لو نازل الصبح لازم تعرف.. خريطة إصلاحات المرور على الطرق.. غلق "إسكندرية الزراعى" جزئيا 18 شهرا لإنشاء كوبرى بقلما.. إصلاح فواصل كوبرى أكتوبر يستمر لـ23 ديسمبر.. مصدر: كاميرات مراقبة بمحيط الأعمال لمنع الزحام

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 09:37 ص
لو نازل الصبح لازم تعرف.. خريطة إصلاحات المرور على الطرق.. غلق "إسكندرية الزراعى" جزئيا 18 شهرا لإنشاء كوبرى بقلما.. إصلاح فواصل كوبرى أكتوبر يستمر لـ23 ديسمبر.. مصدر: كاميرات مراقبة بمحيط الأعمال لمنع الزحام أعمال وإصلاحات بالمحاور الحيوية
كتب ــ عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشرف الإدارة العامة لمرور القاهرة والجيزة، على مجموعة من الأعمال والإصلاحات الجديدة بعدد من المحاور الحيوية لعل أبرزها كوبرى الجلاء وأكتوبر الرابط بين المحافظتين، ومحور كوبرى المشير طنطاوى مع مراقبة حركة السيارات بكاميرات ونشر الخدمات المرورية لتصفية الكثافات المرورية الناتجة عن الأعمال أولا بأول.

 

المرور يغلق كوبرى أكتوبر جزئيا بسبب إصلاح فواصل حتى 23 ديسمبر

فصل الحركة المرورية عن الطريق
فصل الحركة المرورية عن الطريق

 

تجرى إدارة مرور الجيزة، "إغلاق جزئى" لكوبرى أكتوبر لمدة شهر، بسبب أعمال صيانة الفواصل العرضية والأسوار المعدنية الخاصة بالكوبرى بنطاق محافظة الجيزة.

 

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أن اﻷعمال ستكون في صباح أيام (الجمعة، والسبت، والأحد) من كل أسبوع، بداية من الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتى الخامسة صباحًا يوم الأحد، حتى 23 ديسمبر المقبل وستقوم الإدارة العامة للمرور بتعيين الخدمات اللازمة لمواجهة الكثافات المرورية المتوقعة، وتسيير الحركة المرورية بالمنطقة.

 

غلق طريق إسكندرية الزراعى جزئيا لمدة 18 شهرا لإنشاء كوبرى علوى بقلما

اصلاح فواصل
اصلاح فواصل

 

بدأت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور، فى إجراء عملية إغلاق جزئى لطريق القاهرة – الإسكندرية الزراعى، لإنشاء كوبرى علوى بمنطقة قلما عند الكيلو 19، مع ترك حارات أخرى لحركة السيارات لمدة 18 شهرا وسط انتشار الخدمات المرورية لمراقبة حركة السيارات.

 

ويهدف إنشاء الكوبرى للقضاء على الكثافات المرورية بتلك المنطقة، خاصة مع وجود المدخل المؤدى لمدينة قلما ومزلقان السكة الحديد ولخفض معدل الحوادث.

 

وأسندت الأعمال لشركة النيل العامة لإنشاء الطرق، ضمن أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق "القاهرة – الإسكندرية" الزراعى، بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى.

 

وكشف مصدر أمنى عن أن الأعمال ستكون على مرحلتين، الأولى يتم من خلالها استقطاع 2 حارة مرورية، من أقصى يمين الاتجاه القادم من الإسكندرية وصولا إلى القاهرة، لتنفيذ أعمال إنشاء كوبرى، مع ضم الحارة الثالثة المتبقية من هذا الاتجاه إلى الاتجاه الآخر من القاهرة إلى الإسكندرية، ليصبح 4 حارات مرورية، ويتم تسيير الحركة المرورية للاتجاهين، بها بواقع حارتين لكل اتجاه ولمسافة 700 متر، ثم عودة الحركة المرورية فى الاتجاهين إلى مسارها الطبيعى، عقب تجاوز الأعمال، وتستغرق المرحلة الأولى 9 أشهر

 

وأوضح المصدر، أن المرحلة الثانية سيتم البدء فيها بعد الانتهاء من الأولى، وتستغرق 9 أشهر أضافية حيث يتم الانتقال إلى الاتجاه الآخر للقادم من الإسكندرية إلى القاهرة، مع إجراء تعديلات مرورية لحركة السيارات، ومنها سيتم غلق الاتجاه القادم من القاهرة، مع تحويل حركة السيارات للانحراف يسارا واستخدام الكوبرى المنشأ حديثا، كما سيتم استحداث 2 حارة مرورية بالأراضى الملاصقة، للاتجاه القادم من الإسكندرية إلى القاهرة، لتسيير الحركة المرورية للقادم من الإسكندرية.

 

وأشار المصدر، إلى أن مدة الأعمال فى المرحلة الأولى تستغرق 9 أشهر، عقب الانتهاء منها سيتم البدء فى المرحلة الثانية، وتم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لوضع اللافتات الإرشادية والمساعدات الفنية الكافية، لتأمين منطقة الأعمال من "إضاءة - مخاريط - طواحين ضوئية - فواصل حركة -علامات إرشادية وتحذيرية"، لإرشاد السائقين، ومنعا لوقوع أى حالات من الزحام والحوادث.

 

إغلاق جزئى لدائرى المريوطية اتجاه اﻷوتوستراد لمدة شهر بسبب إصلاحات

أجرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور، عملية إغلاق جزئى للطريق الدائرى لمدة شهر بسبب أعمال إصلاحات فى المسافة من المريوطية حتى اﻷوتوستراد، وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق لمتابعة حركة السيارات.

 

وتنسق الإدارة العامة للمرور مع الشركة المصرية للصيانة و هيئة الطرق و الكبارى، ﻹجراء أعمال إحلال و تجديد الحواجز الحديدية الجانبية اﻷمر الذى يستلزم استقطاع الحارة اليسرى فى الاتجاهين وبمجرد الانتهاء من اﻷعمال سيتم الانتقال الى الحارة اليمنى، وستكون اﻷعمال يوميا من الساعة 12 صباحا حتى 5 صباحا لمدة 30 يوما مع مراقبة الطرق على مدار اليوم.

 

وقامت إدارة المرور بمتابعة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة وتكثيف انتشار الخدمات بالطريق مع وضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين الرحلات ومنطقة الأعمال، من إضاءة ومخاريط وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية لحين انتهاء الأعمال.

 

إغلاق كوبرى المشير طنطاوى بسبب أعمال تطوير

قررت إدارة المرور إغلاق جزئى لكوبرى المشير طنطاوى لمدة شهرين بسبب إصلاحات وأعمال تطوير، بالتنسيق مع إدارة المهندسين العسكريين لغلق كوبرى المشير أمام حركة المرور للقادم من محور الشهيد اتجاهN A، على أن يتم استكمال السير طوليا بمحور الشهيد فيمينا مطلع كوبرى المشير الغربى المستحدث اتجاه محور N A والقاهرة الجديدة وسط انتشار الخدمات المرورية بمحيط تلك اﻷعمال.

 

وسيتم إجراء تحويلات بتغير حركة باتجاه سير السيارات أعلى كوبرى المشير ليكون اتجاه سير المركبات من محور N A إلى محور الشهيد، للقضاء على أى تكدس مرورى بسسبب الإغلاق الجزئى لمحور المشير، كما تم عمل تحويلات مرورية، للقضاء على الكثافة المرورية بسبب غلق كوبرى الجلاء، للقادم من ميدان التحرير اتجاه ميدان الجزيرة لا يسمح له بالانحراف يسارا تجاه شارع التحريراتجاه شارع الجلاء ويتم التحويل اتجاه شارع سرايا الجزيرة.

 

وسيتجه القادم من شارع مستشفى المعلمين، لا يسمح له بالانحراف يمينا اتجاه كوبرى الجلاء، ويتم الاستكمال اتجاه شارع سرايا الجزيرة أو كوبرى قصر النيل، وسوف تقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة، بتعيين الخدمات المرورية اللازمة بعد التنسيق، مع وكيل قطاع مرور الغرب لمواجهة أى كثافات مرورية متوقعه لتيسير حركة المرور بالمنطقة، وستقوم الشركة المنفذة للمشروع بوضع المساعدات الفنية والأقماع والإضاءات الكافية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة.

 

إغلاق جزئى للدائرى من المريوطية للواحات لمدة شهر بسبب أعمال تطوير

تجرى الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصام شادى مساعد وزير الداخلية للمرور، عملية إغلاق جزئى للطريق الدائرى لمدة 30 يوما بسبب أعمال تطوير وتنفيذ إصلاحات للحواجز الخرسانية وكشط الطبقة اﻷسفلتية فى المسافة من المريوطية حتى الواحات فى الاتجاهين، وسط انتشار الخدمات المرورية بالطريق لمتابعة حركة السيارات.

 

وتنسق الإدارة العامة للمرور مع شركة حسن علام و هيئة الطرق و الكبارى، ﻹجراء أعمال تطوير للحواجز الخرسانية و كشط و قرش اﻷسفلت، وسيتم استقطاع حارة مرورية من 4 حارات، وترك الباقى لحركة السيارات، وأنه بمجرد انتهاء اﻷعمال سيتم الانتقال إلى الاتجاه الآخر، وستكون اﻷعمال يوميا من الساعة 11 مساء حتى 6 صباحا، مع مراقبة الطرق على مدار اليوم.

 

ومن المقرر، أن تقوم إدارة المرور بمتابعة حركة السيارات مع وضع الشركة المنفذة المساعدات الفنية الكافية لتأمين الرحلات ومنطقة الأعمال، من إضاءة ومخاريط وطواحين ضوئية وفواصل حركة وعلامات إرشادية وتحذيرية لحين انتهاء الأعمال.

اصلاحات بالطرق
اصلاحات بالطرق
اعمال اصلاحات
اعمال اصلاحات
خدمات مرورية
خدمات مرورية
اعمال تطوير
اعمال تطوير

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa

المشكلة بسيطة

حالة الطرق داخل القاهرة تعانى من الكثير من الحفر و المطبات العشوائية لو تم اصلاح هذة الحفر و ازالة المطبات الصناعية و الطبيعية حنحل جزء كبير من المشكلة باقل التكاليف دون الحاجة لاعادة رصف الطريق بالكامل طالما فى مشكلة فى التمويل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة