مقالات الصحف المصرية: مرسى عطا الله يكتب: مصر وغزة.. مهمة إنقاذ.. جلال دويدار: معالجة مشكلة الإيجارات القديمة سيكون إنجازا لمجلس النواب.. خالد منتصر يتساءل: يا فضيلة الإمام: هل محمد عبده والغزالى منكران للسنة؟؟

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: مرسى عطا الله يكتب: مصر وغزة.. مهمة إنقاذ.. جلال دويدار: معالجة مشكلة الإيجارات القديمة سيكون إنجازا لمجلس النواب.. خالد منتصر يتساءل: يا فضيلة الإمام: هل محمد عبده والغزالى منكران للسنة؟؟ مقالات الصحف المصرية
إعداد أحمد عبد الرحمن – محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأربعاء، العديد من القضايا أبرزها، الحديث عن تجديد الخطاب الدينى، وإلى أبرز مقالات الصحف.
 
 

الأهرام

 

مرسى عطا الله: مصر وغزة.. مهمة إنقاذ
مرسى عطا الله: مصر وغزة.. مهمة إنقاذ
أكد الكاتب أن القرار بوقف إطلاق النار والذى ارتضته إسرائيل وحركة حماس، بفضل جهد مصرى جبار، فهو خطوة محسوبة تؤكد أهمية وحيوية الدور المصرى.
 
د. وحيد عبد المجيد: محمد صلاح.. ويوم الدين
د. وحيد عبد المجيد: محمد صلاح.. ويوم الدين
قارن الكاتب بين موقف محمد صلاح فى مسابق الكرة الذهبية التى تقام فى 3 ديسمبر، لموقف فيلم يوم الدين فى مسابقة الأوسكار، التى ستقام فى 21 فبراير، فصلاح واحد من بين 30 مرشحا لنيل الجائزة وفيلم يوم الدين واحد من بين أكثر من 80 فيلماً، فمودريتش الكرواتى يتصدر المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية، وكذلك فيلم كفر ناحوم اللبنانى يتصدر الأفلام الأكثر احتمالا بالفوز بجائزة أوسكار.
 
 

الأخبار

 

جلال دويدار: معالجة مشكلة الإيجارات القديمة سيكون إنجازا لمجلس النواب
جلال دويدار: معالجة مشكلة الإيجارات القديمة سيكون إنجازا لمجلس النواب
ترجى الكاتب مجلس النواب فى إيجاد حل لمشكلة إيجارات المساكن القديمة، مضيفا أن الدولة لجأت إلى التحايل والالتفاف لمواجهة أزمة الإسكان التى استفحلت نتيجة الإحجام عن البناء تجنباً لعدم الحصول على العائد المناسب وأدت إلى إصدار قانون يسمح بتطبيق ما يسمي بالإيجار الجديد للمبانى الحديثة، مؤكداً أنه لا جدال أن تصدى مجلس النواب لهذه المشكلة بالعلاج لابد وان يلتزم بالتوازن والعدالة وعدم ظلم أحد الأطراف على حساب الطرف الآخر.
 
جلال عارف: لهذا يتقدمون.. !!
جلال عارف: لهذا يتقدمون.. !!
تحدث الكاتب عن كارلوس غصن واحد من عمالقة صناعة السيارات فى العالم، والذى بدأ التحقيق معه فى اتهامات بالفساد المالى، مضيفا أنه لم تستخدم الشركة العملاقة إمكانياتها المالية لكى تساعد رئيسها على الإفلات من القانون، وبمثل هذه الثقافة تتقدم الأمم.

المصرى اليوم

 

نيوتن: تجديد الخطاب الدينى علمياً
نيوتن: تجديد الخطاب الدينى علمياً
تحدث الكاتب عن تجديد الخطاب الدينى، متسائلاً:"ما الحل؟ من سيكون صاحب المبادرة الذى يدعو إلى مؤتمر حقيقى يقدم حلولاً عملية لتجديد الخطاب الدينى، داعياً إلى مؤتمر شامل جامع لبحث وسائل تجديد وتطوير خطابنا الديتى، وهل تدعو إليه مكتبة الإسكندرية بصفتها مؤسسة تحمى التاريخ والحاضر والمستقبل؟
 
سليمان جودة: سفراء عمرو موسى
سليمان جودة: سفراء عمرو موسى
تحدث الكاتب عن أنه فى وقت تولى عمرو موسى وزيرا للخارجية كانت الوزارة تنظم للسفراء الجُدد فى الخارج عدة زيارات إلى العاشر من رمضان ثم إلى مدينة 6 أكتبور وبالذات إلى المناطق الصناعية بالمدينتين، ليتولى الترويج لها، مطالباً الوزير سامح شكرى إلى بعثها من جديد، وأسباب النقل والترقية بين السفراء فى حاجة عاجلة إلى المراجعة الجادة.

الوفد

 

بهاء الدين أبو شقة: عبد الغنى السيد
بهاء الدين أبو شقة: عبد الغنى السيد
تحدث الكاتب عن إبداع المطرب عبد الغنى السيد، حيث عمل "استرجى" فى معرض على خليل أحد معارض الموبيليا الشهيرة فى القاهرى، ولعبت الصدفة دورا كبيرا فى دخوله عالم الفن، حيث سمعه الملحن "زكى مراد" صديق صاحب المعرض والد الفنانين ليلى مراد ومنير مراد وقرر تبنيه فنيا.
 
عباس الطرابيلى: العطلة الأسبوعية.. ومصالح الناس
عباس الطرابيلى: العطلة الأسبوعية.. ومصالح الناس
تحدث الكاتب عن تعطل المصالح خلال أيام الإجازة الأسبوعية، فكانت هذه الإجازة زمان يوما واحدا هو الجمعة، والمشكلة أن بعضنا يعتبر يوم الخميس جزءاً من هذه العطلة الأسبوعية.

الوطن

 

خالد منتصر: يا فضيلة الإمام: هل محمد عبده والغزالى منكران للسنة؟؟
خالد منتصر: يا فضيلة الإمام: هل محمد عبده والغزالى منكران للسنة؟؟
 تناول الكاتب هجوم شيخ الأزهر فى كلمته بمناسبة المولد النبوى منتقدى كتب الأحاديث، متسائلاً: هل الأحاديث هى السُّنة؟، والسؤال الأكثر سذاجة: هل يعنى إنكار أحاديث فى "البخارى" خروجاً على الدين، وهدماً للركن الثانى من الإسلام؟، متسائلاً عن موقفه من الشيخ محمد عبده، والشيخ الغزالى، والشيخ رشيد رضا، الذين رفضوا أحاديث فى البخارى، ضارباً بعد الأمثلة.
 
د. محمود خليل: المشهد الأخير فى حياة النبى
د. محمود خليل: المشهد الأخير فى حياة النبى
تناول الكاتب المشهد الأخير فى حياة النبى، من الليلة التى بدأ فيها مرض النبى صلى الله عليه وسلم من حالة القلق التى بدأت تنتابه بسبب إدراكه لاحتمالية التنازع على الحكم من بعده، موضحاً أن كتب السيرة تشير إلى أن محمداً صلى الله عليه وسلم أراد أن يترك وصية تُجنب المسلمين تلك الفتن التى حذّر منها، ومن  المؤكد أن النبى كان يعلم أكثر من غيره أن قيم العروبة وتعصباتها ما زالت غالبة على قيم الإسلام فى النفس العربية، فداخَله القلق على مصير الأمة بعد رحيله إلى خالقه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة