أكرم القصاص - علا الشافعي

"منطقة البنوك" بالعاصمة الإدارية الجديدة قيد التنفيذ.. زكى عابدين: 30 بنك حصلوا على قطع أراضى.. 4 سنوات مدة التنفيذ.. واجهات معمارية مميزة.. 15 ألف جنيه سعر المتر.. والحى الحكومى والمنطقة التجارية أبرز المعالم

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 12:07 ص
"منطقة البنوك" بالعاصمة الإدارية الجديدة قيد التنفيذ.. زكى عابدين: 30 بنك حصلوا على قطع أراضى.. 4 سنوات مدة التنفيذ.. واجهات معمارية مميزة.. 15 ألف جنيه سعر المتر.. والحى الحكومى والمنطقة التجارية أبرز المعالم اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن 30 بنكا حصلوا على أراضى بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتا إلى أن الأراضى التى حصلت عليها البنوك داخل منطقة وسط البلد بالعاصمة، بجوار الحى الحكومى.

 

15 ألف جنيه سعر متر الأرض فى منطقة البنوك بالعاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف اللواء أحمد زكى عابدين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن منطقة وسط البلد بالعاصمة الإدارية الجديدة، تضم منطقة البنوك، والمنطقة التجارية، والحى الحكومى، لافتا إلى أن البنوك حصلت على الأرض بسعر وصل لـ15 ألف للمتر.

وأوضح أن متوسط الأراضى التى حصل عليها كل بنك تتراوح ما بين 5 الاف متر و7 الاف متر للبنك الواحد، مشيرا إلى أن منطقة البنوك تتخطى الـ300 ألف مت مربع بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 مشاريع العاصمة الادارية الجديدة

منطقة وسط البلد تضم الحى الحكومى ومنطقة البنوك والمنطقة التجارية

وأكد أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ستضع عدد من الضوابط التى تخص تنفيذ منطقة البنوك من بينها ضوابط تتعلق بتنفيذ الواجهات المعمارية، لتتناسب مع الطراز المعمارى داخل وسط المدينة والحى الحكومى، بالإضافة لضوابط تتعلق بمدة التنفيذ بحيث تكون أقصى مدة للتنفيذ 4 سنوات.

وحول المرافق، أكد اللواء أحمد زكى عابدين، أنه جارى تنفيذ المرافق " مياه وكهرباء وصرف" داخل منطقة البنوك، ومن المتوقع الانتهاء منها قريبا، مشيرا إلى أنه جارى تنفيذ المرافق لكامل المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية الجديدة، والتى تبلغ مساحتها 40 ألف فدان.

 

مدينة ثقافية بمساحة 100 فدان على أرض العاصمة الإدارية الجديدة

وفى الوقت نفسه، تشهد العاصمة الإدارية تنفيذ مدينة ثقافية بمساحة 100 فدان على أرض العاصمة الإدارية الجديدة، لتكون بمثابة منبر للفن والثقافة للعالم كل خلال الفترة المقبلة، العمل فى هذه المدينة لا يتوقف، متابعة مستمرة من الاجهزة الحكومية المشرفة على تنفيذ هذا المشروع الضخم.

ووصلت نسب تنفيذ هذد المدينة، والمشروعات التى تتضمنها التى ستكون بمثابة عودة لريادة السينما المصرية واستعادة روح الثقافة المصرية الأصيلة، نسبة تنفيذ المدينة الثافية نحو 60% ، ومن المقرر أن يتم افتتاحها بشكل رسمى بالتزامن مع نقل الوزارات والبرلمان للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضح وتضم  المدينة تضم قاعة احتفالات كبري تستوعب 2500 شخص مجهزة بأحدث التقنيات، و المسرح الصغير بقاعتين تستوعبان 750 شخصا للعروض الخاصة، بالإضافة إلى مسرح الجيب ويستوعب 50 شخصاً ومسرح الحجرة ، ومركز الابداع الفني لشباب المبدعين، وقاعة عرض سينمائي يتم ربطها بالاقمار الصناعية، وثلاث قاعات للتدريب".

كما تضم المدينة الجديدة استوديو تسجيل صوتى مجهز بأحدث التقنيات، ومتحف تاريخ الأوبرا ومتحف مفتوح للفن الحديث، ومكتبة موسيقية و مكتبة مركزية تسع 6000 شخص، بالإضافة إلى أكبر دار للأوبرا فى الشرق الأوسط، وكذا مدينة الفنون، والتى تتضمن كافة أنواع الفن من " رسم – نحت – موسيقي – تمثيل – رقص – أدب – الشعر".

اللواء أحمد زكى عابدين

نقل المؤسسات الحكومية ومبانى الوزارات للعاصمة الإدارية منتصف العام المقبل

ومن المقرر أن يتم نقل المؤسسات الحكومية ومبانى الوزارات فى منتصف العام المقبل، وتتولى وزارة التخطيط تحديد المؤسسات الحكومية التى ستنقل إلى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم الحى الحكومى يضم 36 مبنى حكومى بطرازات مختلفة.

وكان اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، قد أكد  أن الشركة ستنشئ عدة شركات خدمية داخل العاصمة الإدارية الجديدة، وتحافظ على استقلال كيان المشروع القومى، لافتا إلى أنه على رأس الشركات التى سيتم إنشاؤها خلال الفترة القليلة المقبلة شركة كهرباء، لتكون مسئولة عن تغذية المدينة بالكهرباء وإنشاء محطات جديدة إذا لزم الأمر، فضلا عن مسؤوليتها عن إصدار فواتير وخلافه.

وأشار عابدين إلى أنه سيتم أيضا إنشاء شركة مياه داخل المدينة لإصدار الفواتير، وتكون أيضا مسؤولة عن تغذية المدينة بالمياه الخاصة بها، فضلا عن إنشاء شركات غاز واتصالات وشركات نقل ومواصلات، لافتا إلى أن هذه الشركات ستتبع كيان الشركة القابضة للعاصمة الإدارية الجديدة، لتكون الوحيدة المسؤولة عن إدارة هذا الكيان المستقل، وتجنب الروتين أو البيروقراطية التى أصابت المحليات والمدن الأخرى.

     وتبعد العاصمة الإدارية الجديدة حوالى 60 كيلومترا من مدن السويس والعين السخنة وأيضا 60 كيلومتراً عن قلب القاهرة، وتقع مساحة مشروع العاصمة الإدارية 168 ألف فدان أى ما يعادل مساحة سنغافورة ويتضمن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة منطقتى تجمع محمد بن زايد الشمالى ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحى الحكومى والحى السكنى والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة