خبراء الرياضة يحللون أسباب تراجع مستوى الأهلى.. طه إسماعيل: الإصابات وعدم الانسجام سبب تدهور الأداء.. حازم إمام: الأحمر لا يمتلك "كواليتى" عبد الله السعيد وأجاى.. كمونة: الفريق يحتاج 10 لاعبين جدد

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 11:12 م
خبراء الرياضة يحللون أسباب تراجع مستوى الأهلى.. طه إسماعيل: الإصابات وعدم الانسجام سبب تدهور الأداء.. حازم إمام: الأحمر لا يمتلك "كواليتى" عبد الله السعيد وأجاى.. كمونة: الفريق يحتاج 10 لاعبين جدد خبراء الرياضة يحللون أسباب تراجع مستوى الأهلى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع خبراء الرياضة والتحليل الكروى، على سوء أداء الأهلى فى الفترة الأخيرة، ما أدى إلى تدهور النتائج بالهزيمة من الترجى وخسارة لقب البطولة الأفريقية، ثم الخسارة من الوصل الإماراتى وتوديع البطولة العربية، وأخيرًا الخسارة من المقاولون العرب بهدف دون رد فى الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الممتاز.

تحدث طه إسماعيل وسمير كمونة نجما الأهلى السابقان، وأيمن يونس وحازم إمام نجما الزمالك السابقان على أداء الأهلى وأسباب سوء نتائجه، وما يحتاجه الفريق فى الفترة المقبلة من أجل النهوض مجددًا.

طه إسماعيلى: الإصابات وعدم الانسجام أدى لتدهور المستوى

وأكد نجم الأهلي الأسبق طه إسماعيل أن المقاولون العرب تعامل مع المباراة بجدية كبيرة واستطاع ان يحسم نتيجة المباراة لصالحه فى الشوط الثاني، موضحًا أن المقاولون لديه لاعبون يمتلكون قوة هجومية أمثال طاهر محمد طاهر وإدواردو وأحمد على.
 
تابع طه إسماعيل أن فريق الذئاب كان جاهز فنيًا وبدنيًا أكثر من الأهلى الذى جاء بلاعب من الشرق وآخر من الغرب نتيجة غيابات كثيرة تواجه الفريق، مشيرًا الى أن ظاهرة الإصابات نادرًا ما تحدث فى القلعة الحمراء، وغياب الانسجام سبب تدهور المستوى.
 
واستطرد إسماعيل حديثه قائلًا: "أحمد على سجل هدفًا رائعًا بقدرات هجومية وخبرة جعلته يحرز من خلال استلام أكثر من رائع"، على عكس الأهلى لم يخلق لنفسه الفرص الحقيقية وأداؤه ظهر بشكل سيئ جدًا لا يرقى للمارد الأحمر.
 

كمونة: الأهلى يحتاج فريقًا كاملاً

 
 
أبدى سمير كمونة، حزنه الشديد من تراجع نتائج وأداء ناديه السابق الأهلى، مؤكدًا أن الفريق يحتاج "فريق كامل" لا يقل عن 10 لاعبين لتدعيم صفوفه.
 
وأضاف كمونة، أن محمد يوسف المدير الفنى المؤقت للأهلى معذور، بسبب ضعف القدرات الفنية لمعظم العناصر المتاحة فى التشكيل الأساسى، مشيرًا إلى عدم توافر عناصر مؤثرة على دكة البدلاء قادرة على صناعة الفارق.
 
وأكد كمونة أن وليد سليمان هو اللاعب الوحيد بصفوف الأهلى الذى يقوم بواجبه، مستغربًا من غياب الروح القتالية لباقى عناصر الفريق.

أيمن يونس: غياب الحماس والروح سبب الخسارة

وأكد أيمن يونس نجم الزمالك ومنتخب مصرالأسبق أن غياب الحماس و الروح عن لاعبي الأهلى سبب الهزيمة من المقاولون العرب بهدف دون رد، قائلاً: "المقاولون ضحك على الأهلى بنسبة الاستحواذ ليخطف المباراة بركلة حرة".
 
وتابع أيمن يونس أن وليد سليمان كان حائرًا بين لاعبي الأهلى لأنه يفكر فى التسجيل وصناعة الأهداف، مؤكدًا أن الحاوى مظلوم لأنه يقوم بجميع الأدوار فى الملعب.
 

حازم إمام: الأهلى لا يمتلك "كواليتى" عبد الله السعيد وأجاى

 
 
أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن عماد النحاس استغل الحالة التى يظهر عليها الأهلى خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن أحمد على مهاجم استطاع أن ينفذ ما خطط له بفتح مساحات من خلال طاهر محمد طاهر لينفرد بالكرة فى المرمى ويسجل الهدف، على عكس مروان محسن مهاجم الأهلى الذى يحتاج الى العودة الحقيقية للمستوى الذى عهدناه عنه. 
 
وقال إمام إن سعد سمير أخطأ لحظة الهدف بخروجه ووضع أحمد على فى مواجهة فردية أمام كوليبالى ليسجل بكل أريحية، وشدد حازم إمام على أن كل الفرق تواجه النادى الأهلى وتعى المشكلات التى تواجهه، وأوضح أن اللاعبين أمثال وليد سليمان لديهم الحلول لكنهم لن يستطيعون تقديم الحلول بشكل متتالى.
 
وأوضح ان اللاعبين يعانون من ضغوطات كبيرة خلال الفترة الحالية وهى السبب الرئيسي فى النتائج السلبية التى يتعرض لها الفريق حاليًا، وأكد ان اللاعبين لديهم قدر كبير من عدم التركيز بسبب الانتقادات التى يتعرضون لها خارج الملعب.
 
وأوضح أن الأهلى تأثر بغياب عبد الله السعيد وجونيور أجايى حتى ناصر ماهر بعيدًا عن مستواه ولم يقدم ما يعوض النادى فى المباريات التى يخوضها، موضحًا أن "الكواليتى" الحالى للاعبين ليس بالقيمة التى يحتاجها الفريق.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة