صور.. الجمعية المصرية البريطانية للأعمال: 1.3 مليار دولار تبادل تجارى ونسعى لزيادته.. سفير بريطانيا بالقاهرة: نتوقع زيارة 450 ألف سائح لمصر فى 2018 والسفير المصرى بلندن: 350 ألف زاروا مصر بالفعل

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 03:54 م
صور.. الجمعية المصرية البريطانية للأعمال: 1.3 مليار دولار تبادل تجارى ونسعى لزيادته.. سفير بريطانيا بالقاهرة: نتوقع زيارة 450 ألف سائح لمصر فى 2018 والسفير المصرى بلندن: 350 ألف زاروا مصر بالفعل جانب من اللقاء فى لندن
رسالة لندن أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحمد-يعقوب

 

 قال المهندس خالد زكى، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، اليوم الأربعاء، إن حجم التبادل التجارى بين مصر وبريطانيا يبلغ نحو 1.3 مليار دولار، حيث تعمل الجمعية المصرية البرطانية للأعمال على زيادة حجم التبادل التجارى والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، مؤكدًا أن بريطانيا لها استثمارات كبيرة فى مصر، حيث تعد أكبر مستثمر أجنبى فى الاقتصاد المصرى، وتتمثل أبرز الاستثمارات فى قطاع البترول والغاز والتكنولوجيا مثل شركة فودافون، والبنوك مثل HSBC، وفى قطاع الأدوية، ومجالات أخرى.

الجمعية المصرية البريطانية (1)

وأكد خالد زكى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، خلال مشاركته فى فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب، تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال  BEBA، أن البعثة خلال الزيارة الحالية إلى المملكة المتحدة، تركز على قطاعات الصحة والتعليم فى إطار اهتمام القيادة السياسية، بها خلال الـ4 سنوات القادمة، إلى جانب قطاعات البترول والغاز والنقل، لافتًا إلى أن اللقاءات تستهدف تبادل وجهات النظر وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين المصرى والبريطانى بنها يسهم فى تعزيز العلاقات الاقتصادية.

الجمعية المصرية البريطانية (2)

وأقام السفير طارق عادل، السفير المصرى فى بريطانيا، والسير جيفرى آدامز، السفير البريطانى فى مصر، اليوم الأربعاء، حفل إفطار لأعضاء أكبر بعثة طرق أبواب، تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، إلى المملكة المتحدة وبحضور حاشد من شخصيات اقتصادية وقادة أعمال من البلدين، حيث أقيم الحفل فى مقر مؤسسة Royal Over-Seas League، فى وسط العاصمة البريطانية، لندن.

الجمعية المصرية البريطانية (3)

وتوقع السفير البريطانى فى مصر، السير جيفرى آدامز، فى مؤتمر فى لندن اليوم الأربعاء، أن يسجل عدد السياح البريطانيين الزائرين لمصر نحو 450 ألف سائح بنهاية العام الجارى 2018، مقارنة بنحو 350 ألف سائح فى عام 2017 وهو ما اعتبره تطورا هاما فى السياحة القادمة لمصر.

الجمعية المصرية البريطانية (4)

ومن جانبه قال السفير طارق عادل، السفير المصرى فى بريطانيا، فى تصريحات خاصة لليوم السابع على هامش مشاركته فى حفل الإفطار الذى نظمه لبعثة طرق الأبواب، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، أن المحادثات مع الجانب البريطانى تسير بشكل جيد بشأن استئناف الطيران المباشر بين بريطانيا ومدينة شرم الشيخ قائلا "نتوقع نتائج مبشرة قريبا".

الجمعية المصرية البريطانية (5)

 وأضاف السفير طارق عادل، إن مصر تشهد تطورات اقتصادية هامة ومتسارعة مع تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى نجح فى رفع معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى إلى 5%، مؤكدا أن مصر من أكبر الاقتصادات فى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بحجم تعداد سكان نحو 100 مليون نسمة، وأن بريطانيا تعد أكبر مستثمر أجنبى فى مصر.

الجمعية المصرية البريطانية (6)

 وأكد السفير المصرى فى بريطانيا، خلال كلمته أمام حفل الإفطار الذى نظمه لبعثة طرق الأبواب، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، أن الصادرات المصرية إلى بريطانيا ارتفعت بنحو 27% خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2018 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، مما يقلل من عجز الميزان التجارى بين البلدين بنحو 40%، مؤكدا أنه على الرغم من حظر الطيران البريطانى المباشر إلى مطار شرم الشيخ الدولى، والذى نسعى لرفعه مع تطبيق مصر كافة المعايير الأمنية، إلا أنه زار مصر أكثر من 350 ألف سائح بريطانى خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2018، مقارنة بنحو 300 ألف سائح خلال عام 2017

الجمعية المصرية البريطانية (7).

  وقال السفير البريطانى فى مصر، جيفرى آدامز، إن مصر تشهد تطورات هامة، حيث أنه خلال الفترة من 2001 وحتى الآن شهدت مدينة القاهرة نموا عمرانيا هائلا وصلت بمشروعات التطوير العمرانى إلى منتصف المسافة بين العاصمة ومدينتى العين السخنة والسويس، مؤكدا أنه لمس تسارعا فى إنجاز الأعمال فى المشروعات فى مصر.

الجمعية المصرية البريطانية (8)

 وأكد السفير البريطانى فى مصر، خلال كلمته أمام حفل الإفطار الذى نظمه لبعثة طرق الأبواب، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، أن العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا تاريخية وقوية ومتنوعة، لافتا إلى أن هناك استثمارات بريطانية كبرى فى مصر مثل بريتش بتروليوم وشل وفودافون وإتش إس بى سى، مشيدا بأهمية التوجه المصرى نحو التطوير والاستثمار فى رأس المال البشرى والإنسان المصرى، من حيث التعليم والصحة وريادة الأعمال، مؤكدا أن هناك العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية تعمل فى مصر.

الجمعية المصرية البريطانية (9)

 كما توقع السفير البريطانى فى مصر، السير جيفرى آدامز، فى مؤتمر فى لندن اليوم الأربعاء، أن يسجل عدد السياح البريطانيين الزائرين لمصر نحو 450 ألف سائح بنهاية العام الجارى 2018، مقارنة بنحو 350 ألف سائح فى عام 2017 وهو ما اعتبره تطورا هاما فى السياحة القادمة لمصر.

الجمعية المصرية البريطانية (10)

 من جانبه قال السفير طارق عادل، السفير المصرى فى بريطانيا، على هامش مشاركته فى حفل الإفطار الذى نظمه لبعثة طرق الأبواب، التى تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، إن المحادثات مع الجانب البريطانى تسير بشكل جيد بشأن استئناف الطيران المباشر بين بريطانيا ومدينة شرم الشيخ قائلا "نتوقع نتائج مبشرة قريبا".

الجمعية المصرية البريطانية (11)

وانطلقت أمس الثلاثاء، فى العاصمة البريطانية لندن، ومدينتى مانشستر وليفربول، فعاليات أكبر بعثة طرق أبواب، تنظمها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، خلال الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجارى، لدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين، والترويج للفرص الاستثمارية فى مصر.

الجمعية المصرية البريطانية (12)

ويشارك فى أعمال البعثة الدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونحو 50 شركة مصرية، فى زيارة تستهدف دعم العلاقات الاقتصادية بين "القاهرة" و"لندن"، وإطلاع كبار المسؤولين فى المملكة المتحدة، والشركات البريطانية، على التقدم الهام لمؤشرات أداء الاقتصاد المصرى، من خلال تطبيق أكبر برنامج إصلاح فى تاريخ مصر الحديث، وفرص الاستثمار التى تقدمها مصر أمام المجتمع الاستثمارى الدولى.

الجمعية المصرية البريطانية (13)

وقال المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، إن الزيارة السنوية لبعثة طرق الأبواب إلى بريطانيا، تستهدف توثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين، والتى تمتد على مدار عقود طويلة، مؤكدًا أن مصر تعد بوابة الاستثمار فى القارة الأفريقية، عن طريق العديد من الاتفاقيات التى وقعت عليها مصر مع التجمعات والدول الأفريقية، والتى تتيح النفاذ إلى أسواق القارة السمراء.

الجمعية المصرية البريطانية (14)

ويتحدث خلال فعاليات واجتماعات بعثة طرق الأبواب إلى المملكة المتحدة، محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، ومحسن عادل، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، وعاطر حنورة، رئيس وحدة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بوزارة المالية، وألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذى لشركة فودافون مصر، وحلمى غازى، المدير التنفيذى ورئيس الخدمات المصرفية العالمية لبنك HSBC مصر، والسفير البريطانى فى مصر، السير جيفرى آدامز، والسفير طارق عادل، السفير المصرى فى بريطانيا، وإيان جراى، رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية.

الجمعية المصرية البريطانية (15)

ويتضمن جدول الزيارات واللقاءات الخاص ببعثة طرق الأبواب إلى المملكة المتحدة، اجتماعات فى العاصمة البريطانية، لندن، تركز على مجالات التعليم والرعاية الصحية، والمشروعات القومية العملاقة التى تنفذها مصر حاليًا، مثل محور قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروعات البنية التحتية، وحفل استقبال ينظمه السفير طارق عادل، السفير المصرى فى بريطانيا بمقر إقامته فى لندن، وزيارة إلى مدينة مانشستر، لبحث الفرص فى مجال البترول والغاز وعرض التطورات الخاصة بقطاع الطاقة المصرى، وزيارة مدينة ليفربول الساحلية، وعقد لقاءات فى مجال النقل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة