أكرم القصاص - علا الشافعي

روس أتوم: تشغيل المفاعل الأول بالضبعة عام 2026 بقدرة 1200 ميجا وات

الأحد، 25 نوفمبر 2018 02:26 م
روس أتوم: تشغيل المفاعل الأول بالضبعة عام 2026 بقدرة 1200 ميجا وات نموذج لمحطة الضبعة النووية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد Anatoly Kovtunov المدير التنفيذى  لمحطة الضبعة النووية لتوليد الكهرباء بشركة روس أتوم الروسية بقدرة 4800 ميجا وات، أنه تم توقيع العقود الأولية بين مصر وروسيا فى 2015، ووقع الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الروسى فلاديمير بوتين العقود النهائية فى ديسمبر 2017، ومن المتوقع أن يتم تشغيل المحطة بالكامل فى ديسمبر 2028.
 
وأشار المدير التنفيذى لمشروع الضبعة النووى، خلال منتدى موردى الصناعات النووية، إلى أن المفاعل النووى الأول بقدرة 1200 ميجا وات سيتم تشغيله فى 2026، مشيرا إلى أن الفرق بين موعد تشغيل باقى المفاعلات والمفاعل الأول تتراوح بين 3 أشهر وعام. 
 
وأضاف المدير التنفيذى لمشروع الضبعة النووى، أنه بحلول عام 2020 سيصل عدد العمالة المصرية بالمحطة النووية بالضبعة إلى 20 ألف عامل مصرى، لافتا إلى أن هذا العدد سيكون أضعاف العمالة الروسية بالمشروع.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو الشيماء

ماهى تكاليف ال 20 ألف عامل شهريا وعائد انتاج المحطة شهريا

رجاء الرد من وزير الكهرباء ورئيس الوزراء ورئيس الجمهورية على أسئلتى : العاملين بالمحطة 20 ألف عامل !!!!!!!!!!!!!!! نبنى محطة نووية لتوليد الكهرباء ونتحمل مخاطر النووى لتخفيض تكلفة الانتاج ثم نكتشف أن المحطة تحتاج 20 ألف عامل .............. ماهى تكاليف ال 20 ألف عامل شهريامن مرتبات وـامين مخاطر .... الخ وعائد انتاج المحطة شهريا وهل المحطة فى هذه الحالة تحقق أرباح من التشغيل أم تحقق خسارة قبل أن تبدأ ؟؟؟؟؟؟؟ مزيدا من الشفافية ونشر الأرقام ........ أكيد في حالة وجود خسارة سنجد من يرد أنه يكفينا توفير فرص 20 ألف عامل وتكلفة توفير فرصة عمل تقدر ب 100 ألف جنيه والكلام الفارغ ده ............ هناك محطات GEO Thermal أرخص وأوفر ولاتجتاج عمالة كثيرة ولاتوجد منها أى مخاطر سواء على البيئة أو العاملين وان كان لدينا أموال لدفع مرتبات 20 ألف عامل فيجب استثمارها فى انشاء مصانع جديدة وتشغيل العمالة فى المصانع الجديدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة