فيديو.. وزيرة السياحة تستعرض خطة تطوير القطاع.. وتؤكد ضرورة "الإصلاح التشريعى"

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 02:38 ص
فيديو.. وزيرة السياحة تستعرض خطة تطوير القطاع.. وتؤكد ضرورة "الإصلاح التشريعى" الدكتورة رانيا المشاط
كتبت : آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، تفاصيل خطة الوزارة لتنشيط القطاع للمساهمة بدوره فى دعم الاقتصاد، مشيرة فى كلمتها بمؤتمر "صوت مصر"، الذى عقد مؤخرا تحت رعاية رئيس الوزراء، إلى أن أنها تهدف إلى تغيير طريق سرد وترويج المقاصد السياحية المصرية بشكل مختلف.
 
 
وقالت الوزيرة فى كلمتها، "نريد التطوير، وألا نكتفى فقط بان يكون لدينا أرقام دقيقة عن السياح، ومن اين يأتون، والاماكن السياحية ومعالمها ولكن كذلك نريد الحديث عن الشعب المصرى وتقديمه بشكل جيد لتحقيق السياحة المستدامة".
 
 
 
وأضافت الدكتورة رانيا المشاط، "السياحة قطاع مهم، تخدم العديد من الصناعات الاخرى، ومصدر هام للدخل القومي.. لدينا أرقام جيدة ومؤشرات جيدة بالفعل، لكن نتطلع إلى استئناف المسيرة باصلاح تشريعى"، مشيرة إلى أن آخر قانون للسياحة هو القانون 1970".
 
 
وتابعت، هناك مصطلحات تغيرت "طبيعة العلاقة مع شركات السياحة، وغيرها تحتاج تحديث لذا سيصدر عن البرلمان برنامج إصلاح السياحة المصرية الشهر الجاري".
 
 
وأكدت الوزيرة أهمية تسوق مصر سياحيا، مشيرة إلى وقود قاعدة قوية بالفعل لتحقيق هذا الهدف، فمصر "علامة مسجلة"، واذا سألت أى شخص عنها، سيجيب البعض بمعرفته للأهرامات، ويجيب آخر نهر النيل وهكذا، لذا فالاهم هو استكمال بناء ما هو قائم.
 
 
وأضافت، "نريد تحقيق أعلى متعة للسائح، بألا تقتصر السياحة على زيارة المعالم والأماكن، وإنما زيارة الناس، ومن هنا جاءت فكرة حملتنا الناس للناس".
 
 
واختتمت الوزيرة كلمتها بالتأكيد على أن السياحة قطاع بالغ الأهمية، وبإمكانه تنمية المجتمع، خلق وظائف جديدة، القضاء على الفقر، وغير ذلك.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

والشعب المصرى لية مايقدرش يروح سياحة برة مصر...لية كل دول العلم عايزة تاشيرات

والشعب المصرى لية مايقدرش يروح سياحة برة مصر... لية كل دول العلم عايزة تاشيرات وفيزا من المصريين ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

هل

هل فى هذا التطوير فى القطاع السياحى توجد خطة لإنشاء مراحيض عامة للسائحين فى الأماكن السياحية مثل منطقة الأهرام و و فى محيط المتحف المصرى و غيرهم من الأماكن السياحة لراحة السائح بدلا من إستغلال اصحاب المقاهى او الأماكن التى توجد بها مراحيض خاصة و تستغل السائح لقضاء حاجتة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة