الشناوى: الفهم الجيد للقانون يعيد الثقة والقناعة للتحكيم المصرى

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 01:19 ص
الشناوى: الفهم الجيد للقانون يعيد الثقة والقناعة للتحكيم المصرى المحاضر الدولى احمد الشناوى
عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد الشناوي المحاضر الدولى ورئيس لجنة الحكام الأسبق، إن التحكيم المصرى يحتاج لمساندة ودعم كل عناصر المنظومة حتى يستعيد الثقة التى تؤهله للظهور بمستوى طيب باعتباره من العوامل الرئيسية لنجاح المسابقات المختلفة التى يديرها اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبو ريدة الذى يبذل جهدا كبيرا للنهوض وتطوير منظومة التحكيم وظهور قضاة الملاعب بمستوى متميز محليا ودوليا .

تابع المحاضر الدولى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه لابد أن يكون هناك موضوعية فى تقييم أداء الحكام وذلك من خلال إلقاء الضوء على الأخطاء المؤثرة بكل مصدقيه حتى يكون هناك مردود جيد مع اهمية ابراز الايجابيات التي تساهم فى توفير أداء حكامنا بعيدا عن بعض المفاهيم الخاطئة التي يفسرها البعض طبقا لرؤيتهم الخاصة والتي تكون بعيدة عن التفسير العلمي لنصوص قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

استطرد الشناوى أن هذا لا يتحقق إلا من خلال الفهم الجيد وبشكل علمى لبنود القانون بتعديلاته وتطبيقه بشكل علمي حتى لا يكون مسارا للجدل .

أشار الشناوى أن هذا هو دور المحاضرين والمقيمين أصحاب الخبرات المعتمدين من الاتحادين الدولى والأفريقى الذين يتعمد عليهم " كاف "  والـ" فيفا" فى دورات اعداد وتأهيل الحكام دوليا وإفريقيا.

وتابع الشناوى أن الاداء المتميز الذي ظهر عليه جهاد جريشة ورفاقه في لقاء الاهلى والمقاولون جاء نتيجة لتطبيق الجيد لبنود القانون فنيا واداريا والتعاون المثمر بين افراد الطاقم حتى ظهروا بمستوى جيد.   










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

engineer

حكم فاشل ومحلل تحكيمى غير محايد

أخر واحد يتكلم عن الشفافية والمصداقية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة