فى ذكرى وفاتها الأولى.. شادية أيقونة الموضة والجمال بكل الأوقات.. ارتدت الأوف شولدر فى الستينيات.. تميزت باكسسواراتها الرقيقة.. تسريحات شعرها ما زالت مطلوبة.. وفؤادة بالزى الفلاحى علامة مميزة فى تاريخ السينما

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 04:00 م
فى ذكرى وفاتها الأولى.. شادية أيقونة الموضة والجمال بكل الأوقات.. ارتدت الأوف شولدر فى الستينيات.. تميزت باكسسواراتها الرقيقة.. تسريحات شعرها ما زالت مطلوبة.. وفؤادة بالزى الفلاحى علامة مميزة فى تاريخ السينما شادية
كتب محمود جلال - إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واحدة من العلامات المميزة فى تاريخ الغناء والسينما المصرية، صوت مصر العذب الفنانة "شادية"، التى تحل اليوم الذكرى الأولى لوفاتها، بعدما رحلت عن عالمنا تاركة أعمالا فنية بارزة، وأدوار لن ينساها تاريخ السينما، وجمهورها الذى يعشقها، لم تكن الراحلة شادية مجرد فنانة عادية، بل كان الغناء وتقديم الأدوار بأفضل شكل هو كل ما يشغلها، واحتلت مكانة خاصة بين فنانات جيلها لأنها كانت أيقونة فى الجمال والأناقة.

شادية4
شادية
 
شادية6
شادية
 
شادية66
شادية

كانت من أكثر الفنانات اللاتى اعتنين بإطلالاتهن بشكل واضح، مع رقة الاختيارات، وتسريحة الشعر المميزة، التى مازالت تطلبها الفتيات حتى الآن، وفى ذكرى وفاتها نستعرض سويًا أبرز إطلالاتها من الأفلام والتى جعلتها أيقونة متكاملة للموضة فى كل الأوقات، من حيث الأزياء والإكسسوارات وتسريحة الشعر.

شادية فى دور فؤادة
شادية فى دور فؤادة
 
شادية
شادية
 
شادية8
شادية
 
فيلم معبودة الجماهير
فيلم معبودة الجماهير

 

أزيائها

منذ ظهورها الأول على الشاشة الصغيرة وهى تختار أزياءها بعناية مهما كانت طبيعة الدور الذى تؤديه، فمن فتاة فى سن الدراسة الجامعية، إلى الشابة اليافعة، مرورًا بفؤادة الفلاحة المكافحة، انتهاء بالمغنية المشهورة، كلها أدوار قدمتها الفنانة شادية مختارة فساتينها وأزيائها بعناية.

فإذا أخذت جولة فى أبرز فساتينها ستجد أنها ارتدت الفساتين الأوف شولدر، والمنفوشة، والتل متعدد الطبقات وهى الموضة التى عادت مرة ثانية الآن، وبنفس التصميمات والأشكال التى كانت مقربة لذوق شادية.

كما لن ينسى تاريخ السينما دورها بالزى الفلاحى فى فيلم "شىء من الخوف"، ومكياجها البسيط والمعبر عن طبيعة دورها كفتاة مصرية قوية صاحبة إرادة.

فستان شادية
فستان شادية
 
شادية
شادية
 
شادية
شادية
 
شادية
شادية

 

تسريحة الشعر أيقونة للفتيات

أما عن تسريحة شعرها فلازالت الفتيات يذهبن لصالونات التجميل الخاصة بهن ويطلبن "تسريحة شعر شادية"، التى تنوعت بين القصات القصيرة المناسبة لوجهها، والتسريحة ذات الغرة العريضة، وهى التى عادت فى السنوات الأخيرة لساحة موضة تسريحات الشعر مرة ثانية.

كما ظلت لسنوات طويلة بتسريحة الشعر "جرسون"، وهى التى أصبحتا مقربة لقلوب الكثير من الفتيات الآن، بعدما تراجعت موضة الشعر الطويل كثيرًا فى السنوات الأخيرة.

شادية في شعر جرسون
شادية فى شعر جرسون
 
شادية في شعر قصير
شادية فى شعر قصير
 
شاديه
شادية
 

إكسسواراتها تختارها بعناية

اعتمدت الراحلة شادية على الإكسسوارات بشكل كبير فى جميع أدوارها الفنية لاستكمال أناقتها، لكنها حرصت دائما على أن تكون متميزة عن غيرها من الفنانات، وكان العقد بسيط المكونات، والأقراط الطويلة من أكثر الإكسسوارات التى تحرص على ارتدائها فى أغلب صورها وأعمالها الفنية، كما جاءت الإكسسوارات الهاند ميد متربعة على قائمة اختياراتها فى الأدوار الشعبية حتى تتلائم مع طبيعتها.

شادية
شادية
 
شادية
شادية
 
شادية2
شادية

وبعدما ارتدت الراحلة شادية الحجاب كانت أيقونة للموضة أيضًا، حيث لفة حجابها المميزة، والمناسبة لوجهها وسنها، وهو ما جعلها ملهمة لكثير من السيدات أيضًا، واللاتى اخترن لفة حجابها فى التسعينيات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة