أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بـ"التموين": توريد الأرز المستورد بعد طهى العينات وتوافق طعمه مع المحلى

السبت، 24 نوفمبر 2018 09:00 ص
مصدر بـ"التموين": توريد الأرز المستورد بعد طهى العينات وتوافق طعمه مع المحلى أرز - صورة أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيجرى توريد الأرز المستورد لصالح هيئة السلع التموينية بعد نتيجة طهى عينات الأرز المقدمة من الشركات المشاركة فى المناقصة، والتأكد من توافق طعم الأرز المستورد مع الأرز المحلى لتفادى أزمة الأرز الهندى، والذى سبق وتم استيراده وظل حبيس مخازن الشركات التابعة بسبب حجب المواطنين عن شرائه لاختلاف طعمه مقارنة بالأرز المحلى .

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، وجود مخزون استراتيجى للسلع الأساسية، حيث هناك تعاقد على الأرز الأبيض المحلى مع الموردين حتى نهاية ديسمبر المقبل، كما أن هناك 14 شركة تقدمت بالعروض فى المناقصة التى تم الإعلان عنها لاستيراد الأرز، وتم الحصول على عينات وتكويدها بأرقام وإرسالها إلى معامل الاختبار لطهى الأرز، للتأكد من أنه يشبه الأرز المحلى فى التذوق، مؤكدًا أنه لن يتم فحص العروض المالية للشركات المقدمة إلا بعد معرفه نتيجة الطهى .

 

 وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد طرحت مناقصة لاستيراد الأرز الأبيض لتأمين محزون استراتيجى من الأرز، بجانب الأرز الشعير الذى يورد من المزارعين خاصة بعد قرار تقليص المساحات المنزرعة أرز هذا العام، مما أدى إلى تخفيض كميات الأرز المحلى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال

طهى العينات وتوافق طعمه مع المحلى

بصوت الفنان عادل امام ( دوق يامعلم دوقى ياحاجة )

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

عدد الردود 0

بواسطة:

الفلاح الفصيح

طالما المصلحه الان في اتجاه استيراد الارز.... نرجو مراعاه....

-اولا: ان يجرم تماما تصدير الارز المصري. –ثانيا: ان تقوم وزاره الزراعه بترويج عينات من نوعيه الارز الذي سيتم استيراده ولايتم الموافقه النهائيه عليه الا اذا نال رضاء المواطن المصري وليس لجنه الفحص. -ثالثا: ان يكون سعر المستورد منافس لسعر المصري املا في ان تكون موجه لانخفاض الاسعار بصوره عامه. –رابعا: زراعه المليون فدان المستبعده من زراعه الارز بمحصولات تعوض المحصولات التي يحتاجها السوق المحلي لخفض اسعارها او محاصيل للتصدير لتعويض التوازن بين التصدير والاستيراد خاصه بعد زياده استيراد الارز

عدد الردود 0

بواسطة:

.

عاجل وخطير خطير جداً لوزارة الزراعة المصرية

تعرضت أوروبا فى الصيف الماضى الى موجة جفاف شديدة مما أدى الى انخفاض المنتج من محصول البطاطس الى النصف فارتفعت أسعار البطاطس فى المانيا والعالم. الآن امتدت فترة الجفاف فى اوروبا لدرجة أن الحكومة البلجيكية أشترت المياه من المانيا لتعويض العجز لديها فى مياه الشرب. و اسألوا أى واحد بلجيكى أو المانى عن هذا الكلام لتعلموا أننى صادق فى كلامى. واذا استمر الوضع على ذلك فسوف تجتاح أوروبا موجة من العطش ولن يستطيع المزارعين انتاج المحاصيل الزراعية للأستهلاك المحلى و للتصدير. لذلك يجب علينا الآن التوسع فى زراعة المحاصيل الزراعية و خاصة البطاطس لاننا لن نستطيع استيرادها وسيصل كيلو البطاطس الى 20 جنيه فى مصر. حالياً سعر البطاطس زاد فى المانيا الى ثلث سعرها منذ 3 أشهر وارتفع سعر اللبن. الاوروبيين فى حالة زهول الآن لعدم نزول الثلوج حتى الآن أو حتى هطول الامطار. علماء الطقس يعتقدون أن هذا الجفاف بسبب سد النهضة الذى منع الماء عن مصر الذى كان يتبخر نصفه حتى وصول الماء الى مصر ويتحول الى سحب تتجه الى أوروبا بفعل الرياح الساخنة القادمة من أثيوبيا. هذه هى أولى عيوب سد النهضة على العالم الذى يجب هدمه فوراً بقرار من الأمم المتحدة لأنقاذ شعوب العالم من الجوع. وفى مصر يجب على وزارة الزراعة التوسع فوراً فى الانتاج النباتى و الحيوانى لعدم تعرض طعام الناس للغلاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ليس بالبطاطس والارز وحدهما يحيا الانسان.... واللهى العظيم انا مقاطع البطاطس بعد غلاؤه منذ ٤ اشهر

😣☺😁..والبركه ف المكرونه....ولكن لا استغناء عن لحمه الغلبان وهو البطاطس والارز على المدى البعيد....وكان على اللجنه المستورده التى سافرت للتعاقد على استيراد هذه النوعيه الارز..طبخه وتجربته فى موطنه.😂 قبل شحنه لمصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

المهم تطابق العينة مع الشحنة المستوردة

يمكنكم الاستعانة بالشيف الشربينى ونجله .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة