خالد صلاح

85 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى فى 7 مدن جديدة جاهزة للتسليم.. الهيئة الهندسية المشرفة على تنفيذ الوحدات ومتوقع افتتاحها خلال أيام.. ومصادر: "الإسكان" تسعى لتوفير شقة لكل مواطن من محدودى الدخل

الخميس، 22 نوفمبر 2018 12:00 ص
85 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى فى 7 مدن جديدة جاهزة للتسليم.. الهيئة الهندسية المشرفة على تنفيذ الوحدات ومتوقع افتتاحها خلال أيام.. ومصادر: "الإسكان" تسعى لتوفير شقة لكل مواطن من محدودى الدخل الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ووزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفير شقة لكل مواطن من محدودى الدخل، أصبح شعار وزارة الإسكان الاجتماعى فى مشروع الإسكان الاجتماعى، والذى يعد الأضخم والأكبر على مستوى العالم، وخاصة أن هناك أكثر من تصريح للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء ووزير الإسكان أن مشروع الإسكان الاجتماعى لن يقتصر على تنفيذ مليون وحدة سكنية فقط بل مستمر لحين القضاء على أزمة السكن.

 

85 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى جاهزة للافتتاح وتسليمها لهيئة المجتمعات العمرانية

 

أكثر من 85 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، جاهزة للافتتاح وتسليمها لهيئة المجتمعات العمرانية، خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك تمهيدا لتسليمها للحاجزين.

 

الانتهاء من تنفيذ نحو 25 ألف وحدة فى مدينة بدر بواقع 1041 عمارة

مصادر مطلعة، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كشفت لـ"اليوم السابع" أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تشرف على تنفيذ عدد كبير من الوحدات السكنية الجارى تنفيذها داخل بعض المدن، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 25 ألف وحدة فى مدينة بدر، بواقع 1041 عمارة.

بتكلفة تتخطى الـ 2.079 مليار جنيه، بالإضافة إلى أنه جارى تنفيذ نحو 30456 وحدة أخرى (1269 عمارة)، بتكلفة 4.416 مليار جنيه، وجارٍ طرح وإسناد 8424 وحدة (351 عمارة) بمنطقة الامتداد الشرقى، وسيتم تنفيذها بمعرفة جهاز المدينة.

 

تنفيذ 59 مشروعاً خدمياً بمدينة بدر للتخديم على المشروعات السكنية

 

وحول المشروعات الخدمية التى يتم تنفيذها داخل المدينة، للتخديم على المشروعات السكنية، قال المهندس عادل الدسوقى، رئيس جهاز مدينة بدر، أنه يجرى تنفيذ 59 مشروعاً خدمياً بالمدينة، وتشمل (حضانات – وحدات صحية – مدارس تعليم أساسى – أسواق تجارية وسويقات – ساحات رياضية – كافتيريا وملعب ثلاثى – مخابز – مراكز طبية)، موضحاً أنه جارٍ طرح تنفيذ (مدرستين للتعليم الأساسى – ملعب – مركز شباب متكامل – حضانة – وحدة صحية – مخبز – سوق تجارية كبيرة – مركز طبى)".

 

تنفيذ نحو 34 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة حدائق أكتوبر

 

وفى السياق ذاته، كشفت المصادر، أنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 34 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة حدائق أكتوبر، بواقع 1416 عمارة، بمساحاة 90 متر للوحدة.

وأوضح أنه جارى الانتهاء من تنفيذ اللاند سكيب الخاص بهذه الوحدات، وذلك تمهيدا لتسليمها للحاجزين، وتكون جاهزة للسكن فى اليوم التالى من استلام المواطن محدودى الدخل لوحدته.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4340 وحدة سكنية بمدينة شرق بورسعيد، و5 الاف وحدة فى مدينة العبور، بالاضافة لـ5 الاف وحدة أخرى بمدينة جمصة التابعة لمحافظة الدقهلية.

من ناحية أخرى، أكد المهندس مجدى الشربينى، رئيس جهاز مدينة الشروق، أنه جارٍ استكمال القطاع التصميمى لطرق منطقة أراضى الإسكان الاجتماعى بتكلفة 19.728 مليون جنيه وأعمال رفع كفاءة الطرق وتنسيق الموقع لمنطقة الثامنة حى العمارات بتكلفة إجمالية 54.306 مليون جنيه.

 

بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى للمتقدمين فى الإعلان التاسع بأكتوبر فى النصف الثانى من العام المقبل

 

فيما أكدت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، بدء تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى، للمتقدمين فى الإعلان التاسع بمدينة 6 أكتوبر، فى النصف الثانى من العام المقبل، مشيرة إلى أن باقى المدن قد تم تسليمها بالفعل، أو أن المتقدم خارج الأولوية.

وشددت مى عبد الحميد على أهمية التأكد من معايير الاستحقاق على المتقدمين قبل تسلم الوحدات، متابعة: " معدلات الرفض كانت كبيرة لعدم انطباق الاستحقاق وإجراءات ضد المتقدمين بمستندات مزورة، كاشفة عن أن 62 % من الحاصلين على شقق الإسكان الاجتماعى فى الإعلانات السابقة يعملون فى القطاع الخاص والمهن الحرة".

ونوهت مى عبد الحميد، إلى أنه يتم حاليا إعداد دراسة متكاملة عن الطلب على الإسكان فى مصر، بالتعاون مع الجهاز المركزى التعبئة العامة والإحصاء، وبالمعاونة الفنية من البنك الدولى.

 

رئيس بعثة البنك الدولى يشيد بمشروع الإسكان الاجتماعى

 

وفى السياق ذاته أشاد رئيس بعثة البنك الدولى بالنجاح والتقدم الملموس الذى أحرزه الصندوق لتحقيق أهداف برنامج الإسكان الاجتماعى، وما تحقق من تقدم كبير فيما يتعلق بحجم الدعم النقدى المنصرف للمواطنين للحصول على وحدات من البرنامج، حيث تجاوز حجم الدعم المنصرف الممنوح 3،126 مليار جنيه، وبلغ حجم التمويل الممنوح من البنوك وشركات التمويل العقارى 17،5 مليار جنيه.

 

كما أشاد بالجهود المبذولة من قبل الحكومة لضمان استمرار برنامج الإسكان الاجتماعى بشروط تتناسب مع منخفضى الدخل، والمراجعة المستمرة للشروط بما يتلاءم مع أى تغيرات اقتصادية والطلب الفعلى. 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة