أكرم القصاص

شاهد.. تاريخ العفو الرئاسى عن الديك الرومى فى أمريكا

الخميس، 22 نوفمبر 2018 07:12 م
شاهد.. تاريخ العفو الرئاسى عن الديك الرومى فى أمريكا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل الأمريكيين بعيد الشكر سنوياً منذ عام 1789، حيث يتناول الملايين الديوك الرومى فى هذه المناسبة وسط أجواء احتفالية.

بدأ الاحتفال بعيد الشكر فى القرن السابع عشر عندما وصل المهاجرون الإنجليز إلى أمريكا حيث واجه بعضهم الهلاك والموت بسبب جهلهم بطرق الزراعة وسبل العيش الأساسية، حيث قرر السكان الأصليون مساعدتهم على تعلم الزراعة والرى واحتفلوا بأول موسم حصاد معاً فى عام 1621.

ووفق التقرير الذى بثتة قناة "الغد" الإخبارية، فإن الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية أبراهام لينكولن خصص يوم الخميس الرابع من نوفمبر سنوياً للاحتفال بعيد الشكر، وبدأ تقليد إعفاء ديك رومى من الذبح لأول مرة خلال ولاية الرئيس الأمريكى الأسبق جورج بوش الأب ليلة عيد الشكر عام 1989، ومنذ ذلك الوقت بات العفو عن ديك رومى من الذبح تقليد أمريكياً.

يتم تقليد العفو عن ديك رومى من الذبح فى البيت الأبيض ويبث على شاشات التلفاز، حيث يحل هذا العام ما يقرب من 50 مليون ديك رومى على مائدة الأميركيين فى عيد الشكر هذا العام، فإن هناك اثنين من الديوك محظوظين لن يتقابلا مع الجزار طيلة حياتهما، بعدما حصلا على عفو من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وبعدما تسلم الديك "بيز" العفو الرئاسى، سيعيش هو زميله "كاروتس" ما تبقى من حياتهما التى قد تصل إلى 10 أعوام فى معرض "جوبليز ريست" التابع لجامعة فيرجينيا للتكنولوجيا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة