صور.. مقهى " الصم والبكم " بالإسكندرية ..ملتقى ذوى الاحتياجات

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 08:00 م
صور.. مقهى " الصم والبكم " بالإسكندرية ..ملتقى ذوى الاحتياجات مقهى " الصم والبكم "

الإسكندرية – أسماء على بدر
القرب من مقر الجمعية الخاصة بالصم والبكم بمنطقة المنشية ، بمحافظة الاسكندرية  ،جعل منه مقهى أغلب رواده من ذوى الإحتياجات الخاصة  ، وعلى الرغم من الخلفية التاريخية التى يتمتع بها المبنى ، الذى كان يسمى بالوكالة ، الا أن الحاضر ورواد  اليوم فرضوا لغتهم الخاصة على هذا المكان ، كل شىء يتم بلغة الإشارة . 
 
وقال محمد سعيد ، أحد العاملين بالمقهى، إن ذوى الإحتياجات الخاصة، يترددون بشكل يومى على المقهى ، التى كان يمتلكها ماريا خريستو  ، يونانى  الجنسية  والمقهى كان مرك تجمع لليونانين والجاليات الأجنبية ،و بعد تأسيس جمعية الصم والبكم ،  بدأ يتوافد على مقهى ذوى الإحتياجات الخاصة  والعدد يرتفع يوم الجمعة ، مشيرا الى أنه يستطيع من خلال الإشارة أن يفهم المطلوب ، وفى حال عدم استيعابه لنوع المشروب ، يطلب الكتابة على الورق أو الهاتف المحمول ، مؤكدا أن تواجد ذوى الاحتياجات الخاصة على المقهى لا يشكل لهم أى مشكلة ، ومعظم رواد المقهى يرحبون بهم .    
 
 
6f98aa3e-c82f-4477-8178-186b40ed5c4f 
7e7df019-687f-4e6b-b6a0-863c120ddb53
 

025ed701-3019-4fc8-beed-fb34f0b935af
 

4323342e-6eb5-4ff6-9eb5-f6c83f0f6670
 

ffc4aac2-49e2-42f6-b081-0d377d30bfb4
 

 




أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة