أكرم القصاص - علا الشافعي

الناتو يعقد اجتماعا طارئا اليوم حول التوتر بين روسيا وأوكرانيا

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 01:38 م
الناتو يعقد اجتماعا طارئا اليوم حول التوتر بين روسيا وأوكرانيا أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرج
أ ف ب ـ (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حلف شمال الأطلسى أنه سيعقد الاثنين اجتماعاً طارئاً مع مسؤولين أوكرانيين فى مقره ببروكسل بشأن التوتر مع روسيا قبالة شبه جزيرة القرم.

وقال الحلف فى بيان بعد اتصال هاتفى بين أمينه العام ينس ستولتنبرج والرئيس بترو بوروشنكو إنه "بطلب من الرئيس بوروشنكو، وافق الأمين العام على عقد اجتماع طارئ لحلف شمال الأطلسى واللجنة الأوكرانية على مستوى السفراء فى بروكسل بعد ظهر اليوم لمناقشة الوضع الراهن".

وكان حلف شمال الأطلسى (ناتو) دعا روسيا وأوكرانيا إلى ضبط النفس، عقب احتجاز ثلاث سفن حربية أوكرانية، وذلك سط مخاوف من تصاعد حدة التوتر بين البلدين، على خلفية اتهام كييف موسكو "بالعدوان العسكرى" فى مضيق كيرتش.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية- فى نبا بثته على موقعها الإلكترونى اليوم الاثنين، أن الناتو انضم لمجموعة من الدعوات الغربية الموجهة إلى روسيا وأوكرانيا من أجل ضبط النفس، فى الوقت الذى يستعد فيه مجلس الأمن الدولى للاجتماع، اليوم الاثنين، وسط اندلاع أزمة جديدة خطيرة بين البلدين.

وكانت روسيا قد أعادت فتح مضيق كيرتش؛ الذى يفصل شبه جزيرة القرم عن بقية الأراضى الروسية، فى وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، وذلك بعد أن أعلنت هيئة الأمن الفيدرالى الروسية أن زوارق الدوريات الحدودية أطلقت النار على ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية وقامت باحتجازها، أمس الأحد، مما أسفر عن أصابة عدة بحارة على متن هذه السفن.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم الناتو أوانا لونجيسكو أن الحلف يدعو إلى ضبط النفس وتخفيض حدة التصعيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة