الفنان محمد صبحى بـ"كل يوم": مسرح مصر قلة أدب مش فن.. احنا مش فى قهوة

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 10:35 م
الفنان محمد صبحى بـ"كل يوم": مسرح مصر قلة أدب مش فن.. احنا مش فى قهوة الفنان محمد صبحى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان محمد صبحى، إننا نعانى من تغييب العقل والوعى فى العديد من الأعمال الفنية، وتابع: "كل عصر كان به إسفاف فنى حتى فى عهد عبد الناصر الذى قيل عنه ما قيل تم عمل أعمال فى منتهى الجرئة ولم يتم اعتقال القائمين على هذه الأعمال .. والإسفاف كان موجود فى جميع العصور".

وأضاف "صبحى" خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "ON E" أنه ليس كل ما يقدم فن، مشدداً على أن الفن لا يخدش القيم أو يربى النشء على اشياء سيئة، وتابع: "الفن اختيار وأنت اخترت أن تكون قليل أدب دى حاجة براحتك".

وتابع: "أقول لأشرف عبد الباقى عيب لما تقول على المسرح ستارة وكرسى .. ويتريق على ما قلته.. مش عيب أنك تقدم اسكتشات.. يقول إننى أسيطر على الممثلين اللى معايا.. هؤلاء اصدقائى احنا مش فى قهوة وده مصير بلد بتتبنى وإنسان بيتبنى"، لافتاً إلى أنه خرج من فرقته  277 نجم.

واستكمل "صبحى"  قائلاً: "يوجد شخصية عربية معترضة على تسمية –مسرح مصر- .. ولو أنا مسمى فرقتى مسرح مصر أنا هتوضأ كل يوم من غير صلاة يعنى.. ولما نعمل فلوس كفاية ونعمل فن.. مش أجى فى الآخر واقدم كل ما هو محبط ومؤذى "، مشدداً على أن مصر لها مكانة كبيرة يجب احترامها، والفن رفع من قيمة مصر ولم يسحب من قيمتها.

وأكد الفنان محمد صبحى، أن هناك فنانين لا يجدون ما يأكلونه ولكنهم لديهم كرامة وموجودين فى بيوتهم ولا يعلمون.

وفى سياق آخر وتعليقاً على الانفجار السكانى الذى تعانى منه البلاد، قال "صبحى" إننا نريد وعى حقيقى فى عملية الزيادة السكانية التى تعد احد معوقات التنمية بمصر ، وتوعية المواطنين بطريقة لا تكون مبنية على الترهيب أو الترغيب، وتابع: "بدون إجبار أو ترغيب أو تهديد".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم طه

ليه كده

الفنان صبحي زمن الخطابه والنصح المباشر خلص من زمان --- احكم علي زمنك سيدي ---- مسرح مصر ابن زماته -- وله جمهوره ومحبيه -- والتاس ملت الخطابه والزعامه والاوصياء -- والتشنجات الفنيه - شكرا علي ماقدمته من فن وكفاك ذلك

عدد الردود 0

بواسطة:

د.السعيد

عيب كده استاذ محمد ا.اشرف احي المسرح في مصر باعمال نراها راقيه واعادة البسمة مرة اخري

شكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

hassan

محترم

كلام الراجل واضح المسرح عباره عن فكره + مضمون+ ضحك ,,,,,,, وده مش متوفر منه في مسرح مصر اللي الضحك وكمان بيقلب للاسفاف الكلام واضح,,,,, ماحدش بقي يقولي الزمن غير ,,, هااقوله القيم والمبادئ مافيهاش زمن ولا بتتجزاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة

للتعليقين الاول والثانى

كفيتم ووفيتم ، لانكم علقتم بما كنت انوى التعليق به ، واظن ان كل مصرى سيعلق مثلما علقتم .

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

تحياتى للاستاذ اشرف عبد الباقى

الى كل فرقة مسرح مصر ارسل لكم كل الحب والاحترام وننتظر المزيد من الاعمال

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

احسنت يا فنان

فعلا قلة ادب ..وكلام شارع يدخل كل البيوت من يرض على اخواته البنات وزوجته وبناته وامه ان يسمع كلام الشارع من مسرح مصر لا يفهم في الفن ..اسفاف وجهل وايحائات جنسية صريحه وعدم ثقافه وتمثيل رخيص وفقير ..ياريت يغلق ما يسمى بهذا المسرح اللهم احسن خاتمتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

الفن وجدان الأمة

الفن يعلم ويثقف وليس للنكت والايحاءات الفارغه وهي نفس المشكله في المسرح والسينما .. المؤلف والمنتج بيقول الجمهور عايز كده ..

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

والنبي تنقطنا بسكاتك

والنبي تنقطنا بسكاتك

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل محمد

حرية الراى والراى الاخر

الساده / الافاضل مع احترامى لكل الاراء المذكوره سواء بالتأييد أو بالنقد اذا كان رأى الفنان محمد صبحى بأن هذا العمل بمصرح مصر لم يعد عمل فنى هو صحيح فهذا من وجهة نظره ومن وجهة نظر اخرين أما ان من يعد هذا العمل هو فن صحيح يضفى البهجة والسعاده للبعض الاخر من الجماهير فهو ايضا صحيح فلكل منا رأيه ولا يحق لرأى شخص أو جماعة أن تحجر على الرأى الاخر . أما من رأى الشخصى فهو عمل فنى أستطاع فى هذه الفتره التى قاموا بها هؤلاء الشاب الفنانين بقيادة الفنان اشرف عبد الباقى أن يعيدوا البهجة مرة أخرى للكثير من الجمهور الذى يعانى من استماع الاكاذيب والاعمال الدرامية والافلام التى تصيب بالاحباط ومحاولة الخروج من الحالة النفسيه التى مقيد بها بالظروف المحيطة .

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى

خلينا نسمع بعض

الاستاذ صبحى اثنى على الفنان اشرف حين قال ان اشرف انعش المسرح فى وقت مانت الامور فى البلد سيئه جدا .. ولكن هناك فرق بين المسرح الجاد الذى يعطى لك قيمه حين المشاهده .. ومسرح اخر لايضيف شئ سوى ضحكات اثناء المشاهده فقط...وانصاف للواقع احنا محتاجين كل الاصناف وعلى المشاهد الاختيار المناسب له ولعائلته

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة