أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. المصريتان سارة ولورا أشهر عازفى الموسيقى فى اسكتلندا.. والداهما هاجرا منذ 28 سنة ورسخا فيهما حب الوطن.. والدة الشقيقتين: لعبتا فى أكبر قاعات العزف فى إنجلترا.. يجهزان مقطوعة "دعوة للصلوات" إهداءا لمصر

الأحد، 25 نوفمبر 2018 10:30 ص
صور.. المصريتان سارة ولورا أشهر عازفى الموسيقى فى اسكتلندا.. والداهما هاجرا منذ 28 سنة ورسخا فيهما حب الوطن.. والدة الشقيقتين: لعبتا فى أكبر قاعات العزف فى إنجلترا.. يجهزان مقطوعة "دعوة للصلوات" إهداءا لمصر المصريتان سارة ولورا أشهر عازفى الموسيقى فى اسكتلندا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سارة ولورا أيوب شقيقتان مصريتان ولدتا فى اسكتلندا وتعلمتا الموسيقى منذ الصغر، حيث درستا فى الكونسرفتوار باسكتلندا والكلية الملكية للموسيقى بلندن، كما تجيدان العزف على آلات الكمان والتشيللو.
 
ورغم حياتهم خارج مصر ولكن الأسرة زرعت فيهم منذ الصغر حب الوطن والولاء والانتماء لوطنهم الأول مصر وتركا لهم أيضا حق الاختيار فى التعليم ومنحوهم الفرصة لتحقيق حلمهم بثقل مواهبهم الفنية وتعلم الموسيقى.
 

لعبتا الموسيقى بقاعة ألبرت الملكية

 
وتعد الشقيقتان سارة ولورا أيوب نموذج مصريا حيث يعدان من أشهر عازفى الموسيقى فى اسكتلندا، ما يجعلهن نموذجا مصريا متفردا للقوى الناعمة المصرية يساهم فى ترسيخ مفاهيم الفن والموسيقى بالخارج، فقد لمع بريقهما فى عالم الموسيقى العالمية بعد أن لعبتا فى قاعة ألبرت الملكية 2016 وهى أكبر قاعات الموسيقى فى إنجلترا.
 
01 (2)
 
وتحكى والدة الشقيقتين سارا ولورا عن نشأتهم وتجربتهم مع الموسيقى وحبهم لها، موضحة أن ميلاد ابنتيها كانا فى اسكتلندا وبدأوا من سن 4 و 5 سنوات تعلم الموسيقى وكانت البداية بتعلم البيانو وغيره من الآلات الموسيقية.
 

مشاركتهم فى منتدى شباب العالم

 
وأضافت والدة الشقيقتين سارة ولوراء، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنهم رغم تخرجهما من التعليم الثانوى بدرجات تمكنهم من دخول كلية الطب، ولكنهم فضلوا الموسيقى لشغفهم وحبهم لها منذ الصغر، حيث درستا فى الكونسرفتوار باسكتلندا والكلية الملكية للموسيقى بلندن، إلى أن أجادا العزف على آلات الكمان والتشيللو.
 
 
الشقيقتان سارة ولوراء حالفهم الحظ ليكونا ضمن المشاركين فى منتدى شباب العالم الذى انعقد مؤخرا فى شرم الشيخ برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
وعن المشاركة فى المنتدى تقول والدة الشقيقتين سارة ولوراء، أنهم حرصوا أن يكونوا من أوائل المتقدمين للمشاركة فى المنتدى، مؤكده انبهارهم بالمنتدى والتنظيم وأنه يجمع الشباب من جميع أنحاء العالم، قائلة: "انبهرنا بالتنيظم والشباب اللى زى الورد والأمن والأمان فى بلدنا مصر" .
 

زيارتهم لمصر وارتباطهم بالوطن

 
وتابعت والدة الشقيقتين سارة ولوراء حديثها لليوم السابع، قائلة: "إحنا عيلة مصرية من أم وأب مصرى هاجرنا من 28 سنة ولكننا بنحرص على زيارة مصر مرة ومرتين فى السنة"، لافته إلى أنهم بمجرد وصولهم مصر يحرصون على زيارة أقاربهم وزيارة العديد من الأماكن السياحية الهرم والقلعة وخان الخليلى والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والإسكندرية وجوها الجميل.
 
وعن حبهم للموسيقى وكيف كانت رابطا جديدا للشقيقتين يربطهم بوطنهم، أكدت والدة سارة ولوار، أن الموسيقى كانت بمثابة رابط جديد لهم بوطنهم مصر من خلال الحفلات والمؤتمرات التى يحرصن على المشاركة فيها وإحيائها.
 
 
01 (1)
 

مقطوعة "دعوة للصلوات" إهداء لمصر

 
وعن أحلامهم لوطنهم الأم مصر، قالت والدة الشقيقتان سارة ولوراء، إنهما يحلمان بأن تكون مصر فى مقدمة الدول صاحبة سيادة وريادة كما كانت، ولديهم أمل كبير أن يروا وجود اهتمام بتعليم الموسيقى فى مصر ليكون من التعليم الأساسى كمادة أساسية.
 
وكشفت والدة الشقيقتين سارة ولوراء، أنهم قاموا بعمل مقطوعة موسيقية إهداء منهن لوطنهم مصر تحت عنوان "دعوة للصلوات – call to prayers" حرصوا خلالها على المزج بين أصوات الآذان بالمساجد والترانيم بالكنائس، مستوحاه من الأصوات الجميلة التى يسمعوها بمصر، وقاموا بتأليفها مخصوص تعبيرا عن محبتهم  لمصر والتسامح الدينى والسلام الذى تنعم به "أم الدينا".
 
وأشارت والدة الشقيقتين سارة ولوراء إلى أنهما يستعدان لعزف هذه المقطوعة المهداه لمصر 23 يناير المقبل فى حفل كبير بالأوبرا بقيادة المايسترو محمد سعد باشا.
 
 

أعمالهم الفنية والمسارح العالمية التى عزفوا فيها

 
يذكر أنه للشقيقتين رصيد من الأعمال الفنية الهامة، فقد عزفتا على أكبر المسارح العالمية مثل The Royal Albert Hall,  London Palladium, Glasgow Royal Concert Hall, دار الأوبرا المصرية ومسرح الماركى، كما قامتا بجولة فنية فى الصين وعزفتا فى السفارة المصرية والسويسرية والصينية.
 
وحصلت سارة ولورا على العديد من الجوائز العالمية منها Young Scots Award وInfinitine Music Award كما ترشحتا لجوائز أخرى عالمية مثل Global AwardوClassic Brit Award.
 
ويجيد الثنائى العديد من أنواع الموسيقى والتى تعكس ثقافتهما المتعددة، بدءا من الموسيقى الكلاسيكية ووصولا إلى التراث الإسكتلندى، مع توزيعات ساحرة لموسيقى البوب والجاز ممتزجة بالألحان الشرقية والمصرية، حتى أصبحتا الشقيقتان "أيوب" واجهة لجيل شاب من الموسيقيين القادرين على احتراف الموسيقى الكلاسيكية وتقديمها بنكهة جديدة تتناسب مع هذا العصر.
 

 


 

01 (3)
 

01 (4)
 

01 (5)
 

01 (6)
 

01 (7)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة