بالتحقيق فى إضراب ممرضتين عن الطعام بمستشفى منية النصر

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 04:12 م
محافظ الدقهلية يأمر بالتحقيق فى إضراب ممرضتين عن الطعام بمستشفى منية النصر الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بتقديم الرعاية لممرضتين بمستشفى منية النصر، ومعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى إضرابهما وإحالة الواقعة إلى التحقيق بواسطة الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.
 
وكانت ممرضتان بمستشفى منية النصر بمحافظة الدقهلية، بقسم العناية المركزة أضربتا عن الطعام اعتراضا على نقلهما إلى قسم الكلى بالمستشفى وفقا للقرار الذي أصدرته سهام ياسين رئيسة التمريض بالمستشفى، وتم حجزهما بقسم الباطنة لتلقى الطعام وهما إيمان صلاح عبد الحميد من قرية النزل ومها محمود الوصيف من قرية ميت الخولي مؤمن بمركز منية النصر .
 

كما طلب الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية من مديري المستشفيات الحكومية بالمحافظة وأطبائها بحسن معاملة المرضى والمترددين على هذه المستشفيات ومراعاة الظروف النفسية للمرضى عند التعامل معهم سواء من الأطباء أو هيئة التمريض، وقال إنه في إحدى جولاته المفاجئة في إحدى المستشفيات شاهد بنفسه إحدى الممرضات التي تقول إنه لا يوجد أدوية في المستشفيات وتبلغ إحدى السيدات المسنات بذلك، و"عندما ناقشت الطبيب كيف تقرر شيئا لمريض قال أنا لم أر السيدة وما قالته الممرضة اجتهاد منها".

وقال المحافظ إن لدينا عجز في أعداد الأطباء لكن نحن محظوظين في الدقهلية لأن المجتمع المدني داعم لعملنا وعلينا أن نستفيد من هذا الدعم لصالح المرضى.
 
وجاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقده اليوم وحضره 48 من مديري المستشفيات والمهندس مختار الخولى السكرتير العام للمحافظة والدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.
 
كما أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية تقديره للجهد الكبير الذي يبذله مديري المستشفيات لخدمة المرضى.
 
وأعلن محافظ الدقهلية رفضه الكامل لبعض التصرفات التي تصدر عن عدد قليل من الأطباء، وقال في اجتماعه "أرفض أن يقول طبيب أو مسئول بأي مستشفى ليس لدينا أدوية أو مستلزمات طبية لأن المريض ليس مسئولا عن هذا النقص ولا يمكن تحميله تكلفة شراء الأدوية أو المستلزمات التي يحتاجها".
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة