أكرم القصاص - علا الشافعي

خاص من موريتانيا.. تعرف على تفاصيل التأهل التاريخي لأمم أفريقيا

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 06:11 م
خاص من موريتانيا.. تعرف على تفاصيل التأهل التاريخي لأمم أفريقيا منتخب موريتانيا
كتب – مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش الكرة الموريتانية أياماً سعيدة بعد تحقيق حلم التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية التي تستضيفها الكاميرون الصيف المقبل، حيث سيسجل منتخب موريتانيا ظهوره الأول فى التاريخ بالمسابقة القارية.

وللتعرف عن قرب على الكرة الموريتانية وأصداء التأهل لبطولة كأس الامم الافريقية للمرة الاولى فى تاريخ البلاد، حرص "اليوم السابع" على الحديث مع الإعلام الموريتاني وكان لنا هذا اللقاء مع احمد المصطفي ولد هامي المسئول الاعلامي عن نادي الوئام في موريتانيا.

الزميل احمد المصطفي
الزميل احمد المصطفي

 

في البداية حدثنا عن الاجواء التي تعيشها موريتانيا الآن بعد التأهل للبطولة القارية؟

في الحقيقة موريتانيا تعيش منذ ليلة التأهل للبطولة أجواء إحتفالية هستيرية والفرحة مازالت متواصلة والجميع هنا فرح بعد هذا التأهل التاريخي للبطولة، الحلم الذي كان يظن الكثير انه مستحيل أخيرا ولله الحمد تحقق.

 

كيف تتوقع الظهور الأول لكم في أمم أفريقيا 2019؟

اتوقع ظهور مشرف لمنتخب موريتانيا في النسخة القادمة من بطولة كأس الامم الافريقية، حيث يمتلك كافة المقومات التي تؤهله لتحقيق ذلك، فمنتخب "المرابطون"، منذ رئاسة احمد ولد يحيي للإتحاد الكروي في البلاد وهو يضع المنتخب الوطني في افضل الظروف الممكنة من مكافأت ومعسكرات تدريبية لجميع المنتخبات الوطنية وذلك ماكان له الفضل بتحقيق هذا التأهل.

منتخب موريتانيا
منتخب موريتانيا

 

ما هى مميزات منتخب موريتانيا والتي مكنته من تحقيق التأهل التاريخي؟

ما يميز المنتخب الوطني الآن وهو التفاهم والتناسق بين جميع اللاعبين، حيث سبق وأن شارك هؤلاء اللاعبين فى تصفيات أمم أفريقيا 2017، وحقق منتخب موريتانيا نتائج طيبة وتمكن من إقتناص المركز الثاني في مجموعة تضم بطلة إفريقيا في تلك النسخة الكاميرون وجنوب إفريقيا حيث خسرنا بصعوبة من الكاميرون وفزنا على جنوب افريقيا.

أما في التصفيات الحالية، فتمكن منتخب موريتانيا من تحقيق الفوز بجميع المباريات التي أقيمت على ملعبنا كما خسرنا مباراة واحدة طوال مشوارنا بالتصفيات ضد أنجولا.

 

علمت أن المدرب الحالي لمنتخب موريتانيا كورينتان مارتينز انتهى عقده هل هناك نية للتجديد له ام سيتم البحث عن مدرب ذو خبرة افضل لقيادة المنتخب لتحقيق مزيد من النجاحات؟

لا في نظري الاتحاد الموريتاني سيقوم بتجديد العقد للفرنسي مارتينز عقب مباراة المنتخب مع بوركينا فاسو في الجولة الأخيرة من التصفيات شهر مارس المقبل لثلاث سنوات قادمة والإبقاء على الفرنسي كان من الأفضل القرارات التي قامت به الإتحادية بعد فشل الفرنسي بالصول للمنتخب لبطولة كأس الامم الافريقية 2015، بجانب النتائج المخيبة للأمال التي تحققت ببطولة كأس الامم الافريقية للمحليين بالمغرب.

وفي الحقيقة كرة القدم تشهد تطورا كبيرة منذ تولى احمد ولد يحيي رئاسة الاتحاد الموريتانى والجميع هنا يتفق على انه أفضل رئيس تولى إتحاد الكرة فى تاريخ البلاد ويعمل بكل جد على الوصول بالمنتخب الوطني بالمركز الذي يليق به، وانا متأكد ان منتخب "المرابطون"، قادر رفقة هذه العناصر والمدرب على تحقيق التأهل لمونديال 2022.

مارتينز مدرب موريتانيا
مارتينز مدرب موريتانيا

 

هل تخشى أن يكون تأهل منتخب موريتانيا مجرد طفرة أو ظاهرة مثلما حدث مع منتخب أيسلندا في يورو 2016؟

أتوقع أن يكون منتخب موريتانيا هو "الحصان الأسود" في بطولة كأس الامم الافريقية 2019، لأنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين بجانب حالة التفاهم والانسجام التي تجمعهم.

تأهل المنتخب الوطني لبطولة كأس الامم الافريقية 2019، لم يأتي صدفة بل جاء ثمرة عمل كبيرة من إتحاد الكرة برئاسة احمد يحيي والدعم الكبير لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ولم يخدمنا النظام الجديد للإتحاد الإفريقي بتأهل 24 فريق للمسابقة القارية فنحن الآن متصدرين لمجموعتنا وفزنا على صاحب المركز الثالث في الكان الأخير بوركينا فاسو بهدفين هنا بنواكشوط، واعتقد اننا اصبحنا رقما صعبا في افريقيا وقادرين على تحقيق نتائج مرضية في القادم بإذن الله.

 

كيف يرى الاعلام الموريتاني اللاعب المصري محمد صلاح وهل يتوقعون فوزه بجائزة الافضل في افريقيا لهذا العام؟

محمد صلاح يحظى بشعبية واسعة هنا في موريتانيا وقد منحنا صوتنا للنجم المصري كأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ونرى أنه المرشح الأوفر حظاً للأحتفاظ بلقب الافضل فى افريقيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة