حكاية طبيب "عقيم" انقذ رضيع من حياة الشوارع ودفع الثمن

السبت، 24 نوفمبر 2018 07:51 م
حكاية طبيب "عقيم" انقذ رضيع من حياة الشوارع ودفع الثمن طفل-أرشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داخل قاعة المحكمة ينادى الحاجب على اسم المتهم "رمسيس ن" ،يرد عليه من خلف القضبان، "أفندم"، يساله القاضى عن وظيفته يجاوبه المتهم ، بأنه يعمل طبيب أخصائى جراحة عظام فى مستشفى شهير بالخانكة 56 سنة، وزوجته المتهمة اخصائية فى نفس المستشفى التى يعمل بها .

طلب المتهم من القاضى أن يسمح له بالحديث، للدفاع عن نفسه فى القضية التى اتهم فيها ليسرد له ما حدث له، وقال طبيب أنه أجرى المئات من العمليات الجراحية لمواطنين، وكان سببا فى شفائهم، وانتهى به الحالى إلى وقوفه فى قفص الاتهام.

يتماسك الدكتور رمسيس، ويحبس دموعه ويرجع بذاكرته إلى 23 سنة عندما تزوج بزميلته فى العمل الدكتور" ناهد" ، عشنا  اجمل سنتين عمرنا  بعد الزواج، وانتظرنا  مثل اى  زوجين ان يرزقنا  الله بطفل يدخل البهجة فى حياتنا ، ويملأ الدنيا ضجيجا لكن مرت الشهور والسنين ولم يحدث حمل لزوجته .

ويضيف الطبيب المتهم لرئيس المحكمة المستشار محمد على مصطفى الفقى ، عرضنا انفسنا على اطباء فى انحاء العالم للبحث عن علاج لتحقيق  حلم الانجاب،ولكن دون جدوى ،لم نفكر فى الانفصال فالبرعم من ان ديانتا لا تسمح لنا بالطلاق، لكننا كنا نحب بعض وتعاهدنا الا يفرقنا الا الموت .

وفى احد الأيام كنا نجلس انا وزوجتى فى شقتنا ، بمنطقة النزهة الجديدة سمعنا صوت صراخ طفل ، فخرجت لاستكشف الأمر وفتحت باب الشقة لأجد طفل رضيع ملفوف فى بطانية والحبل السرى لازال موجودا فى بطنه، يصرخ من البكاء فادخلته الى شقتى وزوجتى قامت بتغير ملابسه والاعتناء به وسهرت طوال اليوم بجانبه خوفا عليه، وكانت احن من امه التى تركته يصرخ وألقت به للتخلص منه .

توجهت فى اليوم التالى إلى قسم شرطة النزهة، لتحرير محضرا بواقعة العثور على الطفل الرضيع، ولكن الضابط فى القسم قال لى "خلى الطفل معاك وتعالى بعد أسبوع أعمل محضر"، بحثت فى المنطقة عن أى أطفال مبلغ باختفائهم ولكن لم أجد شيء .

ويضيف الطبيب المتهم والدموع تنهمر من عيناه، أمام رئيس محكمة الجنايات أنه شعر بأن الله ارسل ذلك الطفل لتعويضه عن حرمان الانجاب، واتفق مع زوجته على تربية الطفل ورعايته ،ظل الطفل معنا عامين كان بالنسبة لى وزوجتى كل شيء فى حياتنا، وملأ علينا البيت سعادة  كنت اشترى له افخم الملابس واغلى  العاب الاطفال ، وزوجتى كانت تعتنى به مثل ابنها وأكثر

ويضيف اضطربت  كى يبقى معنا الطفل أن استخرج له شهادة ميلاده  غير صحيحة من مكتب الصحة بالزيتون ، وكتبت الطفل باسمى عن طريق طبيب صديق لى ،  ولكنه كان حسن النية ولم يعلم بأنه ليس ابنى حتى قررنا السفر انا وزوجتى لأمريكا لأننا نحمل الجنسية الامريكية ، وكانت زوجتى ترغب فى اصطحاب الطفل  للسفر معها لزيارة اقاربها فى امريكا، لكن مسئولى السفارة اكتشوفوا ان اوراق الطفل وشهادة الميلاد مزورة فتم القبض علينا وتم حبسى انا وزوجتى .

وطلب الطبيب المتهم من رئيس المحكمة ان يقول كلمة اخيرة "ياسيادة القاضى انا راضى بحكمك بس انا اب وكان نفسى فى طفل اللى مفروض يكون مكانى فى القفص ده ابوه وامه اللى رموه وكانت قلوبهم قاسية  لكن انا ربيته وكنت بحبه يمكن اكتر من لو كان ابنى ومراتى كانت بتسهر على راحته ونفسى ارجعه تانى بعد ما خدوه منى وحطوه فى دار رعاية انا راضى بحكم حضرتك"  يرفع  رئيس المحكمة الجلسة للنطق بالحكم وبعد المدوالة ينطق المستشار محمد على مصطفى الفقى رئيس محكمة جنايات القاعرة بمحكمة عابدين "حكمت المحكمة حضوريا وبإجماع الاراء بمعاقبة الطبيب المتهم وزوجته 6 اشهر مع ايقاف التنفيذ"

جانب من التحقيقات
جانب من التحقيقات

 

جانب من التحقيقات الخاصة بالقضية
جانب من التحقيقات الخاصة بالقضية

 

أوراق القضية
 

 

أوراق القضية (2)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد صلاح

يحيا العدل

تحيه للقاضي اللي حكم بروح القانون وبحيا العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

حماده

روح القانون ... النواحي الأنسانيه ... شرح الحقيقه من جانب المتهم ... أنقذ المتهم من دخول السجن

نشكر السيد المستشار الجليل رئيس المحكمه .. علي استخدلم روح القانون عند تطبيق القانون .. ومراعاة معاليه الظروف الأنسانيه التي تحيط بالمتهم الذي عرض الحقيقه بكل صدق .. أتمنّي النشر .. مع خالص تحياتي -

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فوزي

تحية للقاضي الإنسان

تحية كبيرة لهذا القاضي الإنسان الذي رأف بحال هذا الطبيب وزوجته وهما أرتكبا خطأ بغرض تحقيق إمنية حياتهم فى الذرية التي منعها الله عنهم لحكمة لديه سبحانة و أتمني أن يستطيعا تبني الطفل كما يريدا ما دام فى ذلك سعادتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

نادر احمد

قبلة علي جبين القاضي الشريف

كل حب و تقدير و تحية و اجلال لعظمة القضاء المصري و قبلة حب علي جبين هذا القاضي العظيم بارك الله فيك

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الطبيب وزجته والقاضى...👀👌✋✌🙌🙌🙌🙌🙌🙌...كلكم حلوين

🙌🙌🙌🙌🙌🙌🙌🙌🙌🙌🙌👌✌✌✌✌👋👋👋👋👋👋👋👋✍..فيها حاجه حلاوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصرى

تحية للمستشار ولكن ....

تحية لسيادة المستشار محمد على مصطفى على الحكم العادل ......ولكن ألم يكن من الأنسب لصالح الطفل بقائه مع الزوجين مع تكفلهم برعايته وتعليمه بدلا من ايداعه احدى دور الرعاية التى لن تستطيع التكفل بالطفل بنفس قدرة الزوجين الأطباء ؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ناديه

فين الطفل

'طيب و الطفل فين . اوعوا يسيبوه فى الملجأ حرام و الله مستقبله حيضيع . ولا رضيوا يرجعوا الولد ليه . عايزين نعرف مصير الولد

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali ali

قصة مؤثرة

الإنسانية معنى وعمل الطبيب والطبيبة و معالى المستشار ما أروعك مصرنا الجميلة

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

أخيرا حسيت أن فيه عدالة

أخيرا شفت حكم عادل فى بلدنا يحيا العدل وتحية للدكتور ومراته المحترمة ذوات القلوب الطيبه الطاهرة

عدد الردود 0

بواسطة:

المفتش كوفته

لماذا لم يلجأ الطبيب الى الطرق القانونية ؟

التعليقات السابقة لم تنتبه الى أن الدكتور كان من الممكن أن يتبنى الطفل بالطرق القانونية بعيدا عن التزوير ............ عندما تتوجه الى مكتب الصحة لاستخراج شهادة ميلاد ولديك كل البيانات وطبيب الوحدة لك علاقة زمالة معه فانك سوف تحصل على شهادة ميلاد صحيحة 100% وأصلية وليست مزورة !!!!!!!!! هل هذه هى القصة الحقيقة أم أن هناك قصة أخرى عن اختفاء طفل تم اختطافه من مستشفى وبيعه الى الطبيب الذى قام بدوره بالحصول على شهادة ميلاد مزورة !!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة