خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

تحذير جديد.. تناول الشاى والقهوة خلال الحمل يؤثر على حجم الجنين

الأحد، 25 نوفمبر 2018 02:00 م
تحذير جديد.. تناول الشاى والقهوة خلال الحمل يؤثر على حجم الجنين شرب الشاى اثناء الحمل
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توصلت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة كوليدج فى دبلن إلى أن النساء اللاتى يشربن الشاى أو القهوة أثناء الحمل أكثر عرضة لولادة أطفال صغار الحجم.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، قال الباحثون إنه حتى النساء اللواتى يشربن أقل من المستوى "الآمن" الذى يبلغ 200 مجم من الكافيين "حوالى فنجانين من القهوة سريعة الذوبان أو ثلاثة أكواب من الشاى" هن أكثر عرضة لخطر انخفاض الوزن عند الولادة أو الولادة المبكرة.

ويعتقد الباحثون من جامعة كوليدج فى دبلن أن الكافيين يقيد تدفق الدم إلى المشيمة مما يؤثر على نمو الرضع.

ولتأكيد نتائج الدراسة، التى تم نشرها فى المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، قام الباحثون بقيادة الطبيب "لينغ-وى تشن" بيانات 941 زوج من الأمهات والأطفال الذين ولدوا فى أيرلندا، وكان الشاى المصدر الرئيسى للكافيين 48%، يليه البن 38%.

وأشارت النتائج إلى أن نصف فنجان قهوة يستهلك يوميا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، انخفض وزن المواليد بمقدار 0.5 رطل (72 جم)، كما قللت هذه الكمية من الكافيين من طول ومحيط رأس الطفل، وكذلك عمر الحمل.

ووجدت النتائج أيضاً أن النساء اللواتى تناولن كمية كبيرة من الكافيين لديهن أطفال يعانين من انخفاض الوزن بمعدل (170 جم) من أولئك اللواتى كان لديهن أقل.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رودس

تحذير جديد.. تناول الشاى والقهوة خلال الحمل يؤثر على حجم الجنين

تحذير جديد.. تناول الشاى والقهوة خلال الحمل يؤثر على حجم الجنين مع الشاى تشعر انك تخفض وزنك تنطوى لـ التركيز و مع شرب القهوه تسقط فى تركيز من وزنك الهائل او المكان الهائل الواسع مع شرب الفواكه تشعر بـ انتعاشه و انبساط يعنى تنبسط تفرشح فى المكان فى الحجم مثل مشاعر أكل ملفوف المحشى او تأكل فول فـ تشعر بـ امتداد منطقه البطن فقط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة