لماذا تخشى جماهير الأهلى بكارى جاساما فى نهائى دورى أبطال أفريقيا؟

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:00 ص
لماذا تخشى جماهير الأهلى بكارى جاساما فى نهائى دورى أبطال أفريقيا؟ الحكم الجامبى بكارى جاسما
كتب- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم عن طاقم التحكيم الكامل لمباراة ذهاب نهائي دورى أبطال أفريقيا بين النادى الأهلى ونظيره الترجى التونسى، المقرر لها اليوم فى التاسعة مساءا على ملعب "برج العرب" فى الإسكندرية.

ويقود الجزائرى مهدى عبيد الطاقم التحكيمى لمباراة الأهلى ضد الترجى التونسى ويعاونه الجزائرى عبد الحق إيتشعلى، البوروندى جيان كلود والجابونى إيريك أوتوجو.

بينما يقود طاقم حكام تقنية الفيديو "فار" والتى تطبق للمرة الأولى فى المباراة النهائية لدورى أبطال أفريقيا بقيادة الجامبى باكارى جاساما، السنغالى سامبا ماليك ومواطنه كامارا جبريل.

الحكم الجامبى بكارى جاساما صاحب الـ41 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 وأحد حكام النخبة الافريقية " A" والحائز على لقب أفضل حكم بالقارة السمراء عامى 2015،2016  ويعمل تاجر جملة للأدوات الكهربائية.

 

الحكم الجامبى
 

 

 قلق جماهير الأهلى من ترشيح جساما لنهائى أفريقيا 

انتابت جماهير الأهلى حالة من القلق والاستهجان بعدما تردد مؤخرا أن كاف سيسند أدارة لقاء الذهاب بنهائى الاميرة السمراء أمام الترجى التونسى الى الحكم الجامبى خاصة بعدما عاد إلى الاذهان الاداء الباهت والمثير للجدل للحكم الجامبى خلال إداراته لقاء الاياب بين الوداد المغربى والأهلى والذى شهد العديد من الاخطاء التحكيمية والتى اثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة التى انتهت بفوز بطل المغرب بهدف دون رد وتتويجه باللقب الافريقى .

ظهر جاسما فى 6 لقاءات للأهلى بأفريقيا

كانت صافرة الدولى الجامبى حاضرها فى 6 لقاءات للأهلى ببطولات افريقيا  5منهم في دوري الابطال ولقاء وحيد مباراة كأس بسوبر القارة السمراء كان أخر هذه اللقاءات فى سبتمبر الماضى أمام حوريا الغينى فى إياب الربع نهائى بالنسخة الحالية للبطولة وانتهت بفوز الفريق الاحمر برباعية نظيفة.

 

أهداف الأهلى فى حوريا الغينى

 

 

بينما كانت المباراة الأولى  بنهائي دوري أبطال افريقيا عام 2011، أمام فريق الوداد المغربي في المباراة، التي انتهت بتعادل كلا الفريقين بنتيجة 3-3.

فيما كانت المواجهة الثالثة عام 2012، عندما سقط الأهلي خارج ملعبه أمام الملعب المالي بدور الـ32 من البطولة بنتيجة 2-1 وكانت المباراة الرابعة أمام

ليوبار الكونغولي، خلال بطولة السوبر الأفريقي عام 2013، والتي انتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-1.

 

أهداف الأهلى بنهائى البطولة 2013

 

 

الصافرة الـ5 تعد هى الظهورالأبرز للحكم الجامبى فى  لقاءات الاهلى وكانت بنهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2013 التى اقيمت على ملعب المقاولون العرب وانتهت بفوز الفريق الاحمر بهدفين نظيفين.

هدف الوداد المغربى فى مرمى الاهلى بنهائى 2017

 

 

 نهائى 2017 بين الاهلى والوداد الاكثر جدلا للحكم الجامبى

 كان لقاء الاياب بين الوداد المغربى والأهلى بنهائى نسخة 2017  هو السادس فى مشوار الحكم الجامبى مع المارد الاحمر حيث شهدت المباراة العديد من الاخطاء التحكيمية والتى اثرت بشكل كبير على نتيجة المباراة التى انتهت بفوز بطل المغرب بهدف دون رد وتتويجه باللقب الافريقى .

 

أخطاء الحكم الجامبى فى نهائى البطولة 2017

 

 

هل سيدير جاساما النهائى الـ6 للأميرة السمراء

ظهر الحكم الجامبى بكارى جاسما فى مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي النسخة الماضية وكان هذا النهائي الخامس على التوالي الذى يديره الحكم الأفضل في القارة السمراء حيث كان الظهور الاول له مع نهائيات الاميرة الأفريقية فى 2013   بعدما  قاد مواجهة العودة بنهائي  البطولة  بين الأهلي وأورلاندو الجنوب إفريقى وتوج بها المارد الأحمر على ملعب «المقاولون العرب»  

الحكم الجامبى حاضرا فى نهائي ٢٠١٤

أدار جاسما نهائى 2014 بين  وفاق سطيف الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي وتوج بها الفريق الجزائري.

 

صافرة بكارى تدير نهائى 2015 بين مازيمبى واتحاد العاصمة

 عاد ليقود نهائى  ٢٠١٥ الذى جمع بين مازيمبى الكونغولى واتحاد العاصمة الجزائرى وحصد اللقب الفريق الكونغولي|.

 

قاد الحكم الجامبى مواجهة برج العرب فى نهائى 2016

أدارة الحكم الجامبى  لقاء الاياب فى بطولة 2016 بين الزمالك وصن داونز الجنوب إفريقي الذى أقيم ببرج العرب وفاز ألأبيض بهدف ولكن توج بطل الكونغو بالبطولة بمجموع المباراتين.

 

الحكم الجامبى جاسما رئيسة
 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علي

عشان مفيش بينه وبين شطه (عبمنعم مصطيف) عمار😆😆

🖑🖐

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة