الغرفة التجارية تتفاوض مع "التموين" لتبكير موعد الأوكازيون الشتوى.. ارتفاع أسعار الملابس 20 % يدفع التجار للتخفيضات.. وبائعون: الموسم لم يبدأ حتى الآن.. وانتشار عرض "اشترى قطعة واحصل على أخرى مجانا" لكسر الركود

الأحد، 25 نوفمبر 2018 10:00 م
الغرفة التجارية تتفاوض مع "التموين" لتبكير موعد الأوكازيون الشتوى.. ارتفاع أسعار الملابس 20 % يدفع التجار للتخفيضات.. وبائعون: الموسم لم يبدأ حتى الآن.. وانتشار عرض "اشترى قطعة واحصل على أخرى مجانا" لكسر الركود الغرفة التجارية تتفاوض مع "التموين" لتبكير موعد الأوكازيون الشتوى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزامنا مع تحرك أسعار الملابس الشتوى هذا العام يسعى التجار لتبكير موعد الأوكازيون الشتوى ليكون ليكون أول يناير 2019 بدلا من الأسبوع الأول من فبراير بهدف زيادة المبيعات وتحريك السوق ومواجهة ركود عملية البيع.

وفى هذا الإطار قال يحيى زنانيرى، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك زيادة فى أسعار ملابس الشتاء هذا العام بنسبة تراوحت ما بين 15 وحتى 20% لجميع الأصناف سواء "رجالى - حريمى - أطفال"، بسبب تحرك تكاليف الإنتاج ورفع أسعار المحروقات والكهرباء.

 


 

مساعى تبكير موعد الأوكازيون
 

وبشأن توقعاته حول حركة المبيعات قال "زنانيرى" إن الموسم الشتوى الحالى لن يختلف كثيرا عن الموسم الماضى مؤكدا ألا زيادة فى المبيعات بل إنه تنبأ بأن يكون هناك تراجع محدود في معدلات البيع بسبب تراجع القدرة الشرائية للمواطن، لافتا إلى أن الأسر حاليا قد تؤجل شراء الملابس وتعتمد على ملابس العام الماضى.

 

وأضاف يحيى زنانيرى، أن هناك مفاوضات مع وزارة التموين لتبكير موعد الأوكازيون الشتوى ليكون أول يناير 2019 بدلا من الأسبوع الأول من فبراير بهدف زيادة المبيعات وتحريك السوق ومواجهة ركود عملية البيع.

وأكد نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن زيادة الأسعار للملابس الشتوى دفعت بعض المحلات لعمل عروض من الآن لزيادة مبيعاتها، لافتا إلى أنه لا يوجد موانع قانونية تحظر على محلات بيع التجزئة عمل تخفيضات على الأسعار قبل موعد الاوكازيون الشتوى.

 

فى سياق متصل، قال ياسر الشيخ عضو شعبة الملابس الجاهزة فى الغرفة التجارية، إن هناك اجتماع مرتقب لأعضاء الغرفة خلال الأسبوعين القادمين للتوافق على تبكير موعد الاوكازيون الشتوى لتحريك المبيعات بالتزامن مع ضعف عملية الشراء هذا العام، لافتا إلى أن انتخابات شعبة الملابس فى الغرفة التجارية تؤجل هذا الاجتماع.

انتخابات غرفة الملابس تؤجل حسم موعد الأوكازيون
 

واتفق ياسر الشيخ مع يحيى زنانيرى فيما يتعلق بأسعار الملابس هذا العام، حيث قال :"الأسعار فعلا تحركت بنسب تراوحت ما بين 10 إلى 20 % لجميع الأصناف خاصة الملابس الصوف"، لافتا إلى أن أسعار الملابس المستوردة تحركت لكن بصورة بسيطة لأنها فى الأساس سعرها مرتفع بحسب قوله.

 

وخلال جولة لـ"اليوم السابع" على محلات البيع بالتجزئة فى منطقتى بالقاهرة والجيزة، تلاحظ اتجاه المحال التجارية لطرح تخفيضات قبل انطلاق الأوكازيون من أجل الاستفادة من زيادة الطلب على الملابس الشتوى، واختلف التخفيض من محل إلى آخر لكن الاتجاه السائد لدى المحال هو عرض منتجات العام الماضى بأسعار أقل.

 

تفاصيل تخفيضات الأسعار
 

فى سياق متصل، قال محمود عبد العزيز أحد أصحاب المحال التجارية فى وسط القاهرة:"نحاول تعويض تراجع المبيعات بعمل تخفيضات على الأصناف التى تقبل ذلك، فهناك بضائع من الموسم الماضى عليها تخفيض كنسبة مئوية لكن تخفيضات المنتجات الجديدة تكون من خلال البيع بالسعر الأصلى وعرض قطعة أخرى كهدية من صنف آخر".

 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن مبيعات موسم الشتاء كانت تبدأ من منتصف شهر أكتوبر بعد تصفية الصيفى لكن حتى الآن ونحن على وشك انتهاء شهر نوفمبر نجد أن هناك حالة ركود وتراجع فى المبيعات وكأن الموسم لم يبدأ بعد".

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة