أكرم القصاص - علا الشافعي

"عبد العال": لسنا ضد مراجعة معاش تكافل وكرامة.. والوزيرة: مستعدون للمحاسبة

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:09 م
"عبد العال": لسنا ضد مراجعة معاش تكافل وكرامة.. والوزيرة: مستعدون للمحاسبة مجلس النواب - أرشيفية
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس ليس ضد أو معارض لعملية المراجعة التى تتم على كشوف معاش تكافل وكرامة.

 

ومن جانبها قالت الدكتور غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة على اتم استعداد للمحاسبة فيمن يثبت تورطه فى حصول شخص غير مستحق لمعاش تكافل وكرامة، ويتم إحالة المتورطين للمحاسبة حال ثبوت إدانتهم، مؤكدة على أن المحاسبة أمر ضرورى لابد منه.

 

وأشارت وزيرة التضامن، خلال كلمتها اليوم بالجلسة العامة برئاسة الدكتور على عبد العال، إلى أن تكنولوجيا ونظم المعلومات الخاصة ببرنامج تكافل وكرامة تتضمن نظام مميكن بالكامل من التسجيل إلى الصرف، وذلك وفقا لقاعدة بيانات تخطة 25 مليون مواطن، وهناك نظام موحد ومميكن لاستخراج تقارير القومسيون الطبى، وتم ربط شبكات المعلومات مع التامينات والرقابة الإدارية والتخطيط.

 

وأوضحت والى، أن الفحص الطبى الوظائفى لذوى الإعاقة يتم من خلال قومسيون طبى مميكن وذلك باستحداث آلية للكشف الطبى لفحص قدرتهم على العمل والإنتاج وتم تدريب 320 طبيبا موزعين على 48 لجنة طبية متخصصة لإجراء الكشف الطبى على مستوى الجمهورية، وتم توقيع الكشف الطبى على 688 ألف مواطن فى 27 محافظة.

 

 وفيما يخص لجان المساءلة المجتمعية تم تشكيل ألفى لجنة فى 21 محافظة ومن خلال هذه اللجان تم تدريب 17 ألف عضو من خلال 320 متدربا وتهدف هذه اللجنة لتنقية غير المستحقين او إدراج الأسر الفقيرة، وفيما يخص شروط الاستحقاق منها الأسرة التى يكون بها أطفال حتى سن 18 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة