خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"كلام ستات" يناقش مشكلة الأمراض الجلدية واستخدام أدوات طبية لتجميلها

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 05:55 م
"كلام ستات" يناقش مشكلة الأمراض الجلدية واستخدام أدوات طبية لتجميلها الدكتورة دينا والدكتورة نهلة خليل
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقش برنامج "كلام ستات" المذاع عبر فضائية "on e"، الآثار الطبية والنفسية من وراء استخدام مستحضرات التجميل.

 

قالت الدكتورة نهلة خليل أخصائى الأمراض النفسية والعصبية، إن معظم الأمراض الجلدية يجعلهم فى حالة نفسية، مضيفة أن هناك مشاكل نفسية للمريض الجلدى تجعله منطوى فى المنزل، ولا يفكر النزول فى الشوارع بسبب فضول المواطنين على ما أصاب به من أمراض جلدية تجعل شكله متغير، مشيرة إلى أن الرجل لا يتأثر نفسيا بالأمراض الجلدية خلاف السيدات تتأثر نفسيا أكثر من الرجال.

 

وأضافت نهلة خليل، خلال حوارها ببرنامج "كلام ستات"، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانات هيدى كرم وندى رحمى، ونهال عنبر، عبر فضائية "on e"، أن هناك مرضى الأمراض الجلدية من الأطفال تجعلهم مرضى نفسيين بسبب نظر الأشخاص لهم بطريقة خوف وقلق من المرض، مضيفة أن هناك طفلة لديها وحمة حمراء تغطى الوجه كانت والدتها للقلق عليها من النزول إلى المدرسة جعلتها تصاب أمراض نفسية مزمنة.

 

وتابعت نهلة خليل: "فكرة إزاى يتعامل مريض الجلدية مع التنمر المجتمعى تفرق من مريض لمريض أثناء حضوره فى التجمعات المواطنين، مضيفة أن هناك بعض الأشخاص يختفى عن الأنظار ولا يريد يستخدم أدوات التجميل، وليس من الضرورة أن يتواجد المريض الجلدى فى معركة مع بينه وبين المتنمرين ويتعامل معهم بطريقة عادية، مؤكدة أن مبدأ التجميل فى مصر يعتبر فكرة ضعف لبعض الرجال المصابين بالأمراض الجلدية".

 

قيما أكدت الدكتور دينا خليل أخصائى الأمراض الجلدية، أن هناك أدوات تجميل تستخدم لتجميل أى أمراض طبية، مثل مرض البهاق، والصدفية، والوحمة الدموية، تعالج مادة تستمر لمدة 10 ساعات على المنطقة المراد تجميله.

 

وأضافت دينا خليل، أن أدوات التجميل للأمراض الجلدية تستخدم للأطفال من سن 6 سنوات، مضيفة أن كل مرض جلدى لدية أدوات تجميل مخصصة تجعله طبيعى على البشرة ولا يفرى أى شيء عن البشرة الطبيعية، مؤكدة أن هناك أنواع من الحبوب تترك أثار على الوجه، منها يترك بقع والأخر يترك خروم بالبشرة.

 

وتابعت دينا حديثها: "هناك أدوات تجميل للأمراض الجلدية تستخدم للسيدات والرجال، مضيفة أن التكرار أدوات التجميل الطبية ليس له آثار على الجل خلاف أدوات التجميل الصناعية تسبب للبشرة تجاعيد".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة