لأول مرة.. انطلاق مهرجان صناعة الصورة فى القاهرة يوم 22 نوفمبر الجارى

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:00 ص
لأول مرة.. انطلاق مهرجان صناعة الصورة فى القاهرة يوم 22 نوفمبر الجارى مهرجان صناعة الصورة
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مشروع إعادة إحياء مبانى وسط القاهرة وإرساء صورة ذهنية إيجابية عن المنطقة التاريخية العريقة، لأول مرة انطلاق مهرجان صناعة الصورة فى القاهرة يوم 22 نوفمبر الجارى إلى 30 نوفمبر، ويناقش كل الجوانب المهمة لصناعة ومستقبل الصورة برئاسة مروة أبو ليلة.

وصرحت أبو ليلة، بأن المهرجان يعتبر حلقة وصل بين محترفى التصوير فى مصر والبلدان الأخرى ومنصة لتعليم فن التصوير من خلال محاضرات وورش ومعارض، ويعد المهرجان منصة بصرية وحوارية لمناقشة كل الجوانب المهمة لصناعة ومستقبل الصورة من الناحية الفنية والتقنية والتجارية والأخلاقية.

ويشارك فى المهرجان صناع ومنتجو الصورة ورواة القصص البصرية والباحثين فيها، وصناع الفيديو، وصناع الأفلام، ومديرو الإنتاج، مصممو الأزياء، فنانو الجرافيك، فنانو المكياج وتشمل فعاليات المهرجان أيضًا ورش لفن التصوير الفوتوغرافى ومعارض للتصوير وخدمات المصورين كما يتضمن لقاءات مع أهم المصورين.

ويضم المهرجان نخبة كبيرة متنوعة من المخرجين والمصورين من مصر والخارج مشاركين فى المهرجان، منهم: المصور السينمائى أحمد المرسي، والمخرج السينمائى أبو بكر شوقي، والمخرج على علي، والمصورة الوثائقية لورا بوشناك من فرنسا، ومصور الأزياء توفيق عرمان من دبي، فضلاً عن مصورين اَخرين من أمريكا ومن مدرسة تصوير وثائقية شهيرة فى الدنمارك.

 

 

2ac69d2c-ba37-484f-8c14-b94319778994

 

 

 

07b195fd-d13c-4a49-97e3-3dbf4720d16e
 

 

 
 

 

 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة