أكرم القصاص - علا الشافعي

طفل بـ 100 راجل بالدقهلية.. يوسف تلميذ نهارا وبائع ترمس ليلا ليساعد والديه

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 03:32 م
طفل بـ 100 راجل بالدقهلية.. يوسف تلميذ نهارا وبائع ترمس ليلا ليساعد والديه يوسف
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من صغر سنة وكونه الطفل الوحيد لوالديه ويعيش فى منزل بسيط، إلا أنه تخلى عن طفولته وحياة اللعب مع أقرانه، لمساعدة والديه، بعد أن اكتشف ظروفهم الصحية والمادية منذ نعومة اظافره.
يوسف  (1)
 
 
وقادت الصدفة مدير مدرسة الشهيد أحمد إبراهيم، بقرية كفر أبو ناصر، التابعة لمركز دكرنس بمحافظة الدقهلية،  ليكتشف أن الطفل الذي يبيع ترمس بشارع أبو بكر " الكنيسة" بدكرنس هو الطالب بالمدرسة بعد أن أخبره أصحاب المحلات، ويتحقق منه ليعرف أنه الطالب يوسف محمد محمد عبد العزيز، بالصف الثالث الابتدائى.
يوسف  (2)
 
ويقول يوسف لـ"االيوم السابع"، إنه وحيد لوالديه ويعمل فى بيع الترمس منذ أن كان فى الصف الثاني الابتدائي، حيث يعمل كل يوم فى أوقات الاجازة، وعلي حسب ايام الإجازات فى أوقات الدراسة، وذلك من أجل مساعدة والديه لأن الأب غير مستقر بعمل ثابت، والأم مريضة وتحتاج إلى العلاج.
يوسف  (3)
 
ويشير يوسف إلى أنه بعد أن يعود لوالديه بحصيلة البيع والتى تقدر ما بين 50 إلى 60 جنية، لمساعدتهم فى ظروف المعيشة والعلاج، وقال إنه سعيد بحياته، ومشاركة أسرته أعباء الحياة، وأضاف يوسف أنه متفوق دراسيا، ويحلم بأن يصبح طبيبا ليعالح الناس مجانا، وفى المرحلة الحالية يحلم بسدد ديوان والده، وأن يحصل على عمل ثابت، وعلاج والدته، وتابلت ليتعلم منه كل ماهو جديد.
 
يوسف  (4)
 
كرم أحمد الدسوقي مدير المدرسة الطالب تقديرا لعمله في بيع الترمس لمساعدة أسرته، وشدد على إعفائه من الرسوم الرمزية لمجموعات التقوية بالمدرسة.
 
 

يوسف  (5)
 
 

يوسف  (6)
 

يوسف  (7)
 

يوسف  (8)
 
يوسف  (9)
 

يوسف  (10)
 

يوسف  (11)
 

يوسف  (12)
 
 

يوسف  (13)
 

يوسف  (14)
 

يوسف  (15)
 

يوسف  (16)
 

يوسف  (17)
 

يوسف  (18)
 

يوسف  (19)
 

يوسف  (20)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Karim Ali Qenawy

ليه بجد ؟

هو اهله مخلفينه للعذاب والشقى ولا ايه مثلا موش فاهم ؟! مليار مره يتقال ان اللي موش قد الخلفه ميخلفش موش كلاب هي بتترمي في الشارع ارحموووونااااا.

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو زيد

طفل أنيق

الي عجبني ف الولد رغم حالتهم بسيطه بس ما شاء منضف نفسوه ومرتب ولبسوه نظيف . وتفوق وكمان مبتسم

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

دي مأساة لا تدعو للفخر

كلنا مسئولين امام الله مثلما فى حالات زي دي فى وسطينا

عدد الردود 0

بواسطة:

الشربينى الاقصرى

نماذج وطنية

هذه نماذج مشرفة وتدعو للفخر ليست العبرة بالغنى أو الفقر ولكن العبرة فى هذا النموذج الاخلاقى لطفل يتحمل مسؤولية ويحافظ على علمه وعمله وسلوكه. هذا فى اللحظة التى يكون فيها ابن الأغنياء وابن الاكابر بلا قيم وبلا اخلاق وعاقا لوالديه. اذن من هو الذى يحب وطنه ويستحق الوجود فى الحياه. ومن هم الكلاب أبناء الكلاب فى المجتمع.؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عايده

يا ريت المحافظة توفر لة شقة هو و اسرنة

.

عدد الردود 0

بواسطة:

كفر الزيات

رسالة الى محمد رمضان الا بيقومل انه نمر 1 والى عادل امام الا بيقول انه الزعيم

د ا الا نمر 1 دا الزعيم تحية لك يا صغير السن كبير المقام يا يا ياااا فنااان ياريت الفنان عادل امام يتبى هذا الطفل ويصرف عليه لحد ما يروح الجامعه

عدد الردود 0

بواسطة:

بركة

إهداء للعواطلية من الفوضويين والفيسبوكيين .. !!!

بعدين .. هذا شيئ طبيعي .. كل أطفال مصر في القرى يعملون مع الدراسة ويخدمون في بيوتهم ويذهبون لمساعدة الوالد في الحقل وتاني يوم يروحو المدرسة مشي عدة كيلومترات .. فضلا عن ما يتميزون به من الأدب واحترام الكبير ومساعدة الغير في أي وقت .. أطفال سابقي سنهم وعمرهم .. موجودين بس احنا اللي مش شايفينهم عشان مشغولين بالفوضويين والفيسبوكيين وبتوع التحرش وعديمي التربية والعابثين على مستنقع النت ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

الشارع في هذا السن دون رعاية خطر

ترى هذا الطفل في سن المراهقه اذا فضل في الشارع يكون مدمن وما بال من يحافظ عليهم الاهل لكن اذا خفلو لو برهه ينحرف الولد وهذا يكون مطمع اذا فضل على هذا الحال لتجار المخدرات

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

تحية للموقع

اولا تحية للموقع اللي بيكشف لنا عن هذه الحالات عسى ان تجد من يتبناها فمثل هذا من يستحق كل الدعم وكل الصدقة والزكاة وليس محترفي الشوارع - هؤلاء من لا يسالون الناس الحافا - ثانيا :مش عارف ان كانت ماساة تستحق الشقفة والا رمز يستحق ان نحيي تراب رجلين هذا الرجل ولا اقول الطفل ابدا فهو ارجل من الكثير في هذا المجتمع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدجلال دهينه

تحية للموقع وكاتب المقال والمصور الذين عرفنا بهذا البطل

تحية للموقع وكاتب المقال والمصور الذى عرفنا بهذا البطل وربما يقويك يابطل وتحقق اللى بتتمنى وتكون دكتور اد الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة