ماذا ينتظرك فى دورى أبطال أوروبا هذا الأسبوع؟ مفاجأة فى مجموعة ليفربول

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 11:27 ص
ماذا ينتظرك فى دورى أبطال أوروبا هذا الأسبوع؟ مفاجأة فى مجموعة ليفربول دورى الأبطال
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

وصل قطار دور المجموعات من مسابقة دورى أبطال أوروبا، إلى المحطة قبل الأخيرة، حيث تقام اليوم وغدا 16 مباراة للفرق الـ32 المشاركة فى دور المجموعات، وهناك العديد من الأمور لا تزال غامضة ولم تحسم بعد.

ويعتبر برشلونة الإسبانى الفريق الوحيد الذى ضمن التأهل إلى مرحلة دور الـ16 من البطولة، وقد ودع كل من موناكو الفرنسى، آيندهوفن الهولندى، لوكوموتيف موسكو الروسى، فيكتوريا بلزن التشيكى وكذلك يونج بويز السويسرى، فى الوقت الذى يناضل فيه بقية الفرق من أجل التأهل.

ويمكن أن نشاهد هذا الأسبوع فرقا مثل أتلتيكو مدريد الإسبانى، بورتو البرتغالى، بايرن ميونخ الألمانى، ريال مدريد الإسبانى تضمن التأهل إلى دور الـ16، فى الوقت الذى تعانى فيه فرقا مثل باريس سان جيرمان وفالنسيا ومانشستر يونايتد وستكون مهددة بالإقصاء من الدور الأول.

 

سنرصد فى السطور التالية كل ما يمكنك معرفته عن هذه الجولة من دورى أبطال أوروبا..

المجموعة الأولى

المجموعة الأولى
المجموعة الأولى

يستضيف أتلتيكو مدريد نظيره موناكو الأربعاء على ملعب "واندا ماتروبوليتانو"، وقد خرج النادى الفرنسى من منافسات البطولة، الفوز يضمن بشكل مؤكد تأهل النادى الإسبانى إلى دور الـ16، حيث إن المركز الأول لايزال فى انتظاره.

أما المباراة الأخرى فيستضيف بوروسيا دورتموند الألمانى نظيره كلوب بروج البلجيكى، وأمام الأخير فرصة ضعيفة فى التأهل حال تحقيق الفوز، أما التعادل فسيتم إقصائهم مع موناكو ويتأهل رسميا أتلتيكو مدريد مع دورتموند قبل جولة واحدة من النهاية.

 

المجموعة الثانية

المجموعة الثانية
المجموعة الثانية

برشلونة هو الفريق الوحيد الذى ضمن التأهل إلى دور الـ16 يحل ضيفا على آيندهوفن الهولندي الأربعاء الذى ودع البطولة بشكل رسمى، حيث ستكون المباراة بمثابة تحصيل حاصل بينهما، ومع ذلك أمام البارسا تأكيد الصدارة من خلال الفوز فى هذه المباراة.

أما المباراة الثانية ستكون قمة الاثارة بين الفريقين اللذان يتصارعان على خطف البطاقة الثانية توتنهام هوتسبير الانجليزي وإنتر ميلان الإيطالى، حيث إن الأول فى المركز الوصيف بـ7 نقاط، والأخير فى المركز الثالث بـ4 نقاط، وإذا حقق النيراتزوري الفوز فسيتأهل رفقة البارسا يودع السبيرز البطولة.

 

المجموعة الثالثة

المجموعة الثالثة
المجموعة الثالثة

أما المجموعة الثالثة فهى أكثر المجموعات إثارة وكل الاحتمالات واردة فيها، إذا أمام الفرق الأربعة فرص للتأهل، وستكون مباراة باريس سان جيرمان ضد ليفربول بمثابة المباراة النهائية لكلا الفريقين، وأيا كان الفائز فى المباراة فستكون لديه الفرصة فى التأهل إلى مراحل خروج المغلوب، أما التعادل فسيضع نابولي فى المقدمة حيث يستقبل الفريق الإيطالي نظيره النجم الأحمر الصربي على ملعب "سان باولو".

ويستضيف ليفربول نظيره نابولى فى الجولة الأخيرة، وهو السبب الذى قد يقصى الريدز من البطولة على الرغم من أنهم فى وصافة المجموعة حاليا، ومن المتوقع أن تشهد تلك المجموعة مفاجأة مدوية بإقصاء واحد من الثلاثي العملاق نابولي أو ليفربول أو باريس أو يفجر النجم الأحمر مفاجأة أخرى ويتأهل على وبالتالى سيودع اثنين من العمالقة البطولة، حيث تبقى كل الاحتمالات واردة.

 

المجموعة الرابعة

المجموعة الرابعة
المجموعة الرابعة

مع التصدر بـ10 نقاط يبدو أن بورتو البرتغالى قريب للغاية من التأهل إلى دور الـ16، حيث يستضيف نظيره شالكة الألمانى الوصيف على ملعب "الدرجاو"، بينما إذا حقق الفريق الألمانى الفوز فسيكون فى الدور المقبل، حيث إن القمة تنتظر الفائز من الثنائى.

وفى المباراة الأخرى، يمتلك جلطة سراى التركى فرصة ضئيلة للتأهل لكنه سيواجه أضعف فرق المجموعة لوكوموتيف موسكو وبإمكانهم تحقيق الفوز، لكنه وحده لا يكفى فيجب أن يفوزوا أيضا فى المباراة المقبلة أمام شالكه.

 

المجموعة الخامسة

المجموعة الخامسة
المجموعة الخامسة

ويستقبل بايرن ميونخ الألمانى نظيره بنفيكا البرتغالي على ملعب "أليانز آرينا"، وسيضعه الفوز مباشرة فى دور الـ16 حيث يتصدرون المجموعة بـ10 نقاط.

فى المقابل يزور أياكس العاصمة اليونانية أثينا من أجل لقاء أيك أثينا حيث ودع الأخير منافسات البطولة بشكل رسمي ومن المرجح أن يحسم الفريق الهولندى المباراة لصالحه، وبالتالى فالأقرب للتأهل اليوم بايرن ميونخ وأياكس الهولندى.

 

المجموعة السادسة

المجموعة السادسة
المجموعة السادسة

يزور مانشستر سيتى نظيره ليون وإذا حقق أبناء جوارديولا الفوز فستتأكد الصدارة والتأهل إلى الدور المقبل، أما إذا حقق ليون مفاجأة مثل مباراة الذهاب عندما فاز عليهم 2-1، فإن كل شىء فى المجموعة سيكون متاحا حتى الجولة الأخيرة، حيث سيلعب فى النهاية الفريق الفرنسى أمام شاختار الأوكرانى ويلعب السيتى أمام هوفنهايم الألمانى.

 

المجموعة السابعة

المجموعة السابعة
المجموعة السابعة

ويزور ريال مدريد نظيره روما على ملعب "أولمبيكو"، فى مباراة ستقرر من الذي سيمر منهما إلى الدور المقبل فى حال تحقيقه الفوز، حيث يتصدر الفريقين المجموعة برصيد 9 نقاط.

فى المقابل ودع فيكتوريا بلزن منافسات البطولة، وسيخوض مباراته قبل الأخيرة امام سسكا موسكو الروسي، ويحلم الأخير فى تحقيق الفوز الذى سيرفع رصيده إلى 7 نقاط وتكون لديه فرصة فى الجولة الأخيرة على التأهل.

 

المجموعة الثامنة

المجموعة الثامنة
المجموعة الثامنة

وفى المجموعة الثامنة يزور فريق فالنسيا الإسبانى نظيره يوفنتوس الإيطالى فى تورينو، حيث يدرك الفريق الإسبانى أن عليه الفوز إذا أراد البقاء فى المنافسة، وإذا حقق العملاق الإيطالى الفوز فسيتأهل مباشرة، على الرغم من عدم ضمانه المركز الأول.

فى المقابل يستقبل مانشستر يونايتد الوصيف نظيره يونج بويز الذى خرج من البطولة، وإذا حقق أبناء مورينيو الفوز مع خسارة فالنسيا أمام اليوفى فسيتأهل مباشرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة