خالد صلاح

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يحذر من أخطاء فى كوبرى المترو أمام حديقة بدر بجسر السويس.. قارئة تناشد إعادة معاشها بعد قطعه لعدم تمكنها من الحصول على بطاقة رقم قومى.. شكوى من عجز 12 مدرسا فى مدارس جنوب سوهاج

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. قارئ يحذر من أخطاء فى كوبرى المترو أمام حديقة بدر بجسر السويس.. قارئة تناشد إعادة معاشها بعد قطعه لعدم تمكنها من الحصول على بطاقة رقم قومى.. شكوى من عجز 12 مدرسا فى مدارس جنوب سوهاج دفترة احوال المواطن
كتب محمود أحمد عطا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.
 
 

قارئ يحذر من أخطاء فى كوبرى المترو أمام حديقة بدر بجسر السويس

 
طالب القارئ  محمد هانى شحاتة، عبر خدمة صحافة المواطن، بضرورة كوبرى المترو أمام حديقة بدر بجسر السويس وإصلاح الفواصل به، حفاظا على المواطنين.
الكوبرى بفاصل خطر
الكوبرى بفاصل خطر
 
وأوضح القارئ فى شكواه: "كوبرى المترو أمام حديقة بدر بجسر السويس به عدد 2 كم  فى الناحيتين اليمنى واليسرى غير موضوعين فوق الأعمدة بالتساوى مع الكمرات الأخرى وتخرج عن الأعمدة بحوالى 25 سم مما قد يسبب كارثة مستقبلية لاقدر الله وقد أبلغت العمال فى منطقة العمل بدون فائدة لإعادة وضع الكمرات".
 

قارئة تناشد بإعادة معاشها بعد قطعه لعدم تمكنها من الحصول على بطاقة رقم قومى

أرسلت فضل عبدالرحيم رضوان، البالغة من العمر 78 سنة، من أهالى حكر التبين البحرى – التبين – القاهرة، استغاثة لوزارة التضامن الاجتماعى لتضررها من وقف معاشها.
فضل عبد الرحيم رضوان
فضل عبد الرحيم رضوان
 
وقالت القارئة فى رسالتها لصحافة المواطن: أوقف المعاش لعدم تمكنها من استخراج بطاقة رقم قومى لأنها ساقط قيد، ولعدم وجود قسيمة زواج خاصة بها فى السجل المدنى، وتناشد القارئة المسئولين بتسهيل حصولها على المعاش لحاجتها إليه ولعدم قدرتها على الكسب.
 

شكوى من عجز 12 مدرسا فى جنوب سوهاج وارتفاع عدد الطلاب لـ95 فى الفصل الواحد

 
أرسل القارئ عبد الفتاح سعد توفيق من أهالى مركز العسيرات محافظة سوهاج، استغاثة لوزير التربية والتعليم بسبب نقص المدرسين وتكدس التلاميذ فى الفصول الدراسية.
 
التلاميذ فى أحد فصول كفر خضير بالبحيرة
 
وقال القارئ فى رسالته: "نرجو منكم توصيل استغاثتنا إلى وزير التربية والتعليم، نحن فى مراكز جنوب سوهاج نعانى من نقص المدرسين فى جرجا سوهاج، عجز صارخ يصل لـ12 مدرسا فى المدرسة الواحدة، وفى مدرسة أولاد بهيج الابتدائية ومدرسة الشيخ يوسف الابتدائية قاموا بدمج الفصول بسب نقص المدرسين مما نتج عنه زيادة الكثافة فى عدد التلاميذ فى الفصول، وصل العدد إلى 95 تلميذ فى الفصل الواحد".
 
 
 

شكوى من عدم وجود مكتب بريد فى قرية البضائع بمطار القاهرة

 
أرسل عدد من المستوردين شكوى، من عدم وجود مكتب بريد بقرية البضائع بمطار القاهرة مما يعوق أعمالهم وضياع الوقت.
مطار القاهرة
مطار القاهرة
 
وجاءت رسالتهم "قرية البضائع فى مطار القاهرة أكثر من ثلاث سنوات بدون مكتب بريد الموظفين والعملاء طالع عنيهم والله".
 
 

شكوى من تكدس الفصول بمدرسة كفر خضير الابتدائية فى البحيرة

 
رصد القارئ إسماعيل على من أهالى قرية كفر خضير مركز شبراخيت محافظة البحيرة كثافة الفصول فى المدرسة الابتدائية بالقرية وزيادة عدد التلاميذ فى كل فصل.
التلاميذ فى أحد فصول كفر خضير بالبحيرة
التلاميذ فى أحد فصول كفر خضير بالبحيرة
 
 
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: فى تكدس بالفصول بشكل غريب جدا لدرجة إنه يصعب على المدرس السيطرة على الأطفال الصغيرة دى ويصعب على التلميذ تلقى أى معلومة فى ظروف فصل لا يقل عدد التلاميذ عن 80 تلميذا، مناشدا المسئولين بوزارة التربية والتعليم بوضع المشكلة فى الاعتبار ومحاولة إيجاد حل لهذه المشكلة.
 
 

أهالى المجاورة السادسة بدمياط الجديدة يشتكون من مكامير الفحم وحرق القمامة

 
اشتكى القارئ أحمد عز الدين إبراهيم من أهالى مدينة الحى الأول المجاورة السادسة بدمياط الجديدة من مكامير الفحم وحرق القمامة.
دخان مكامير الفحم
دخان مكامير الفحم
 
وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "أهالى المدينة كل يوم بعد المغرب مش بتتنفس غير الدخان الناتج من مكامير الفحم وحرق القمامة اشتكينا وبعتنا للمسؤلين ولكن مفيش أى حاجة بتتغير الوضع زي ما هو، مناشدا المسئولين بسرعة إيجاد حل لتلك المشكلة فى أسرع وقت ممكن".
 

طبيب يناشد أهالى طفل سودانى باستلامه من مستشفى المطرية

 
نوه الدكتور مصطفى الجمهودى عن وجود طفل سودانى الجنسية بالرعاية المركزة لمستشفى بولاق الدكرور لديه تهتك بالجمجمة ونزيف حاد نتيجة حادثة على الطريق الدائرى المعتمدية.
الطفل بالمستشفى
الطفل بالمستشفى
 
وقال الطيب فى رسالته لصحافة المواطن: إن الطفل كان بيعدى الطريق الدائرى والعربية خبطته، ولم يتم التعرف على أهله حتى الآن وهو يرتدى تى شيرت أبيض فى أزرق وبنطلون كحلى وسنه حوالى 6 سنوات، وقد أفاق وبدأ فى الحديث وأخبرنا أن اسمه مراد أسعد خلف الله وأن والده يعمل بالمملكة العربية السعودية يسكن بشارع خاتم المرسلين.
 
وأضاف: الولد يا جماعة حاليا اتنقل لمستشفى المطرية التعليمى لمتابعة دخوله للعمليات لإجراء جراحة لترقيع عظم الجمجمة وخروجه على رعاية الأطفال بنفس المستشفى، مناشدا من يتعرف على الطفل بالتوجه إلى المستشفى ومتابعة حالته.
 

قارئة تطالب بمكافحة الكلاب الضالة بجسر السويس

أرسلت القارئ أمنية فوزى كامل رسالة لخدمة صحافة المواطن متضررة من انتشار الكلاب الضالة بشارع عمر بن الخطاب مدينة قباء جسر السويس.
الكلاب الضالة تحاصر عمارات جسر السويس
الكلاب الضالة تحاصر عمارات جسر السويس
 
وقالت فى رسالتها المدعمة بالصور إن الكلاب منتشرة بشكل كبير فى الشارع مما يهدد المارة خاصة الأطفال.
 
وأضافت فى رسالتها أن الكلاب تدخل العمارات وتصل إلى أبواب الشقق مما يتطلب تدخل المسئولين لمواجهة هذه الظاهرة بشكل آدمى.
و أختمت رسالتها قائلة نرجو مساعدتنا فى التخلص من الكلاب فهم محتلين العمارة لأنها بدون بواب وعاملين زعر لأولادنا و السكان .
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة