بشرى للكسالى.. ابتكار ذراع روبوتى جديد يمكنه إطعام مستخدمه.. فيديو

الأحد، 25 نوفمبر 2018 01:09 م
بشرى للكسالى.. ابتكار ذراع روبوتى جديد يمكنه إطعام مستخدمه.. فيديو الذراع الروبوتى
كتبت ــ زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ابتكر العلماء روبوتًا مثبتًا على الصدر يمكن أن يطعم مستخدمه عندما يكون غير قادر على التحرك، إذ يعلق الذراع الروبوتى 'Arm-A-Dine فى وسط الصدرعبر سترة ليأخذ الطعام من الطبق، ويضعه فى فم مستخدمه.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، صمم الذراع الروبوتى بواسطة مختبر ألعاب Exertion فى جامعة RMIT فى أستراليا والمعهد الهندى لتصميم تقنية المعلومات.

روبوت لاطعامك
روبوت لاطعامك

 

وقال الباحثون: 'Arm-A-Dine هو تصميمنا لاستكشاف نظام غذائى مرح لشخصين، والذى يركز على تجربة غذاء مشتركة، وفى هذه التجربة، يتم استخدام جميع الأذرع الثلاثة وهى ذراعى الشخص نفسه والذراع الروبوتية لاطعام المستخدم وشخص آخر".

تصميم الروبوت
تصميم الروبوت

ويتحرك الذراع صعودا وهبوطا من تلقاء نفسه ولكن لا يمكنه التوجه إلى الفم،  ويقول الباحثون إن الذراع يتوقف على بعد 10 سنتيمترات من الفم لأسباب تتعلق بالسلامة، كما أن الذراع الروبوتى ليس ذاتى تماما، لذلك على المستخدمين توجيهه نحو طعامهم.

الروبوت
الروبوت

ويقرر الروبوت الشخص الذى يقدم له الطعام بناء على تعبيرات وجهه، فإذا كان الشخص مبتسما، فمن المرجح أن يتم تقديم الطعام له، وإذا كان عابثا، فلا يحصل على الطعام.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

دعوا الكسل......

في فيلم "العصور الحديثة Modern Times " لشارلي شابلن من زمن بعيد كانت فكرة آلة للأكل لعمال المصانع لتوفير الوقت معروضة بالفيلم ولكن اثناء تجربتها أمام وفد هام من رجال الأعمال من مالكي المصانع وقع خطأ ما بسبب عطل في فيشة الكهرباء فكانت النتيجة مؤلمة حيث أخذت الآلة تضرب العامل الذي يستخدمها في الكل علي وجهه بسرعات كبيرة حيث فشلت الفكرة....وأعتقد أن فكرة هذا الروبوت لتاكيل البشر حتي بأحدث التكنولوجيا ستفشل أيضا......إستخدموا أيديكم ودعوا الكسل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة