صور.. شاب من المنوفية ضمن سجل نجاحات جهاز تنمية المشروعات.. "محمود عياد":حصلت على قرض مليون جنيه لإنشاء مصنع أعلاف.. المشروع ينتج 3.5 طن علف فى الساعة.. ويؤكد: "إتغربت" 13 سنة ولم أجد النجاح إلا فى بلدى

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 04:06 م
صور..  شاب من المنوفية ضمن سجل نجاحات جهاز تنمية المشروعات.. "محمود عياد":حصلت على قرض مليون جنيه لإنشاء مصنع أعلاف.. المشروع ينتج 3.5 طن علف فى الساعة.. ويؤكد: "إتغربت" 13 سنة ولم أجد النجاح إلا فى بلدى
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يسطر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، قصص نجاح فى كافة ربوع مصر من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، ما يساهم فى زيادة الإنتاج المحلى فضلاً عن توفير فرص عمل حقيقة للشباب.
1 (1)
 
محمود سامى شكرى عياد، صاحب 38 سنه، بكالوريوس تجارة المقيم بقرية الدلاتون التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، والذى فكر خارج الصندوق ليقود مشروعه الخاص بعد تفكير كبير ودراسة جدوى تمكن من خلالها من الحصول على قرض وصلت قيمته إلى مليون جنيه، ليبدأ بخطى ثابتة لا تعرف التراجع فى البداية لعمل مشروعة الخاص مصنع إنتاج الأعلاف فى نظرة أمل للمستقبل بأن يحقق مستقبلا افضل له ولأسرته. 
 
وقال محمود سامى:"سافرت أكثر من 13 عاما فى العديد من الدول المختلفة، وعدت إلى مصر وجدت أن الأمر صعبا وعلى كل فرد أن يفكر خارج الصندوق وخارج القطاع الحكومى أو الخاص".
1 (2)
 
وقال"شكرى":"كنت أظن أن الأمر فى بدايته عاديا ولن يحصل على شىء وان كل هذه الدورات أمرا غير فعال، ولكنه فى نهاية الدورة تأكدت أن الحلم حقيقة وأن علي التقديم للحصول على القرض " . 
 
لم يتردد محمود فى صياغة دراسة الجدوى للمشروع الذى حلم به، وكان يفاضل ما بين ثلاثة مشروعات ما بين تصنيع الورقيات أو البلاستيك،أو تصنيع الأعلاف وأستقر على مصنع الأعلاف ليقوم بعمل دراسة الجدوى اللازمة للمشروع وتكلفته وماذا يقدم والعائد الشهرى والسنوى وتكلفة الخامات وغيرها من المقومات.
1 (3)
 
وعن ذلك قال:"جعلتنى دراسة الجدوى ضمن أوائل الحاصلين على القرض بقيمة مالية وصلت إلى مليون جنيه؟"، مشيرا إلى أنه عمل دراسة كاملة للسوق حتى يتمكن من العمل دون أى خوف، مؤكدا على الدعم الكامل من جهاز المشروعات ومتابعته للمشروع خطوة بخطوة والعمل على إزالة العراقيل وتذليلها من أجل الوصول إلى النجاح . 
 
وأضاف محمود أن جهاز المشروعات ساعد فى القضاء على أى معوقات، علاوة على انه شريك فى النجاح، وليست جهة تعطى المبالغ المالية وتترك الشخص يواجهه طواحين الحياة، مشيرا إلى أنه خلال أقل من شهر حصل على القرض، وبدأ بالفعل وأستأجر المكان وقام بتجهيزه من كل الاحتياجات من الماكينات والخامات المختلفة، حتى يتمكن من الانطلاق بالمشروع . 
1 (4)
 
وأكد محمود، أن المشروع سيوفر 10 فرص عمل بينها 6 عمال ومهندس أنتاج ومندوبين مبيعات، مضيفا: أنا ضمن المنظومة أعمل فى كل شىء وليس مديرا للمشروع فقط"، لافتا إلى أنه أستند إلى توفير الماكينات الخاصة بالمصنع من الإنتاج المحلى والذى تصل قدرته لإنتاج 3 ونصف طن فى الساعة، مشيرا إلى أن الخامات المستخدمة فى التصنيع ما بين الذرة الصفراء المستوردة، بالإضافة للعديد من الإضافات وغيرها من التركيبات التى يتم الإنتاج من خلالها . 
 
وأشار محمود إلى أن المشروع سيغطى تكلفته خلال 5 سنوات، لافتا إلى ان إجمالى المبيعات الشهرية ستبدأ بعد الافتتاح بما يقرب من 45 يوما حتى يتعرف المواطنين على المصنع، وجودة الإنتاج، حتى يصل معدل البيع الطبيعى 100 طن شهريا بإجمالى مبيعات تصل إلى مليون جنية شهريا بتكلفة تصل إلى 750 ألف جنيه يتم العمل من خلالهم للرواتب والصيانة والكهرباء والإيجار وغيرها من المصروفات، مشيرا إلى أنه يقوم بسداد قسط شهري 25 ألف جنيه.
 
وأكد محمود أن مصر لن تقوم إلا بالمشروعات وأفكار شبابها، مؤكدا أن المشاريع الصغيرة هى التى سيقوم عليها اقتصاد مصر، لافتا إلى أنه سافر 13 عاما وفى النهاية الغربة أخذت منه اكثر مما أعطته.
 
وناشد محمود جميع الشباب بالنزول إلى سوق العمل الخاص من خلال المشروعات الصغيرة حتى يتمكن من الحصول على الفرصة الأقوى.

 


1 (5)
 

1 (6)
 

1 (7)
 

1 (8)
 

1 (9)
 

1 (10)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

الله معاكم ويزيدكم

هكذا تبنى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة