ثلاثة منشدين يتأهلون إلى نصف نهائيات "منشد الشارقة" فى الدورة الـ11

السبت، 24 نوفمبر 2018 05:32 م
ثلاثة منشدين يتأهلون إلى نصف نهائيات "منشد الشارقة" فى الدورة الـ11 لجنة تحكيم السابقة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت تصفيات المجموعة الأولى من "منشد الشارقة" فى دورته الـ11، عن تأهل ثلاثة منشدين إلى نصف النهائيات، وهم: الجزائرى لقمان إسكندر، والمصرى محمد شعير، والسعودى عادل الأسدى، فيما لم يحالف الحظ المشترك اللبنانى فادى الشوم الذى غادر مبكراً.

وشهدت التصفيات للمرة الأولى فى تاريخ البرنامج الذى تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الشارقة للإعلام، تعادلاً فى درجات التقييم لمنشدين اثنين تأهلا معاً إلى جانب زميلهما، حيث تنص قوانين البرنامج على أن يتأهل اثنان من المشتركين فقط، لكن لعبة الأرقام والنتيجة المتساوية أدت إلى تأهل ثلاثة من المشتركين للمرحلة المقبلة من البرنامج.

وتعليقاً على هذه النتائج الاستثنائية، قال نجم الدين هاشم، المنتج المنفذ للبرنامج: "ارتأت لجنة تحكيم منشد الشارقة أن تُؤهل ثلاثة منشدين بدلاً عن اثنين فقط، نظراً لتساوى الدرجات التى حصل عليها اثنان منهم، إضافة إلى التقارب الكبير الذى لمسته لجنة التحكيم على صعيد المستويات الفنية الإنشادية التى قدموها، ما أهلّ كلّاً من المشتركين السعودى والمصرى على حد سواء إلى المرحلة المقبلة من البرنامج، وهذا حدث لم يسبق له مثيل فى تاريخ البرنامج".

وتابع هاشم: "ما حدث يدل على الثراء الكبير فى مواهب المشتركين سواء على صعيد الخامات الصوتية، أو الأداء، والمستويات الفنية، بالإضافة إلى الثقافة والخبرة اللتين يمتلكونها، ما يضعنا أمام مشهد متكامل من الإبداع الفني، ويجعلنا نترقبّ دورة حافلة بالتنافسية والأصوات العذبة".

وقدّم المنشدون خلال الحلقة أعذب الوصلات الإنشادية وأجملها، حيث أدى المنشد السعودى عادل الأسدى أنشودة "يا بختكم يا أهل مكة" التى قدمها على مقام الحجاز، وأنشودة "خلّ يدي" ترجمها بصوته بجمال وفق مقام راست، فيما قدم المشترك الجزائرى أنشودة على مقام بيات "صلى الله على صاحب البراق" و"يا مطلع علينا" على مقام الحجاز، اللواتى قدمهن بأسلوب متفرّد ومتقن.

أما المنشد المصرى محمد شعير فقدم أنشودة "ربّ البرية" على مقام راست، و"قرآن ربي" على مقام البيات بجمالية متناهية، فيما قدّم المشترك اللبنانى فادى الشوم أنشودتى "يا أمى أنت سقيتيني" على مقام النهاوند، و"ربّى رب العالمين" على مقام اللامي.

وكانت اللجنة الفنية للبرنامج قد حددت تقسيم المنشدين الـ12 المتأهلين إلى الدورة الـ11 إلى ثلاثة مجموعات، تضم كل واحدة أربعة منشدين، حيث ينتظر بقية المشتركين تصفيات المجموعة الثانية التى ستقام مساء الجمعة 30 نوفمبر الجاري، على شاشة قناة الشارقة، عند الساعة 10 مساء بتوقيت الإمارات.

وتضمّ المجموعة الثانية، كلاً من المنشد العراقى عمر الجميلي، والعمانى أسعد بنى عرابة، والسورى محمد نقشبندي، والمغربى معاذ بوكيوض، بينما يخوض غمار تنافس المجموعة الثالثة، كلّ من المنشد الإمارتى عتيق الشحي، والفلسطينى همام رشيد، والأردنى إبراهيم الكيالي، والتونسى نافع عياد.

 
أعضاء لجنة تحكيم "منشد الشارقة": محمود التهامي، وأحمد بوخاطر، وأسامة الصافي
أعضاء لجنة تحكيم "منشد الشارقة": محمود التهامي، وأحمد بوخاطر، وأسامة الصافي
المنشد السعودي عادل الأسدي
المنشد السعودي عادل الأسدي
 
المنشد الجزائري لقمان إسكندر
المنشد الجزائري لقمان إسكندر
 
المنشد اللبناني فادي الشوم
المنشد اللبناني فادي الشوم
 
المنشد المصري محمد شعير
المنشد المصري محمد شعير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة