أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة أسيوط: فيديو رقص طلاب كلية الطب على أنغام "حمو بيكا" ليس حفل تخرج

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 08:03 م
رئيس جامعة أسيوط: فيديو رقص طلاب كلية الطب على أنغام "حمو بيكا" ليس حفل تخرج الدكتور طارق الجمّال رئيس جامعة أسيوط
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علّق الدكتور طارق الجمّال رئيس جامعة أسيوط، على فيديوهات تم تداولها لعدد من الطلاب لحفل تخرج بكلية الطب، على أنغام مهرجان حمو بيكا، بأن هذا ليس حفل تخرج، لأن حفل التخرج يكون له مراسم معينة داخل الجامعة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، مع الإعلامية سارة صلاح، أن الاحتفال كان بمناسبة انتهاء امتحانات الدفعة 53 من كلية الطب، لافتاً إلى أن محتوى الأغانى لا يتناسب مع الوقار الجامعى.

وتابع:"منقدرش نحجر على حرية الطلاب فى التعبير عن فرحتهم، وتم التنبيه على رعاية الشباب بمراعاة المحتوى الغنائى الذى يذاع داخل الجامعة".

وأشار رئيس جامعة أسيوط، إلى أن سبب تكرار هذا المشهد بسبب الذوق العام، موضحاً أنه يمكن التحكم فى المحتوى الذى يذاع لدى الطلاب داخل الجامعة بأعراف وتقاليد معينة.

وكان عدد من طلاب جامعة أسيوط، تداولوا فيديوهات لحفل تخرج الدفعة 53 بكلية الطب، على أنغام مهرجان حمو بيكا "رب الكون ميزنا بميزة" وبالجلباب والطبل البلدى.

وخرج الطلاب فى بهو الكلية واحتفلوا على أنغام المهرجانات وعزف الطبل البلدى والمزمار فى أجواء خيمت عليها الفرحة والسعادة لطلاب الدفعة 53 بكلية الطب، فيما سادت حالة من الاستياء لدى رواد موقع التواصل الاجتماعى اعتراضا على الاحتفال على أنغام مهرجان حمو بيكا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة