فيديو وصور.. 3 آلاف أسرة محرومة من الغاز الطبيعى فى طناش بالجيزة..الخطوط الرئيسية تمر بالقرية والأهالى: نعانى للحصول على أسطوانة.. الأنبوبة بـ 100 جنيه والشركة ترفض رفع المعاناة..والقمامة ورصف الطرق أهم المشاكل

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 02:30 م
فيديو وصور.. 3 آلاف أسرة محرومة من الغاز الطبيعى فى طناش بالجيزة..الخطوط الرئيسية تمر بالقرية والأهالى: نعانى للحصول على أسطوانة.. الأنبوبة بـ 100 جنيه والشركة ترفض رفع المعاناة..والقمامة ورصف الطرق أهم المشاكل 3 آلاف أسرة محرومة من الغاز الطبيعى فى طناش بالجيزة
كتب سيد الخلفاوى - محمد العاصى - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت الدولة مؤخرا لتوصيل الغاز الطبيعى فى القرى والمناطق المحرومة خاصة الأماكن التى بها يصل بها صرف صحى وبالفعل تم توصيل الغاز فى عدد كبير منها وافتتح وزير البترول عدد كبير منها.

طناش بالجيزة (1)

المشكلة الكبيرة التى تواجه بعض الأماكن هو توصيل الغاز لأجزاء منها وترك الجزء الآخر وهو ما تعانيه أكثر من نصف قرية طناش التابعة لحى الوراق بمحافظة الجيزة، حيث تم توصيل الغاز الطبيعى لنصف القرية وترك النصف الآخر بدون توصيل وهو ما جعل الأهالى تشتكى خاصة أن أسعار الأسطونات يصل لـ70 جنيها للأنبوبة ولا يجدونها بسهولة.

طناش بالجيزة (2)

اليوم السابع يلتقى أهالى قرية طناش بالجيزة
 

"اليوم السابع" التقى أهالى قرية طناش لعرض المشكلة خاصة بعد كثرة شكواهم، حيث أكد الأهالى أن خطوط الغاز تمر من أراضى القرية ومع ذلك لم يتم توصيل الخاص للجهة القبلية من القرية وكذلك غرب ترعة السواحل، وأن الشركة اكتفت بتوصيل الغاز للمنازل التى تتوسط القرية فقط وافتتحها وزير البترول ومحافظ الجيزة.

طناش بالجيزة (3)

3 آلاف أسرة محرومين من الغاز الطبيعى
 

وقال رجب ذكى أحد أهالى القرية، أن القرية يقسمها طريق رئيسى يصل من الوراق حتى منشأة القناطر وتم توصيل الغاز الطبيعى للجزء الشرقى من الطريق وترك الجزء الغربى من الطريق وهو يضم أكثر من 3 ألاف وحدة سكنية جميعها مأهولة بالسكان.

طناش بالجيزة (4)

سعر الأسطوانة يصل لـ100 جنيه
 

وأضاف رجب ذكى خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرية تعانى من قلة توفير أسطوانات الغاز، بالإضافة إلى بيعها بأسعار عالية حيث يصل ثمن الأسطوانة إلى 70 جنيه، وأحيانا يصل لـ100 جنيه، مشيرا إلى أن القرية لم تتأخر فى توفير الأراضى التى تمر منها خطوط الغاز الرئيسية.

طناش بالجيزة (5)

خطوط الغاز تمر بالقرية والأهالى محرومين منه
 

وبدوره قال رأفت سعد، أحد الأهالى، إن القرية بها خدمات الصرف الصحى والمياه والكهرباء والتليفونات، وينقصها الغاز مضيفا: "احنا مش على خريطة الغاز على الرغم من مرور الخطوط الرئيسية بأراضينا ولما طالبنا الشركة بتوصيله قالوا اشتكوا.

طناش بالجيزة (6)

وقال عبد الحفيظ نبوى، أنه وفر سكن لعمال شركة إلغاز ومع ذلك لم يحظوا بتوصيل الخدمة مطالبا بحل المشكلة والاهتمام بهم ورفع المعاناة عن الأسر.

طناش بالجيزة (7)

معاناة سيدات القرية فى الحصول على أسطوانة الغاز
 

سيدات القرية هم الأكثر معاناة بسبب عدم توصيل الغاز، فتقول وفاء محمد السيد، أنها تعانى من بعد المستودع بحوالى 2 كيلو متر تقريبا وهو ما يجعل الحصول على اسطوانة غاز صعب خاصة فى فصل الشتاء، وتضيف أم حسن راشد أن أسعار الأسطوانة ترتفع فى حالة وصول الأسطوانة للقرية.

طناش بالجيزة (8)

تراكم القمامة بمدخل القرية
 

مشاكل قرية طناش لم تقتصر على الغاز فقط، ولكن مشكلة جمع القمامة ورصف الشوارع من المشاكل المزمنة بالقرية، حيث أن مدخل القرية تتراكم به القمامة فأول شئ يقابل المار بها هو أكوام القمامة.

طناش بالجيزة (9)

ويقول محمد مسعود، أن الأهالى لا يجدوا مكان لتجميع القمامة إلا الطريق الرئيسى للقرية وخاصة مدخلها، ولم يتم رفعها بشكل منتظم، على الرغم من وجود محطة مناولة رئيسية بالقرب من القرية، مشيرا إلى أن أحد الأهالى وفر سيارة نقل لجمع القمامة من المنازل وتوصيلها للمحطة ويأخذ اشتراك شهرى من بعض الأهالى وبعض الأهالى الغير مشترك يلقى على الطريق الرئيسى.

طناش بالجيزة (10)

رصف الطرق أحد المشاكل بالقرية
 

وعن مشكلة رصف الشوارع أكد الدكتور محمد أبو طالب، أن الشوارع لم ترصف نهائيا والجزء الذى تم رصفه من قبل تم تكسيره بسبب الحفر من شركات الكهرباء والغاز ما جعل المرور فى الشوارع صعب للغاية.

 

طناش بالجيزة (11)
 

 

طناش بالجيزة (12)
 

 

طناش بالجيزة (13)
 

 

طناش بالجيزة (14)
 

 

طناش بالجيزة (15)
 

 

طناش بالجيزة (16)
 

 

طناش بالجيزة (17)
 

 

طناش بالجيزة (18)
 

 

طناش بالجيزة (19)
 

 

طناش بالجيزة (20)
 

 

طناش بالجيزة (21)
 

 

طناش بالجيزة (22)
 

 

طناش بالجيزة (23)
 

 

طناش بالجيزة (24)
 

 

طناش بالجيزة (25)
 

 

طناش بالجيزة (26)
 

 

طناش بالجيزة (27)
 

 

طناش بالجيزة (28)
 

 

طناش بالجيزة (29)
 

 

طناش بالجيزة (30)
 

 

طناش بالجيزة (31)
 

 

طناش بالجيزة (32)
 

 

طناش بالجيزة (33)
 

 

طناش بالجيزة (34)
 

 

طناش بالجيزة (35)
 

 

طناش بالجيزة (36)
 

 

طناش بالجيزة (37)
 

 

طناش بالجيزة (38)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة