خالد صلاح

محمود حميدة: معرض "الجمال الفوضوى" لـ أحمد فريد يرتقى بنا إلى مرتبة الخيال

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 11:01 ص
محمود حميدة: معرض "الجمال الفوضوى" لـ أحمد فريد يرتقى بنا إلى مرتبة الخيال محمود حميدة مع أحمد فريد بجاليرى سفر خان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حفل افتتاح معرض "الجمال الفوضوى"، للفنان أحمد فريد، الذى أقيم بجاليرى سفر خان فى الزمالك، قال الفنان محمود حميدة إنه من الصعب الإدلاء برأيه فى المعارض الفنية خاصة بعدما تكتمل شخصية الفنان.

 

وأوضح محمود حميدة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللوحات التى قدمها أحمد فريد تضم الشكل الأسطورى الممزوج مع الواقع الذى نعيشه، وهذا أمر فريد من نوعه لم يظهره العديد من الفنانين التشكيليين.

 

وأشار محمود حميدة إلى أن أحمد فريد يحاول أن يرقى بالمنظر الواقعى الذى يراه ليصل بنا إلى مرتبة الخيال، مضيفا أنه خلق فى أعماله مجموعة من الأساطير التى تحدث فى زمن ومكان آخرين.

 

وتابع محمود حميدة أنه عندما يقف أمام أحد لوحات أحمد فريد ويشاهدها، يبدأ فى الوقوف فى مكان معين فى اللوحة وعندما يستقر عليه يشاهد أشياء مختلفة، وهذا يعنى أنه انتقل من الحالة الواقعية إلى حالة الأسطورية عبر الخيال.

 

وأشاد محمود حميدة بلوحة الأبيض والأسود الذى قدمها أحمد فريد قائلا: إن هذه اللوحة عبارة وحش يلتهم جميع التفاصيل، وتصور هذه اللوحة بأن هناك شخص يقوم بتصوير الكرة الأرضية.

 

وأكد محمود حميدة، أن ما تميز به الفنان أحمد فريد استخدامه للطبقات، فأغلبية لوحاته تصور مساحات فارغة فى الأسفل والأعلى وبينهم مجموعة من الطبقات التى تصور عالم مختلف عن الذى قبله.

3668620-جاليرى-سفر-خان-(11)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة