أكرم القصاص - علا الشافعي

يوفنتوس "رونالدو".. من يقدر على إيقافه هذا الموسم ؟!

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 02:00 ص
يوفنتوس "رونالدو".. من يقدر على إيقافه هذا الموسم ؟! كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطر فريق يوفنتوس الإيطالي على لقب الدوري منذ عدة سنوات، وقد أصبح النادي قوة لا يستهان بها مع التعاقد مع كريستيانو رونالدو، احد أفضل اللاعبين فى العالم، وهو بذلك فى طريقه لاحتكار لقب الاسكوديتو لسنوات أخرى.

يحمل العملاق الإيطالي آخر 7 ألقاب من الاسكوديتو ، وهو إنجاز كبير فى دوري مثل الإيطالي، وقد نجح فى ذلك بسبب سقوط أشد المنافسين الثنائي الجار ميلان وإنتر ميلان، حيث يعافر نابولي وحيدا مع يوفنتوس وغالبا ما يحصل على الوصافة.

وقد تحقق الإنجاز بالفوز بآخر 7 ألقاب على يد المدربان أنطونيو كونتي وماسيمليانو أليجري، فى ظل امتلاك جيلا من النجوم على مدار الـ7 مواسم الماضية على غرار، بوفون، كيليني، بونوتشي، بيرلو، ماركيزيو، كارلوس تيفيز، أرتورو فيدال وبول بوجبا.

مرحلة كريستيانو رونالدو

كريستيانو سجل 9 أهداف بقميص اليوفي
كريستيانو سجل 9 أهداف بقميص اليوفي

ومع التعاقد مع أيقونة ريال مدريد السابق، كريستيانو رونالدو، من المحتمل أن يحافظ يوفنتوس على لقبه للموسم المقبل وما بعده على الأقل ومواصلة تحقيق الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز بلقب الدوري على التوالي، بل وستكون الفرصة أكبر لتحقيق لقب دوري الأبطال الغائب عن خزائن السيدة العجوز منذ فترة.

وهز انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس العالم أجمع، حيث كان الرحيل مفاجئا للجميع، لاسيما وأن البرتغالى أعلن في أكثر من مناسبة انه سيعتزل في ريال مدريد.

رونالدو يعتبر واحدا من أفضل اللاعبين فى العقد الاخير مع منافسه وغريمه التقليدي ليونيل ميسي، حيث سجل 582 هدفا فى مسيرته مع الاندية بخلاف 85 هدفا بقميص المنتخب البرتغالي، ولا يبدو أنه تأثر بعامل السن رغم تخطيه عامه الـ33 .

كريستيانو يتأقلم سريعا مع يوفنتوس

يوفنتوس
يوفنتوس

عانى كريستيانو رونالدو منذ مجيئه إلى يوفنتوس من عدم الانسجام سريعا، حيث شهدت المباريات الأولى حالة من الجفاف، ولكن سرعان ما تأقلم مع الفريق وقد سجل الآن 9 أهداف خلال 15 مباراة منذ توقيعه مع يوفنتوس.

الأسطورة البرتغالي الذى حصل على 25 لقبا فى مسيرته من بينهم الحصول مع البرتغال على لقب أمم أوروبا 2016 ، يتطلع هذا الموسم لإضافة العديد من الألقاب مع البيانكونيري، بالإضافة لبعض الجوائز الشخصية، حيث يعتبر من المرشحين على لقب الكرة الذهبية.

لقد حطم كريستيانو رونالدو العديد من الأرقام القياسية فى السنوات الأخيرة، ويبدو انه سيستمر فى تحطيم الأرقام مع ناديه الجديد، وبالتأكيد أصبح يوفنتوس قوة عظمى مع قدوم رونالدو.

يوفنتوس لا يقهر مع رونالدو

كيليني وبونوتشي
كيليني وبونوتشي

مع رونالدو حقق يوفنتوس أفضل بداية له منذ 88 عاما فى الدوري، حيث فازوا الآن 11 مرة وتعادلوا مرة واحدة فقط جامعا 34 نقطة وحتى الآن لم يسقط الفريق فى أى خسارة، فهل سنجد يوفنتوس مهزوما هذا الموسم بكل هذه القوة ؟

ربما هناك بعض الفرق القوية فى الدوري الايطالي سترهق دفاعات يوفنتوس على غرار نابولي، روما، ميلان، ولكن يبدو أنهم جميعا متقاربون فى المستوى، أما يوفنتوس فعلى مسافة بعيدة من كل فرق الدوري.

بدون رونالدو يكون يوفنتوس فريق قويا للغاية، حيث يمتلك ثنائي دفاع منتخب إيطاليا جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي ، وفى الوسط يوجد ميراليم بيانيتش وبليز ماتويدي وسامي خضيرة، وفى الهجوم باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش، لك أن تتخيل أن بجانب كل ذلك يلعب الأسطورة كريستيانو رونالدو.

من يوقف يوفنتوس ؟

حتى الآن لم يخسر يوفنتوس إلا مباراة واحدة فى كل المسابقات والتى جاءت فى دور المجموعات بدوري الأبطال أمام مانشستر يونايتد 2-1 ، وهو الفوز الذى نجح خلال أبناء جوزيه مورينيو فى خطفه فى اللحظات الأخيرة من المباراة.

بلا شك سيكون الأمر صعبا للغاية على أى منافس فى عملية إيقاف يوفنتوس، لاسيما بعد تراجع أداء عدد كبير من الفرق المنافسة أوروبيا مثل ريال مدريد وبايرن ميونخ، وتذبذب أداء بعض الفرق الأخرى مثل برشلونة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة