أكرم القصاص - علا الشافعي

حسن يوسف عن القاهرة السينمائى: ماعرفش إن فى مهرجان وعدم دعوتى جهل

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 04:00 م
حسن يوسف عن القاهرة السينمائى: ماعرفش إن فى مهرجان وعدم دعوتى جهل حسن يوسف
زينب عبداللاه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تاريخ طويل فى عالم الفن والسينما والمسرح والتلفزيون، تمثيل وإنتاج وإخراج ، ورحلة تألق طويلة حاز فيها لقب الولد الشقى فى سن الشباب ، تتلمذ فى بداياته على يد عمالقة الفن وشاركهم بطولة عدد من الروائع وطوال فترة الستينات والسبعينات كان الورقة الرابحة فى عالم السينما..ورغم ذلك لم نسمع اسم الفنان حسن يوسف خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى سواء مدعوا أو من بين المكرمين.

186
 

 

تواصلنا مع الفنان الكبير لمعرفة السبب فكانت المفاجأة بقوله :" ماعرفش إن فى مهرجان وماعنديش فكرة عنه ، هوة فى مهرجان منعقد حاليا ؟!".

وأكد حسن يوسف فى تصريحات لليوم السابع أنه لم يتم توجيه دعوة له لحضور مهرجان القاهرة السينمائى الدولى رغم تاريخه الفنى والسينمائى فى التمثيل والإخراج والإنتاج .

_640x_263072c0b1068427811217d5ae2443387f02d322564eab6fa7d132457f4ad31c
حسن يوسف الولد الشقى

 

وقال الفنان الكبير : أنا اتكرمت فى سوريا فى آخر مهرجان قبل الأحداث والحرب الدائرة ، واتكرمت فى مهرجان الإسكندرية أيام كمال الملاخ ، وحصلت على أحسن تكريم وهو وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى وتسلمته من الرئيس عدلى منصور عام 2013 وهو الوسام الذى حصل عليه عمالقة مثل أحمد زويل ومحمد عبدالوهاب وأم كلثوم ونجيب محفوظ وفاتن حمامة وماجدة الصباحى وعزت العلاليلى ومحمود ياسين "

WhatsApp Image 2018-11-26 at 4.08.45 PM
حسن يوسف مع ابنه عمر

 

وأضاف قائلا :" أنا باعرف بمهرجان دبى أكتر من مهرجان القاهرة وسبق وتم تكريمى فيه وفى مهرجان أبوظبى".

وأكد الفنان حسن يوسف أنه يرى أن مهرجان الجونة أهم مهرجان سينمائى فى مصر ، مشيرا إلى أنه تلقى دعوة لحضوره ، مضيفا : " مهرجان الجونة مشرف ويستضيف نجوم كبار عالميين وأفلام مهمة".

وفسر عدم دعوته فى مهرجان القاهرة السينمائى قائلا :" اعتبر هذا جهلا ، وآخر مهرجان كان فيه الروح كان فترة تولى حسين فهمى وعزت أبو عوف"، مشيرا إلى أن المهرجان استفاد من قبل بعلاقات سعد الدين وهبة وحسين فهمى وعمر الشريف.

WhatsApp Image 2018-11-26 at 4.13.04 PM
 

وأشار حسن يوسف إلى ضعف الميزانية المخصصة لمهرجان القاهرة السينمائى مقارنة بمهرجان الجونة، وعن عدم تكريمه طوال سنوات انعقاد المهرجان قال الفنان الكبير :" لو أرسلوا لتكريمى بعد هذا التجاهل طوال هذه السنوات سأعتذر ".

وأضاف :" كان المهرجان يكرم نجوم الفن فى دوراته بحسب الأجيال ، وعندما فكروا فى تكريم جيلى اقترحوا أن يكون التكريم مشترك  بينى وبين الفنان أحمد رمزى وعندما تحدثت مع رمزى قال إنه لن يحضر فتوقعت أن يتم التكريم وأن اتسلمه نيابة عن أحمد رمزى ، لكننى فوجئت بتكريم احمد رمزى وتجاهل اسمى وقرروا أن يتسلم التكريم عمر الشريف نيابة عن رمزى".

وأوضح قائلا :" كانوا طلعوا اشاعات لفترة إنى حرمت الفن ولم يصححوا خطأهم ، وعموما مايفرقش معايا هذا التكريم لأنه مهرجان خايب وأى تكريم منه بعد كدة هاعتذر عنه ، ويكفى أن الدولة كرمتنى بوسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة